ردود أفعال عنيفة حول فيلم “سيدة الجنة” The Lady Of Heaven ..  أول فيلم عن سيدة الجنة فاطمة الزهراء عليها السلام

ردود أفعال عنيفة حول فيلم “سيدة الجنة”  ..  أول فيلم عن حياة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد (ص)

فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء عليها السلام 

مع اقتراب موعد عرضه بدأ الجدل يثار حول فيلم The Lady Of Heaven أو “سيدة الجنة” الذي يتحدث عن حياة السيدة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الفيلم من إخراج جون ستيفنسون ومن المقرر إطلاقه ليلة رأس السنة، وهو أول فيلم سينمائي يحكي قصة السيدة فاطمة ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتحكي القصة عن طفل عراقي يستلهم من تجربة السيدة فاطمة الزهراء بعد 1400 سنة، في بلد مزقته الحرب، حيث يتعلم أهمية وقوة الصبر، يجد الطفل نفسه في منزل جديد بعد فقدان والدته، حيث تروي جدته العطوف القصة التاريخية للسيدة فاطمة وكيف أن معاناتها كضحية أولى للإرهاب ترمي بظلالها على القرن الحادي والعشرين.

يتضمن فريق العمل راي فيرون ومارك أنتوني برايتون ودينيس بلاك وأوسكار جارلاند وطريس جارمان وأليكس لانيبيكون وأركان مانتيلا وهانا روز كاتون وأندرو هاريسون، و‏تخطت ميزانيته 15 مليون دولار.

وعلى الرغم من عدم تجسيد صريح لأي شخصية مقدسة والاعتماد على تأثيرات الكاميرات والإضاءة إلا أن الفيلم واجه موجة من الرفض من قبل علماء الشيعة ممن اتهموه بضعف الخلفية الدينية ووصف محتوى الفيلم بالتحريضي ووصل الأمر لدرجة وضعه في القائمة السوداء والتحذير من مشاهدته.

وأرجح البعض سبب الجدل المثار إلى مؤلف الفيلم رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب الذي سبق وسجنه في الكويت بسبب إهانة الإسلام.

ودفاعا عن الفيلم، قال المنتج المنفذ للفيلم حسين أشمير “هناك 250 فيلماً عن المسيح، و 120 فيلماً عن موسى، و 80 فيلماً عن الأنبياء الآخرين، و 40 فيلماً عن بوذا، و9 أفلام عن مريم، ولا يوجد شيء عن حياة السيدة فاطمة، ابنة النبي محمد

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.