جميل المغازي يكشف كواليس حوار مفيد فوزي مع وزير الداخلية الأسبق زكي بدر…هل فاجأه بسؤال الاستقالة؟ | خبر



أكد المخرج جميل المغازي أن الرواية المتداولة عن أحد حوارات الإعلامي الراحل مفيد فوزي مع وزير الداخلية الأسبق زكي بدر غير صحيحة، وذلك من واقع تعاونه مع الراحل في إخراج العديد من البرامج على مدى سنوات.

وقال جميل المغازي في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة ON: “أخرجت مع مفيد فوزي برامج تناولت سيرة معظم الفنانين الكبار مثل سناء جميل وأمينة رزق وسهير البابلي وعادل إمام وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي، وكان دائما مخلصا في عمله ويتصف بالتركيز الشديد والتحضير لشغله، وأعتبره مقدم برامج مثالي”.

نرشح لك – نيللي كريم ومحمد فراج ومحمد حفظي والإعلان عن (ڤوي! ڤوي! ڤوي!) في البحر الأحمر

جميل المغازي

وردا على سؤال ما هي الحلقة التي لا تنساها مع مفيد فوزي؟ قال: “أثناء حلقة عبد الحليم حافظ قابلنا الفنان عماد حمدي، وكان بيني وبين مفيد فوزي اتفاق على عدم الكلام مع الضيف قبل بدء التصوير، وبالفعل حضر وجلس في ركن بعيد وذهب عماد حمدي للجلوس بجواره، وبكى وهو يتحدث عن صفعته الشهيرة لعبد الحليم حافظ في أحد الأفلام”.

وأضاف: “زعلت جدا لإن عماد حمدي كان طبيعي، ومفيد قال أنا معملتش حاجة وكان فعلا ميزته إنه بيسمع كلام المخرج، وعماد حمدي أعاد لحظة البكاء أكثر من مرة”.

طالع أيضا – كل ما تريد معرفته عن فيلم “الباب الأخضر” قبل عرضه على Watch It

مفيد فوزي

وحول كواليس حواره مع وزير الداخلية الأسبق، قال: “العلاقة بينهم كانت علاقة أصدقاء، وكنا كل سنة في عيد الشرطة في 25 يناير نعمل حوار مع وزير الداخلية، وحقيقة الأمر إن الأسئلة يتم الاتفاق عليها مع الوزير ومدير العلاقات العامة”.

وتابع: “البعض يقول إن مفيد فوزي فاجأ وزير الداخلية لما سأله إمتى هتستقيل، لكن السؤال كان متفق عليه والوزير هو اللي أجاب بطريقة غير المتفق عليها وقعد يضحك”.

يذكر أن الإعلامي مفيد فوزي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الأحد 4 ديسمبر، عن عمر ناهز 89 عاما.

مفيد فوزي

كان الإعلامي مفيد فوزي تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، وبحسب ما كشفت ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، إن والدها حزن كثيرا وتأثر بعد وفاة اثنين من أعز أصدقائه الكاتب الكبير صلاح منتصر، والفنان سمير صبري.

وبدأت الأزمة الصحية الأخيرة في بداية نوفمبر الماضي عندما أعلن الإعلامي مفيد فوزي أنه يحتاج لعملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وبعد العملية الجراحية خرج وعاد إلى منزله.

وكانت حنان مفيد فوزي أعلنت موعد جنازة وعزاء والدها وكتبت عبر حسابها على Facebook: “بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدا الإثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك”.

مفيد فوزي

ومفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م. تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في مايو عام 1968م وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة “تلفزة الصحافة” أو “تصحيف التليفزيون” والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، ومن أشهر برامجه “حديث المدينة”.

اقرأ أيضا:

منى زكي وياسمين عبد العزيز ونيللي كريم … البطولة النسائية تسيطر على دراما رمضان 2023

الفنانون والإعلاميون ينعون مفيد فوزي…حزن على رحيل عميد الحوار التليفزيوني

إحالة محمد رمضان لمحكمة الجنايات بتهمة سب وقذف عمرو أديب

#شرطة_الموضة: نوال الزغبي بفستان بفتحة جانبية طويلة في حفلها بأمريكا

لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في “تحليل النغمات مع عمك البات”

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5



رابط المصدر

اترك رد