الاتفاق تم .. دافيد ألابا إلى ريال مدريد

توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع دافيد ألابا المدافع الحالي لنادي بايرن ميونيخ، الذي سيصبح أول تعاقدات النادي الملكي للموسم المقبل.

وسينضم ألابا إلى بطل إسبانيا عندما ينتهي عقده مع النادي البافاري في 30 يونيو المقبل، بعقد لمدة 4 سنوات مع راتب يقارب 11 مليون يورو سنوياً، كما ذكرت يومية “ماركا” الإسبانية.

وأصبح الدولي النمساوي حراً في التفاوض مع أي فريق يريده منذ 1 يناير الحالي، ولم يهدر الريال الوقت في ضم بطل أوروبا مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ، وأبرم الصفقة في أسرع وقت ممكن. وذكرت اليومية الإسبانية أن اللاعب خضع بالفعل للفحص الطبي الخاص بناديه المستقبلي.

غلاف يومية ماركا الإسبانية في 19 يناير 2021 - موقع يومية ماركا الرسميوأصبح اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً محط اهتمام الأندية الكبرى في أوروبا، ومن بينها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وليفربول وتشيلسي، ولكن ألابا عبّر عن اهتمامه للعب في الليغا الإسبانية بعدما قرر انهاء عقده مع بايرن ميونيخ بعد 10 سنوات قضاها في ألمانيا.

وقدم بايرن 3 عروض إلى ألابا في الأشهر القليلة الماضية، لكن رئيس النادي كارل هاينز رومينيغه اعترف في نوفمبر بأن المحادثات قد انتهت.

وأوضح رومينيغه: “لقد أجرينا الكثير من المحادثات مع وكيله، وكان هناك اجتماع أخير واقتراح بموعد نهائي في أكتوبر، ولم يتم قبول عرضنا”.

وأضاف “لقد فعلنا كل ما في وسعنا للتوصل إلى اتفاق، كان عليه القبول فقط، لكن الأمر لم ينجح”. ومنذ تلك اللحظة، استسلم بايرن لفقدان مدافعه المهاري وسمح له بالتفاوض مع أندية أخرى.

وسيسمح توقيع ألابا مجاناً لريال مدريد بتحمل راتبه على الرغم من القيود الاقتصادية المشددة لتحقيق التوازن منذ بدء وباء كورونا.

وخاض ألابا 408 مباراة وسجل 32 هدفاً وصنع 49 تمريرة حاسمة حتى الآن، ساعد فيها بايرن ميونيخ على الفوز بـ25 لقباً، بما في ذلك لقبين في دوري أبطال أوروبا و9 ألقاب للدوري الألماني، وهو يعتبر من بين أفضل المدافعين في أوروبا في الوقت الحالي.

ويتمتع المدافع النمساوي بالقوة البدنية، ولديه تعامل جيد مع الكرة، كما أنه يملك القدرة على اللعب في قلب الدفاع، وعلى الجهة اليسرى أو حتى في خط الوسط.

صفقة رئيسية

ومن المعروف أن ريال مدريد كان يتابع سوق انتقالات المدافعين لبعض الوقت، وكان من بين أهدافه باو توريس لاعب فياريال وجولز كوندي ودييغو كارلوس من إشبيلية.

ويأتي ذلك في ظل المستقبل غير المعروف لقائد الميرينغي سيرخيو راموس البالغ من العمر 34 عاماً، والذي ينتظر لمعرفة ما إذا كان سيقبل عرضاً لموسم واحد براتب 13 مليون يورو، أو موسمين براتب أقل بنسبة 10%.

عدم اليقين بالنسبة لمستقبل راموس يجعل من التوقيع مع ألابا صفقة رئيسية، تتزامن مع قرب انتهاء عقد المدافع رافاييل فاران في يونيو 2022، إلى جانب عقد ناتشو فيرنانديز الذي ينتهي أيضاً في ذات السنة.

وبالتالي فإن التعاقد مع مدافع بقيمة دافيد ألابا كان أولوية قصوى للنادي لتعزيز قلب الدفاع، وأيضاً لتقوية الجهة اليسرى التي يشغلها مارسيلو صاحب 32 عاماً، والذي بدأ أداؤه يتراجع نسبياً مع وجود فيرلان ميندي فقط كبديل للنجم البرازيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.