رئيس باكستان: تأجيل الإعلان عن نتيجة الانتخابات بسبب عدم استخدام التصويت الإلكترونى



أعرب الرئيس الباكستاني “عارف علوى” عن شعوره بالإحباط بسبب تأجيل اعلان نتائج الانتخابات العامة التي اجريت فى بلاده يوم الثامن من شهر فبراير الحالي . 




ونقلت قناة جيو نيوز الإخبارية التليفزيونية الباكستانية اليوم عن الرئيس الباكستانى قوله انه ” لو تم استخدام آلات التصويت الألكتروني خلال الانتخابات العامة ، فإن ذلك كان سيساعد باكستان على تجنب الأزمة التى تواجهها حاليا ” . 




و قال الرئيس الباكستاني”إن النظام الجديد لادارة الانتخابات أثبت فشله ، مشيرا إلى انه لم يتم اعلان النتائج الأولية للانتخابات في كل دائرة انتخابية على الرغم من مرور قرابة 72 ساعة على إغلاق مراكز الاقتراع .




وأكد الرئيس الباكستاني في معرض تدوينة نشرها على منصة إكس للتدوين انه لو تم تطبيق نظام التصويت الألكتروني لكان باستطاعة باكستان النجاة من هذه الأزمة ، وأعاد إلى الأذهان أن الحكومة السابقة كانت قد شنت حملة من أجل تطبيق نظام التصويت الالكترونى ، ولكن تم التخلى عن كافة المساعى الرامية لتحقيق ذلك على الرغم من عقد أكثر من خمسين اجتماعاً فى مقر الرئاسة الباكستانية لمناقشة هذه المسألة . 




وأشارت القناة التليفزيونية الباكستانية إلى أن الرئيس عارف ذكر أن نظام التصويت الألكتروني يتميز باحتوائه على بطاقات تصويت يمكن فرزها يدوياً بطريقة منفصلة مثلما يحدث الآن ، وذلك بالاضافة إلى احتوائه على آلة حاسبة الكترونية وعداد يحصى كل صوت انتخابى بمجرد الضغط على زر التصويت ، وبالتالى فإن ذلك يتيح الحصول على إجمالى أصوات كل مرشح بصورة مطبوعة خلال خمس دقائق من إغلاق مراكز الاقتراع ، وأن ذلك كان يمكن أن يحدث لو تم استخدام أجهزة التصويت الالكترونى فى الانتخابات العامة التى اجريت فى باكستان


 

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى