توقعات بوصول هاتف iPhone SE 4 بسعر مُخفّض هذه المرة

بحسب تقرير موقع MacRumors نقلاً عن تحليلات واتجاهات القيمة السوقية لهواتف ايفون من موقع SellCell، فإن هواتف iPhone SE الخاصة بشركة ابل والموجهة لمستخدمي الفئة المتوسطة والاقتصادية، لا تستطيع الحفاظ على قيمتها السوقية لفترة زمنية طويلة بعد طرحها في الأسواق.

وتشير اتجاهات السوق لهاتف iPhone SE 2022 (الجيل الثالث من الفئة) بأن قيمته السوقية انخفضت بنحو 48% تقريبًا بعد طرحه في السوق بثلاث أشهر فقط، مقارنة بهواتف iPhone 13 التي انخفضت قيمتها بنحو 18.7% فقط.

توقعات بوصول هاتف iPhone SE 4 بسعر مُخفّض هذه المرة

حتى طرازات iPhone 14 و iPhone 15 (النماذج الأساسية) استطاعت أن تحتفظ بقيمتها السوقية بعد توافرها في المتاجر مقارنة بهواتف iPhone SE السابقة.

ليس من المعروف حتى الآن ما هو السبب الذي يؤدي إلى انخفاض قيمة هواتف iPhone SE في الأسواق بوتيرة متسارعة مقارنة بالطرز المتميزة من الشركة.

ولكن على ما يبدو، أن معظم المستخدمين يفضلون الاستثمار في طرازات ايفون الرائدة والأساسية أكثر من التفكير في شراء هاتف ايفون ميسور التكلفة يفتقر إلى عدد كبير من الميزات المتطورة، سواء على صعيد الأجهزة وعتاد الهاردوير والمكونات الداخلية، أو بسبب الميزات البرمجية التي يفتقر لها نظام iOS على هاتف iPhone SE.

وقد يتسبب الاتجاه المتزايد في الطلب على هواتف ايفون الأساسية في ارتفاع قيمتها وتكاليف الإنتاج الخاصة بها مقارنة بهواتف iPhone SE ميسورة التكلفة.

ربما هذا الأمر قد يلعب في صالح مستخدمي الفئة الاقتصادية الذين يرغبون في امتلاك هاتف iPhone SE 4 التالي والذي من المتوقع أن يأتي بسعر مخفض مقارنةً بأسلافه.

الخبر الأكثر أهمية هو أن هذا الهاتف سيأتي مع عدد كبير من الترقيات والتي قد تجعله على قد وساق مع الطراز الأساسي لهواتف ايفون المتميزة.

من المحتمل أن يأتي iPhone SE 4 بشاشة OLED لأول مرة يبلغ قطرها 6.1 إنش، وسيتم استبدال معرف البصمة بمعرف الوجه لأول مرة، مع تصميم مماثل لهاتف iPhone 14 الأساسي، ومنفذ USB-C وزر الإجراء القابل للتخصيص “Action Button” ومن المقرر أن يتم الكشف عنه بشكل رسمي في وقت ما خلال عام 2025 القادم.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى