تنبيه من “حساب المواطن” بشأن من لديه 3 سجلات تجارية على الدعم


أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي “حساب المواطن” وضع من لديه أكثر من سجل تجاري بالحصول على الدعم.
جاء ذلك في تغريدة على تويتر ردًا على سائل يقول: هل يقبل حساب المواطن من لديه 3 سجلات تجارية؟
ورد حساب المواطن عليه بالقول: يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري، بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.
وأردف: يتم الإفصاح عن السجل التجاري، باختيار نوع الدخل نشاط تجاري والمصدر سجل تجاري، وإضافة الدخل ثم حفظ.

موعد صدور نتائج الأهلية

في وقت سابق، كان برنامج حساب المواطن قد أعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 61 “شهر ديسمبر 2022″، موضحاً أنه للتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية.
وقال البرنامج، عبر حسابه في تويتر ، صدرت نتائج الأهلية للدورة 61 (شهر ديسمبر 2022)، وللتحقّق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

دفعة نوفمبر

كان برنامج حساب المواطن قد أودع قبل نحو أسبوعين، 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد.
وبذلك أصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.
تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح مدى إلزامية الإفصاح عن قسط التمويل العقاري

ضرورة الاإفصاح عن بيانات

سبق أن أكد عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن على أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة وذلك لتجنب عدم الأهلية في الدورات القادمة، داعياً المستفيدين الذين طرأ تغيير على بيانات دخلهم مثل الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة من السجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها فإنه يلزم تعديلها عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط.

حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.