رونالدو يحقق رقما قياسيا عالميا بمشاركته في مباراة البرتغال وهنغاريا وينفرد بلقب الهداف التاريخي لأمم أوروبا

#رونالدو يحقق رقما قياسيا عالميا بمشاركته في مباراة #البرتغال وهنغاريا

#رونالدو ينفرد بلقب الهداف التاريخي لــ #أمم_أوروبا ويواصل اقترابه من رقم الإيراني علي دائي القياسي

 

أصبح كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم بتسجيله هدفين في مباراة منتخب بلاده أمام هنغاريا (3-0) التي جمعتهما اليوم الثلاثاء.

وبهدفيه اليوم، أصبح رصيد رونالدو 11 هدفا في بطولات أمم أوروبا ليفك شراكته مع الأسطورة الفرنسي المعتزل ميشيل بلاتيني، الذي أحرز 9 أهداف في نسخة واحدة عام 1984، وقاد منتخب “الديوك” حينها للتويج باللقب.

كما وصل رونالدو لـ106 أهداف مع منتخب بلاده، ليقترب من معادلة رقم النجم الإيراني المعتزل، علي دائي، كأكثر من سجل أهدافا دولية في تاريخ الساحرة المستديرة برصيد 109 أهداف.

وواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي، تحطيم الأرقام القياسية، وكسر رقم باستيان شفاينشتايغر قائد منتخب ألمانيا السابق، على المستوى الدولي.

وشارك رونالدو أساسيا خلال مباراة البرتغال وهنغاريا، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

وحسب شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصاءات كرة القدم، فقد أصبح رونالدو اللاعب الأوروبي الأكثر مشاركة في البطولات القارية في التاريخ “كأس العالم واليورو مجتمعين”، برصيد 39 مباراة، متجاوزا شفاينشتايغر، الذي شارك مع منتخب “المانشافت” في 38 مباراة.

كما أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يشارك في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية أعوام “2004 و2008 و2012 و2016 و2020”.

وتقام نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” المؤجلة عاما كاملا بسبب كورونا، في الفترة بين 11 يونيو الجاري و11 يوليو المقبل في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، وهي مدن: “أمستردام، باكو، إشبيلية، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، غلاسكو، لندن، ميونخ، روما وبطرسبورغ”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.