روسيا: انضمام فنلندا والسويد للناتو تغيير استراتيجي لن يمر دون “رد سياسي” – اليوم السابع




ذكرت الخارجية الروسية اليوم السبت أن انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي(الناتو) تغيير استراتيجي ولا يمكن أن يمر دون رد سياسي، مضيفة أنه سيتم تحليل ودراسة العواقب المترتبة عنه.


وأكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو ـ وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ أن روسيا ليس لديها “نية عدائية” تجاه السويد وفنلندا، مشيرا إلى أن انضمامهما إلى الحلف لن يخدم البلدين وسيؤدي إلى عسكرة الشمال.


وقال إن هذا التغيير الاستراتيجي مدعاة للناتو لنشر المزيد من القوات في الجزء الشمالي، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن نشر روسيا أسلحة نووية في منطقة البلطيق.


من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو دمر نحو 43 موقعا لتمركز القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.


وذكرت الوزارة ،في بيان، أن الدفاع الجوي الروسية تمكن من إسقاط 13 طائرة أوكرانية مسيرة، واحدة منها من طراز بيرقدار، كما تم اعتراض قذائف صاروخية أطلقت من راجمات “سميرتش” في منطقة خاركوف.


وأضافت أنه تم تدمير خمسة مواقع قيادة ومستودعين للذخيرة في مناطق سبورنوي وبيريستوف بمنطقة دونيتسك، بصواريخ عالية الدقة، مشيرا إلى تصفية ما يصل إلى 100 متطرف، كما تم تدمير 23 وحدة من المعدات العسكرية.


 



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.