تعرف على سعر كيا بيكانتو 2022 السيارة التي تحبها الفتيات


بوابة الاخبار – يبحث الكثير هذه الأيام حول سعر كيا بيكانتو 2022 في السعودية، كونها من السيارات الهاتشباك المناسبة للشباب بسبب صِغر حجمها وسهولة التنقل بها داخل المدن.

الوصول السريع للمحتوى

كيا بيكانتو 2022 في السعودية

تُعد سيارة كيا بيكانتو 2022 واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك التي تبحث عنها الفتيات بصفة خاصة والشباب بصفة عامة في السعودية، كونها سيارة صغيرة الحجم وتتميز بتصميمها الأنيق.

وتعتبر كيا بيكانتو سيارة من سيارات المدينة، لصغر حجمها وسهولة تنقلها في المدن، والتي تم تصنيعها من قبل شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية كيا موتورز منذ عام 2004، كما تعتبر كواحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بأدائها.

وفي حالة أنك تبحث عن سيارة صغيرة واقتصادية للتجول في المدن، يقدم لك موقع «بوابة الاخبار» سعر كيا بيكانتو 2022 في السعودية، مع استعراض أبرز مزايا مواصفات السيارة لدى وكيلها في السعودية.

اقرأ أيضاً: وكيل سيارات كيا يضم U – signature لتعديل السيارات ويوفر للعملاء سيارات معدلة

تصميم كيا بيكانتو الخارجي

عند النظرة الأولى حول سيارة كيا بيكانتو 2022، تجد أن حالها كحال سيارات كيا التي بات يُفضلها الكثير في السعودية، حيث استطاعت الشركة الكورية أن تبني جدارًا من الثقة بينها وبين العملاء، وذلك بفضل دقة تصنيع سياراتها المختلفة.

كما استطاعت كيا، من خلال تصميمها الأنيق والجذاب، الذي هو من أهم مزايا تحديد سعر كيا بيكانتو 2022، جذب فئة الشباب وخاصة الفتيات، مما ساهم في لفت انتباه العديد والعديد للسيارة.

وحصلت السيارة بيكانتو 2022 على شبك أمامي علوي وسفلي باللون الأسود، كما يتوسطه اسم العلامة الكورية.

وتأتي سيارة كيا بمصابيح أمامية عالية الجودة، ومصابيح من نوع LED نهارية، بالإضافة إلى الشبكة السفلية وغطاء المحرك المُعاد تصميمه.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة الكورية الجنوبية على خطوط جانبية ممتدة إلى الأسفل، مما أعطى مظهرًا رياضيًا للسيارة.

فضلًا عن ذلك، جاءت كيا بيكانتو 2022 مرتكزة على عجلات ذات تصميم جديد بقياس 14 و 16 بوصة.

وعن خلفية بيكانتو، تلاحظ أن السيارة جاءت بمصابيح خلفية مميزة، مع وجود مصد خلفي وعاكسات ضوئية، فضلاً عن وجود عوادم مزدوجة بتصميم رياضي، مما أضفى طابعًا جماليًا على واجهتها الخلفية.

سعر كيا بيكانتو, المربع نت

كيا بيكانتو من الداخل

أما عند دخول مقصورة كيا بيكانتو، تجدها حصلت على تصميم داخلي محدّث وأنيق، والذي يأتي بالعديد من التقنيات.

وتأتي السيارة الكورية الجنوبية بلمسات برتقالية أنيقة من الداخل، مع شاشة مقاس 4.2 بوصة، وشاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه.

كما حصلت السيارة بيكانتو 2022 على أفضل نظام ملاحة، مع إضافة ميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة، مثل إغلاق وفتح الأبواب وتكييف الهواء والمزيد عبر تطبيق الهاتف المحمول،

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر السيارة الكورية الجنوبية بالتحديثات عن بُعد للخرائط، فضلاً عن البلوتوث والتحكم الصوتي.

سعر كيا بيكانتو, المربع نت

تقنيات الأمان في كيا بيكانتو

وعن الأمان والسلامة، تزودت كيا بيكانتو 2022 بالتجهيزات التقنية وأنظمة الأمان ومساعدة السائق، حيث حرص الصانع الكوري على تدعيمها بالأنظمة التي تمنح الأمان للسائق والركاب.

وفيما يتعلق بتقنيات سيارة كيا بيكانتو 2022، فإنها تأتي بأكثر من 44% من مكوناتها من الصلب المتطور، وهو ما أسهم في توفير الصلابة للسيارة.

كما يتم استخدام الفولاذ بالسيارة خاصة في المناطق الرئيسية ذات الحمل الكبير، ومن شأن هذه الإجراءات تحسين قدرة الجسم على الشد، وتعزيز حماية قمرة القيادة وتحسين ديناميكيات أداء السيارة.

وجاءت السيارة مع ضبط المكابح لتعمل وفق نظام المكابح المانعة للانزلاق الذي يقلل من مسافة التوقف، ويعظم من قوة التوقف والتحكم في اتجاه السيارة عند الضغط على المكابح، ومن خلال المحافظة على قبضة الكبح حتى تقوم بالضغط على دواسة السرعة، فإن مساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر.

كما ياتي نظام التحكم الإلكتروني في الثبات، والذي يضمن توفير أفضل أداء للمكابح، مع التحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة، حسب عزم المحرك وظروف القيادة.

ماذا عن محرك كيا بيكانتو

ويأتي محرك كيا بيكانتو، كأحد أهم المزايا التي تحدد سعر كيا بيكانتو 2022، فتجد أن السيارة صُممت بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر على شكل حرف I، والذي يولد قوة 84 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم 121 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة.

سعر كيا بيكانتو, المربع نت

سعر كيا بيكانتو 2022 في السعودية

أما فيما يتعلق بالأسعار، فيأتي سعر كيا بيكانتو 2022 في المملكة العربية السعودية متوفراً لدى وكيلها الحصري كيا الجبر، بفئتين فقط وبالأسعار التالية:

سعر كيا بيكانتو الفئة الأولى، وتأتي بـ 42,900 ريال سعودي.

سعر كيا بيكانتو الفئة الثانية، وتأتي بـ 51,800 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سعر كيا بيكانتو 2022 في السعودية.. المستعمل يبدأ من 16 ألف ريال

كيا بيكانتو

وبعد أن تعرفنا على سعر كيا بيكانتو 2022 في السعودية بمواصفاتها، يمكننا أن نعطيكم نبذة حول كيا بيكانتو، والتي تعتبر كواحدة من أفضل سيارات المدينة التي تم تصنيعها من قبل شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية كيا موتورز منذ عام 2004، كما تعتبر واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بأدائها.

وعن تاريخ بيكانتو، تم الكشف عن الجيل الأول من بيكانتو في معرض فرانكفورت للسيارات 2003، كان مبنيًا على منصة هيونداي Getz المختصرة حيث كان طوله 3495 ملم، مع تصميم جسم هاتشباك بخمسة أبواب، كما كانت السيارة متاحة آنذاك مع خيارين من محركات البنزين: الأول محرك سعة 1.0 لتر بقوة 61 حصان وعزم دوران 86 نيوتن متر، أو محرك سعة 1.1 لتر  بقوة 65 حصان وعزم دوران 97 نيوتن متر.

وقدمت علامة كيا خلال أكثر من 15 عام، ثلاثة أجيال من بيكانتو، استطاعت من خلالهم النجاح في العديد من الأسواق المميزة ومنها السوق السعودي.

المصادر:

كيا السعودية



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.