تويوتا لاند كروزر (2024).. اختبار المعاينة

كتب: شهاب أبو الحسن

“لا يمكن أن يكون هناك سوى واحد فقط”، هذا ما قاله البيت الشهير من فيلم الثمانينات، هايلاندر، الذي تدور أحداثه في منطقة المرتفعات في اسكتلندا.

حسنًا، على الرغم من أن تويوتا لديها سيارة دفع رباعي في مجموعتها تسمى هايلاندر، إلا أنه يمكن الآن تكييف هذا الادعاء مع سيارة تويوتا لاند كروزر 2024 الجديدة، وهي سيارة أصلية للطرق الوعرة، والتي، على عكس جميع المنافسين تقريبًا، لا تزال تحتفظ بالخصائص النموذجية التي لا غنى عنها لهذه السيارة. فئة معينة من المركبات، والتي أصبحت الآن مكانًا متخصصًا.

لقد أتيحت لي الفرصة وامتياز قيادة نسخة ما قبل السلسلة من الجيل الجديد على الطرق التي، من بالاتر، تلتف حول العقارات الملكية في بالمورال ثم تتجه إلى قلب المرتفعات، الهضاب الرائعة بقدر ما هي عليه مقفر، وفي حالتي، غير مضياف أيضًا نظرًا لأن الظروف الجوية كانت معاكسة إلى حد ما أو مثالية، إذا نظرت إليها من وجهة نظر شخص ما داخل سيارة لاند كروزر.

تويوتا لاند كروزر 2024: كيف يتغير من الخارج

تتمتع تويوتا لاند كروزر بتاريخ طويل يمتد لعقود من الزمن، حيث بدأ منذ أكثر من 70 عامًا مع أول سيارة “BJ”. وقد نجحت جيلاً بعد جيل في ترسيخ مكانتها كرمز حقيقي لتويوتا وعالم الطرق الوعرة بشكل عام. الإصدار الجديد، المسمى Land Cruiser 250 والموجه بشكل أساسي للسوق الأوروبية (هناك أيضًا إصدار 300 قمنا باختباره)، يعتمد على منصة GA-F مع أعضاء جانبية وأعضاء متقاطعة ويستمد بشكل كبير من التقاليد، بقدر ما فيما يتعلق بالتصميم، مع بعض اللمسات هنا وهناك التي تضفي الحداثة.

أصبحت الأشكال مربعة أكثر مما كانت عليه في الماضي، والآن أصبح اسم العلامة التجارية مكتوبًا بالكامل على الشبكة، وبشكل عام، أصبحت الأبعاد متسقة. ومع ذلك، فإن المصابيح الأمامية تعمل بتقنية LED وتساهم، في الأمام والخلف، في تعزيز فكرة السيارة الخرسانية.

بالنسبة للبقية، الشكل يتبع الجوهر: المصابيح الأمامية المرتفعة محمية من الصدمات، وكذلك مصابيح الضباب الغائرة. مرة أخرى، يتكون المصد من عدة أجزاء بحيث تكون عمليات الاستبدال النهائية أكثر عملية (وأقل تكلفة) وتم تصميم النوافذ لتحقيق أقصى قدر من الرؤية، على سبيل المثال مع تركيب المرايا الجانبية مباشرة على الأبواب حتى لا تخلق ستارة بقعة.

وداعاً للعجلة الاحتياطية على الباب الخلفي، فهي الآن معلقة في الأعلى وبالتالي تستفيد من الفتح الكهربائي. وبطبيعة الحال، فإن عتبة صندوق السيارة مرتفعة إلى حد ما. ومن ثم، فإن اللمسة التي تحظى بتقدير كبير هي النافذة الخلفية التي تفتح بشكل مستقل.

الأبعاد مثيرة للإعجاب ولكنها ليست مبالغ فيها. نحن نتحدث عن سيارة يبلغ طولها 4.92 مترًا وارتفاعها 1.87 مترًا وعرضها 1.98 مترًا. ويبلغ الخلوص الأرضي، والذي يختلف اعتمادًا على ما إذا كانت العجلات بقياس 18 أو 20 بوصة، حوالي 22.5 سم.

تويوتا لاند كروزر 2024: كيف تتغير من الداخل؟

تتيح لك الأشكال “الصندوقية” تحقيق أقصى استفادة من المساحة الداخلية. لدرجة أنه، مرة أخرى، يمكن أيضًا الحصول على سيارة تويوتا لاند كروزر بسبعة مقاعد. في النسخة ذات الخمسة مقاعد، يكون صندوق السيارة ضخمًا على أقل تقدير، على الرغم من أن الحجم المحدد لم يتم تأكيده بعد.

الصف الثاني من المقاعد مريح للغاية، بشرط أن تساعد نفسك في المقبض الموجود على العمود ومسند القدمين، وإلا فإن التسلق قد يكون صعبًا. بمجرد الصعود على متن الطائرة، تتوفر مساحة كبيرة وعلى وحدة التحكم توجد أدوات التحكم في المناخ بالإضافة إلى مقابس الشحن المختلفة.

لوحة القيادة مصنوعة من مواد متينة متميزة. تم تصميم كل من المواد البلاستيكية والمفروشات لتدوم لفترة طويلة وتتحمل سوء الاستخدام. من الجيد أن يكون هناك الكثير من الأزرار المادية، فهي جميلة وكبيرة ويسهل تحديد موقعها وتشغيلها دائمًا حتى في المواقف الأكثر صعوبة.

من ناحية أخرى، فإن الأجهزة رقمية بالكامل، مع شاشة مقاس 9 أو 12.3 بوصة اعتمادًا على الطراز، في حين أن الشاشة المركزية يبلغ قطرها 8 أو 12.3 بوصة وتحتوي على برامج مع تحديثات الإنترنت وApple CarPlay وAndroid Auto wireless. الاتصال.

تويوتا لاند كروزر 2024: كيف تسير على الطريق وخارجه؟

أول اتصال لي مع Land Cruiser 250 يبدأ على الأسفلت. قد يبدو الأمر محض هراء، لكن تويوتا للطرق الوعرة ترغب في تقديم أداء أفضل من أي وقت مضى على الطريق.

ويتجلى ذلك من خلال اعتماد قدر كبير من المواد الممتصة للصوت، المفيدة لعزل الركوب ونقل شعور كبير بالراحة على متن الطائرة. يوفر نظام التوجيه الخفيف الوزن رؤية ممتازة للخلف وحتى للأسفل من خلال شاشة الرؤية البانورامية التي تعرض صورًا لمكان وجود العجلات. وبالحديث عن المساعدات، تأتي الحزمة بأكملها أيضًا مع المساعدة في القيادة.

المحرك عبارة عن محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لترًا قادر على توليد 204 حصانًا و 500 نيوتن متر بالفعل عند 1600 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات ثماني سرعات ومحول عزم الدوران والتي تتميز أيضًا بتروس منخفضة. وهنا تبدأ المتعة.

تتمتع تويوتا لاند كروزر بنسب أصيلة. لقد ذكرنا بالفعل الأجزاء الطولية في القاعدة، مع زيادة الصلابة الالتوائية للإطار بنسبة 50%، ولكن هذه مجرد البداية. وهي مجهزة بالدفع الرباعي الدائم، وترس تفاضلي مركزي وخلفي قابل للقفل ميكانيكيًا، وقضيب مضاد للدوران في الأمام يمكن فتحه لزيادة حركة العجلات ومساعدة الطاقة الكهربائية الجديدة التي تقلل من ارتداد التوجيه في أصعب القيادة. الزوايا النموذجية جيدة جدًا: 31 درجة لزاوية الهجوم، و23 درجة لزاوية الانفصال، و23 درجة لزاوية الخروج.

الآن مع الميكانيكا، أو الأجهزة، دعونا نلقي نظرة على الإلكترونيات. تتميز لاند كروزر 2024 بنظام يسمى Multi Terrain Select الذي يوفر إمكانية اختيار أوضاع القيادة المختلفة لتكييف الجر والمعايرة بشكل أفضل مع الأسطح الغادرة، سواء كانت ثلجية أو طينية أو رملية، على سبيل المثال. وبعض هذه الخرائط الإلكترونية خاصة بوقت تشغيل الزاحف (معدات التخفيض).

مرة أخرى، بالإضافة إلى التحكم الكلاسيكي في نزول التل، والذي يحافظ على سرعة الهبوط، هناك نظام تحكم جديد في الزحف، وهو نوع من التحكم في السرعة للقيادة على الطرق الوعرة.

هذه المجموعة الكاملة من التكنولوجيا والهندسة الميكانيكية الدقيقة تعني أن تويوتا لاند كروزر 2024 قادرة على التسلق والهبوط بشكل استثنائي ومذهل تقريبًا، وتبدو أكثر رشاقة مما يوحي حجمها. فهو يمنحك تحكمًا مستمرًا في الموقف، بغض النظر عن مكان تواجدك، سواء كان ذلك في نصف متر من الثلج، أو على الصخور، أو مغمورًا في الوحل، أو حتى في مجرى مائي.

باختصار، في انتظار الاختبار الكامل، هذا الاتصال الأول يجعلني متأكدًا من شيء واحد: إن لاند كروزر 2024 هي سيارة دفع رباعي أكثر قليلاً، بمعنى أنه يمكنك استخدامها كل يوم دون أي تنازلات، ولكنها في نفس الوقت لم تكن أكثر من أي وقت مضى قادرة على الطرق الوعرة.

تويوتا لاند كروزر 2024: موعد وصولها

عشاق التراث وهواة السيارات، ارفعوا قرون استشعاركم: هناك الإصدار الأول الذي سيأسر قلوبكم بتصميم قديم ومظهر لا لبس فيه مع مصابيح أمامية دائرية وألوان محددة ثنائية اللون. احذر من ذلك، يجب عليك بالفعل المضي قدمًا إذا كنت مهتمًا.

من ناحية أخرى، الإصدار الموجود في اختباري هو الإصدار “القياسي”، إذا جاز التعبير، وسيصل في نهاية عام 2024 وبأسعار لم يتم تحديدها بعد.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى