تنفيذ سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية في بيوت وقصور الثقافة بالوادي الجديد





عمرو بحر


نشر في:
الثلاثاء 15 مارس 2022 – 3:28 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 15 مارس 2022 – 3:28 م

أكد محسن حسب مدير عام مديرية الثقافة بالوادي الجديد، أنه تم تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية والثقافية على مستوى بيوت وقصور الثقافة بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، والتابعة لهيئة قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

وقال حسب، إنه تم تنفيذ بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الام نفذت مكتبة قرى شرق بولاق الثقافية ورشة حكي عن عيد الأم، بالإضافة إلى تنفيذ مجلة حائط عن عيد الأم بمكتبة الطفل والشباب بقرية بغداد، وتم تنفيذ ورشة فنون تشكيلية وتصميم هدايا تذكارية احتفالا بعيد الام بقصر ثقافة موط في الداخلة.

بينما نفذ بيت ثقافة مركز بلاط مجلة حائط بعنوان: “عيدك يا أمي.

أاضاف حسب، أن بيت ثقافة قرية المعصرة ناقش كتاب بعنوان “تيمور وآداب السلوك”، وتم عقد لقاءٍ أدبيا جديدا بنادي أدب الطفل بقصر ثقافة الخارجة، بالإضافة إلى تنفيذ عرض فنون شعبية للفرقة القومية للفنون الشعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة المكشوف ومجموعة من الرقصات والتابلوهات الواحاتية، بالإضافة إلى تنظيم عرض لفرقة الموسيقي العربية.

وأشار إلى تنظيم معرض للفنون التشكيلية ضم مجموعة من الأشغال اليدوية وإشغال الحرف البيئة من الخوص و الخزف وإشغال الخرز بقصر ثقافة الخارجة ويستمر المعرض حتى ٢٤ مارس الجاري، ونفذ بيت ثقافة المنيرة مسابقة في القراءة الحرة بين الرواد.

وأشار حسب، إلى أن عدد من أدباء نادي الأدب بالخارجة والداخلة شاركوا في مؤتمر وسط الصعيد الثقافي والذي أقيم مؤخرا بجامعة سوهاج.





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.