خليه على مائدة فطارك.. تناول من 3 إلى 6 بيضات أسبوعيًا يخفض ضغط الدم – بوابة الاخبار



كشف موقع “ديل إكسبريس” عن أن الأبحاث أظهرت أن ارتفاع استهلاك البيض مرتبط بانخفاض ضغط الدم سواء الانقباضي أوالانبساطي أوالشرياني، يؤثر ارتفاع ضغط الدم على واحد من كل 3 بالغين في المملكة المتحدة، ومع ذلك، لن يدرك الكثيرون أنهم مصابون بهذه الحالة، وإذا تركت بدون علاج يمكن أن تصبح خطيرة لأنها تضغط على أعضاء مثل القلب والدماغ، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى حالات طبية طارئة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية .



وقال الموقع إنه مثل العديد من الحالات، يتأثر ارتفاع ضغط الدم، بالنظام الغذائي، فمن المعروف على نطاق واسع، على سبيل المثال، إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح يمكن أن يرفع ضغط الدم بشكل كبير، هذا لأن الملح يجعل جسمك يحتفظ بالماء، يؤدي الماء الزائد في الدم إلى زيادة الضغط على جدران الأوعية الدموية، ومع ذلك، في حين أن بعض الأطعمة يمكن أن ترفع ضغط الدم ، يمكن للبعض الآخر خفضه.


وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Scientific Reports، أن تناول البيض بانتظام قد يكون له تأثير، كجزء من التجربة، تم دراسة استهلاك البيض الأسبوعي لـ 668 من البالغين الإسبان بالإضافة إلى ضغط الدم.


تم اعتبار الاستهلاك المنخفض بين صفر و 1.2 بيضة في الأسبوع، بينما لوحظ ارتفاع الاستهلاك بين 3.2 و 6.9 بيضة في الأسبوع، لم يأكل أي من المشاركين أكثر من 7 بيضات في الأسبوع.


ووجدت أن أولئك الذين تناولوا أكبر كمية من البيض في الأسبوع شهدوا أكبر انخفاض في ضغط الدم، وكذلك HbA1c – متوسط ​​مستويات السكر في الدم.


وقالت الصحيفة، إنه عند قياس ضغط الدم يكون الضغط الانقباضي هو الرقم الأعلى على الجهاز والضغط الانبساطي هو الرقم الأقل، الضغط الانقباضي هو القوة التي يضخ بها قلبك الدم حول جسمك والضغط الانبساطي هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية، خلصت الدراسة إلى أن تناول بيضة واحدة في اليوم “آمن، مضيفة، إن النتائج التي توصلنا إليها مجتمعة تدعم الدليل على أن هذه الخصائص الفردية تلعب دورًا مهمًا بالإضافة إلى تلك الموجودة في المكونات النشطة بيولوجيًا للبيضة”.


وأضاف الموقع، أنه بالنظر إلى طريقة أخرى، فهم يدعمون أنه في إطار نمط غذائي متوازن وعالي الجودة، فإن استهلاك ما يصل إلى بيضة واحدة يوميًا آمن لأنه لا ينطوي على آثار سلبية على ضغط الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم حتى في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.”


يُقاس ارتفاع ضغط الدم على أنه 140/90 ملم من الزئبق (ملم زئبق) أو أعلى (أو 150/90 ملم زئبقي أو أعلى إذا كان عمرك يزيد عن 80 عامًا).


 



رابط المصدر

اترك رد