تقرير جديد يشير إلى خطط ابل لإطلاق سيارتها الكهربائية العام المقبل Apple Car

تقرير جديد يشير إلى خطط ابل لإطلاق سيارتها الكهربائية العام المقبل

كشف تقرير جديد عن خطط ابل لإطلاق سيارتها الكهربائية المرتقبة خلال العام المقبل، كما أوضح التقرير أن ابل ستكشف عن السيارة قبل الموعد المتوقع بعامين.

شغلت سيارة ابل الكهربائية العديد من التسريبات خلال السنوات الماضية، إلا أن ابل لم تكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى حتى الآن، وفي أحدث التقارير كُشِف عن ابل تستعد لكشف النقاب عن السيارة الكهربائية الأولى للشركة في الربع الثالث من عام 2021.
تجه شركة ابل إلى الإستثمار في تقنيات وقطاعات غير تقليدية، وتعد السيارة الكهربائية التي تعمل ابل على تطويرها منذ سنوات إحدى المشروعات الغير تقليدية وفقاً لنشاط الشركة الأصلي في تطوير الأجهزة الذكية والبرمجيات أو الخدمات السحابية.

ولقد أشارت التسريبات السابقة إلى أن ابل وضعت جدول زمني لإطلاق Apple Car في 2023، واليوم يؤكد تقرير جديد من Economic Daily News على أن ابل قامت بتغيير جدولها الزمني للكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى خلال العام المقبل.

كما أوضح التقرير الإستعدادات الخاصة بموردي ابل لزيادة الإنتاج لتكوينات “Apple Car” في الربع الثاني من العام المقبل، ولقد أكد التقرير على أن ابل بدأت بالفعل في إختبار النموذج الأول من السيارة الكهربائية في كاليفورنيا، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن السيارة الكهربائية في سبتمبر 2021.

آبل تخطط لبدء تصنيع سيارتها ذاتية القيادة في 2024 

Apple-Car

على مدار السنوات الماضية كانت الأخبار تتضارب حول مشروع آبل لأنظمة السيارات ذاتية القيادة أو مشروع “Titan”، لكن اليوم يبدو الأمر مختلفًا حسب تقرير من وكالة رويترز زعم عزم الشركة بدء تصنيع سياراتها في 2024.

وجاء في التقرير تفاصيل أكثر عما كان متداول منذ بدء الحديث عن مشروع الشركة في هذا المضمار قبل خمسة أعوام، متحدثًا عن خطة زمنية لبدء التصنيع في أوئل عام 2024، بالإضافة لتفاصيل حول بطارية أحادية الخلية بخصائص خارقة من قطع مسافة أكبر وتوفير في التكلفة.

وأضاف التقرير إلى أن الشركة الأمريكية ستعتمد على شركاء ومصنعي طرف ثالث لتزويدها ببعض الأدوات والمكونات اللازمة لتقنية القيادة الذانية بجوار نظام الاستشعار خاصتها LIDAR.

كما وأشار إلى احتمالية تأجيل التصنيع حتى 2025 نظرًا للأثار المرتبطة بجائحة كورونا أو ربما اكتفاءها بتكثيف جهودها على نظام السيارات ذاتية القيادة دون تصنيع سيارة كاملة!

من جانبها رفضت آبل التعليق على الخبر ولن يكون هناك تأكيد من الشركة طالما زلنا على بعد سنوات من التصنيع. لكن في حال عزم الشركة على إنتاج سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة؛ فإنها حتمًا لن تطرح في السوق إلا بعد المرور بجملة من الاختبارات الصعبة التي تبثبت كفائتها مع الأخذ بعين الاعتبار أن ليومنا هذا لا توجد سيارة ذاتية القيادة بالمعنى الحقيقي؛ بل تتوفر فيها أنظمة متقدمة للمساعدة في القيادة في بعض المواضع كما نرى في سيارات تسلا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.