روبيرتو كفالي شتاء 2025 من وحي الرخام وفخامة إرث العلامة الإيطالية

اقتربت رحلة عمل المدير الإبداعي الإيطالي المبدع “فاوستو بوغليسي” لتتم عامها الرابع مع صدور مجموعة اليوم، وذلك منذ أن تولى منصب قيادة العلامة الإيطالية الأيقونية في العام 2020، وفي تصميم مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 للأزياء الجاهزة، فقد اختار المصمم أن يدفع حدود رؤيته لأبعاد مختلفة.

لطالما كانت علامة الأزياء الإيطالية الأيقونية (Roberto Cavalli) تمثل الخيار الأول للمرأة التي تريد التألق بأجمل ازياء السهرات الأنثوية والجريئة للغاية بالتصاميم التي أخذت طابعا رئيسيا لها بالنقشات الحيوانية الصاخبة، فيمكن التعرف على أزياء علامة روبيرتو كفالي بكل سهولة من نقشات  النمور وال”جاغوار” والحمار الوحشي التي غالبا ما تزين تصاميم العلامة الشهيرة.

إلا أنه ولهذا الموسم، فقد اختار فاوستو الذهاب إلى خانة الأزياء الأكثر عملية والتي انطبعت بواجهة مختلفة وبعيدة كل البعد عن الطبعات أو النقشات الحيوانية، حيث اتخذ المصمم من النقشات الرخامية مصدر إلهامه لأزياء المجموعة.

وقد وظفها بأسلوب غاية في الرقي والأناقة، حيث حافظ على أسلوب العلامة الأنثوي من التلاعب بشفافية الأقمشة وتحديدها للقوام وكشفها للبشرة بصورة أنثوية مغرية، كما بقيت المجموعة واضحة بروح العلامة التجارية الأيقونية مع رسومات الرخام ال”إيطالية” للغاية.

فلا تختلف رؤية “فاوستو بوغليسي” الفنية عن رؤية مؤسس العلامة الإيطالية الأصلي، حيث يشترك كل منهما بالولاء الخالص للثقافة الإيطالية، والتي تتمثل بالرخام الإيطالي الذي يزين معظم قصور ومنازل الإيطاليين الفاخرة. حيث كان الوحي الباروكي والزخارف الكثيفة والمبالغ بها، حاضران معا إلى جانب الأزياء الكاشفة التي تحتفل بالجسد الأنثوي بطريقة مغرية.

واستطاع المدير الإبداعي عن طريق هذه المجموعة بأن يثبت أسلوبه وهويته الخاصة بشكل أكبر مع ابتكارات الدار الأيقونية، وكيفية اختلاف أسلوبه عن الطابع التقليدي لـعلامة (Roberto Cavalli).

يقول “بوغليسي”: “لقد دفعت كل حبي بلا حدود، محاولًا قراءة العالم بطريقتي. سيكون الرخام الإيطالي توقيعي الجديد لفصل الشتاء المقبل. أحب جمع الرخام، بدءًا من الحجر، وتحويله الى أنسجة ملموسة، والعمل على المادة نفسها. إنها حديثة، ولكنها عظيمة جدًا. أردت أن أعبر عن نفسي متجنباً أي مرجع من الماضي، هذا أنا وأنا سعيد للغاية.”

وقد تراوحت لوحة الألوان في هذه المجموعة ما بين الأبيض والأسود والوردي الأنثوي والأصفر والأحمر والأخضر التي اتجهت للدرجات الدافئة من “باليت” الألون الشتوي والدافئ الألوان، فرأينا وجه مختلف لطبعات “روبيرتو كفالي” بألوان العلامة المألوفة حيث استكشف المدير الإبداعي إطلالات جَمعت ما بين اللون الأسود والأصفر والتي لطالما ما كانت مشيرة الى الخطوط الجميلة للنمر، ولكنها تبدلت الى الخطوط المتعرجة والمتذبذبة للرخام الطبيعي في هذه المجموعة.

وقد أطلت ال”سوبر مودل ” الإيطالية الأيقونةي، ماريا كارلا بوسكونو” على ممشى العرض بإطلالة راقية ب”توب” مميز بال”موهير” الصوفي المزين بأسلوب ال”كات آوت” (Cut Out)، وقد نسقت مع قفازات أوبيرا جلدية طويلة باللون الأسود، مع تنورة أنثوية جريئة بفتحة جانبية أيضا بأسلوب ال”كات آوت” (Cut Out) من ال”جوبير” الناعم.

حضرت الإطلالات العملية الراقية للغاية بألوان مميزة بين الأسود الحالك والأبيض السكري أو ال”أوف وايت” بقصات مميزة لجاكيتات أنيقة بقصات ياقات مختلفة ومتنوعة لتضمن لك إطلالة راقية للغاية في الخريف والشتاء المقبلين، ويمكنك تنسيق هذه الإطلالات مع البنطال ال”تايتس” او مع التنانير العصرية بفصات “إيفازيه” و”ميني”.

وقد اختتم العرض بإطلالات الفساتين ال”ماكسي” الأنثوية الجريئة بقصات “ال”كات آوت” (Cut Out)، مع القماش المخملي المميز بالطبعات ال”باروك” الفاخرة والتي ميزت معظم تصاميم هذه المجموعة.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى