سيارات لاعبي منتخب ويلز أبرزهم «مرسيدس بنز».. لن تصدق أسطول جاريث بيل


بوابة الاخبار – يهتم العديد من عشاق كرة القدم والسيارات بالبحث عن سيارات لاعبي منتخب ويلز، فما هي أبرز سيارات هذا المنتخب؟ ولماذا مرسيدس بنز تحديداً؟ وما هو أسطول سيارات جاريث بيل؟ هذا ما نعرفه سوياً.

في البداية ومن الوهلة الأولى عند سماع كلمة “ويلز” يذهب عشاق السيارات بمخيلاتهم أين سمعوا بها؟ هل هناك سيارة ويلز؟، وفي الطرف الآخر يتجه عشاق كرة القدم لمنتخب ويلز الذي يشارك في كأس العالم قطر 2022.

ولذا، يستعرض لكم «بوابة الاخبار»، خلال هذا المقال، نبذة سريعة عن سيارة ويلز، مع استعراض سيارات لاعبي منتخب ويلز بشيء من التفصيل، ولماذا علامة مرسيدس بنز التجارية هي الأبرز بينهم.

الوصول السريع للمحتوى

سيارات لاعبي منتخب ويلز

أولاً، قبل التعرف على سيارات لاعبي منتخب ويلز، ما هي سيارة ويلز؟ ومتى أُصدِرت ومن أي علامة تجارية؟ وفقاً لطلب الجيش الأمريكي استجابت شركة جيب الأمريكية بتطوير سيارة “جيب ويلز” طراز 1943، والتي نجحت نجاحًا كبيرًا، ومن بعدها توالت نجاحات الشركة في إنتاج أقوى سيارات الجيب.

في الوقت ذاته، كانت سيارات الجيب مقتصرة على استخدام الجيش الأمريكي في البداية، إلا أنه تم تحويل السيارة فيما بعد من سيارة خاصة بالجيش إلى سيارة مدنية يستخدمها الأشخاص العاديون.

وقبل اندلاع الحرب العالمية الثانية بفترة وجيزة، أدرك جيش الولايات المتحدة الأمريكية أنه يحتاج لمركبة تفي بكل الأغراض، وهو ما دفعه لطرح مناقصة لـ 130 شركة لتصنيع السيارات، حيث كان الجيش في حاجة إلى سيارة خفيفة عالمية وتصلح للقيادة في أعتى التضاريس.

وبعدها فازت شركة «ويلز» بالتعاقد نظرا لانخفاض السعر والبنية القوية للسيارة والمحرك، حيث كان النموذج الأولي للسيارة مزوداً بمحرك بـ 4 اسطوانات، وينتج قوة قدرها 44 كيلووات60/ حصانا، ومن ثم في عام 1941، بدأ إنتاج السيارة تحت اسم «ويلز إم بي».

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب انجلترا وبنتلي كونيننتال جي تي المفضلة لدى هاري كين

تشكيلة منتخب ويلز أم تشكيلة سياراتهم؟

قبل أن نتحدث عن تشكيلة سيارات لاعبي منتخب ويلز، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن مشاركة منتخب ويلز في كأس العالم قطر 2022 أولاً، والذي تطلّب الأمر منه حوالي 64 عام، حتى يعود هذا المنتخب أخيراً إلى كأس العالم مرة أخرى.

وبالرغم من كل هذا الفارق الزمني الذي يفصل بين مشاركتي منتخب ويلز، إلا أن “روب بيج” مدرب منتخب ويلز، توجه إلى قطر بتشكيلة رائعة اكتسبت الخبرة من حملتين مشرِّفتين في البطولة القارية الأهم، إذ بلغ الفريق أدوار النسختين الأخيرتين من كأس الأمم الأوروبية UEFA في إنجاز غير مسبوق، ولا يزال يوجد في صفوفه نفس اللاعبين الأساسيين.

وإن كان منتخب ويلز يتمتع بتشكيلة لاعبين مميزة، فإن تشكيلة سيارات لاعبي منتخب ويلز من أكثر السيارات تميزاً أيضاً، وبالنظر إلى تشكيلة المنتخب فإنها تزخر بالمواهب الشابة إلى جانب نجوم مخضرمين، من أكثرهم شهرة هو اللاعب جاريث بيل ويخلفه آرون رامسي وغيرهم.

ومن هنا، نُسلّط الضوء الآن على سيارات لاعبي منتخب ويلز، والذي يأتي من أبرزهم علامة مرسيدس بنز التجارية.

اقرأ أيضاً: هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

أسطول سيارات جاريث بيل

يعتبر لاعب المنتخب الويلزي جاريث بيل هو النجم الأبرز في المنتخب، والذي ساهم في تأهل منتخب بلاده إلى كل من بطولة يورو 2016، ويورو 2020، هذا فضلًا عن كونه هو صاحب الفضل الأكبر في تأهل ويلز إلى كأس العالم قطر 2022.

وخاض جاريث بيل بقميص منتخب بلاده أكثر من 100 مباراة، والتي سجل خلالها 38 هدفاً، ليصبح الهدّاف التاريخي لمنتخب ويلز.

وعند النظر إلى مرآب منزل اللاعب جاريث بيل، نجد أنه يتضمن العديد من السيارات الفائقة، من بينها السيارة الألمانية “أودي R8 سبايدر” باللون الأبيض، بالإضافة إلى سيارة رنج روفر البريطانية بنفس اللون الأبيض، مع محرك 8 اسطوانات وسعة 5 لتر والذي يولد قوة 510 حصان.

ويمتلك جاريث بيل أيضاً، سيارة “مرسيدس C63 AMG كوبيه” ذات محرك سعة 6.3 لتر وبقوة 451 حصان، والتي يمكنها التسارع من نقطة الثبات صفر إلى 100 كم/س خلال 4 ثوان ونصف.

وفضلاً عن هذه السيارات، يقتني لاعب منتخب ويلز “جاريث بيل”، العديد من السيارات الفاخرة مثل بنتلي كونتيننتال جي تي، ومرسيدس SLS AMG، وأودي Q7 50 TDI، ولامبورجيني هوراكان، والتي سوف نذكرهم لكم بشيء من التفصيل فيما يلي:

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

بنتلي كونتيننتال جي تي

إنها السيارة التي يمتلكها العديد من أشهر لاعبي كرة القدم، حيث أنها تعد واحدة من أسرع سيارات العلامة البريطانية بنتلي، والتي تتميز بتصميم خارجي فاخر مع تجهيزات داخلية عالية المستوى.

كما تتمتع السيارة بمحرك بنزين سعة 6.0 لتر بـ 12 اسطوانة، مع قوة 626 حصانًا من الطاقة و 650 نيوتن متر من عزم الدوران، والتي يمكنها التسارع من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 329 كم/ ساعة.

 

مرسيدس SLS AMG

وحصل اللاعب بيل في مرآبه على سيارة مرسيدس باللون الفضي، والتي تستمد قوتها بمحرك 8 اسطوانات سعة 6.2 لتر، والذي ينتج 420 حصانًا مع 650 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما تذهب القوة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات، كما وتبلغ السيارة سرعتها القصوى إلى 317 كم/ ساعة.

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

لامبورجيني هوراكان

فيما امتلك لاعب منتخب ويلز أيضاُ، السيارة الإيطالية المميزة Lamborghini Huracan، والتي تأتي باللون الأخضر مع محرك مكون من 10 اسطوانات سعة 5.2 لتر، والذي ينتج قوة 602 حصان، مما يؤدي إلى عبور 0-60 ميلا في الساعة خلال 3.2 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 202 ميل في الساعة.

اقرأ أيضاً: ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

أودي Q7 50 TDI

ويذكر أن جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد السابق، حصل من شركة أودي الألمانية أواخر عام 2013، على سيارة “أودي Q7” خلال حفل توزيع الهدايا للاعبي ريال مدريد، والذي كان جزءاً من صفقة رعاية أودي للنادي الملكي.

وتتوفر سيارة اللاعب ويل، بمحرك ديزل مكون من 6 اسطوانات TDI أسفل غطاء المحرك، سعة 3.0 لتر والذي يولد قوة 286 حصانًا مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، فيما يمكن للسيارة التسارع من نقطة الثبات 0 إلى 100 كم/ ساعة خلال 6.3 ثانية، كما وتصل سرعتها القصوى إلى 241 كم/ ساعة.

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

سيارات دانييل جيمس لاعب منخب ويلز

أما عن ثاني اللاعبين لدينا ضمن فقرة سيارات لاعبي منتخب ويلز، إنه لاعب جناح منتخب ويلز صاحب الـ 24 عاماً، اللاعب الواعد دانييل جيمس، والذي تم وصفه في مطلع مسيرته بأنه “غاريث بيل القادم”.

ودارَ العديد من الزخم حول اللاعب بداية من دخوله عالم كرة القدم، إلى أن تقدم مانشستر يونايتد بضمه لصفوفه وهو لا يزال مراهقاً في دوري الدرجة الثانية.

ويتمتع لاعب منتخب ويلز، بالعديد من المواهب بداية من سرعته المذهلة على أرض الملعب، والتي دفعت لتشبيهه بغاريث بيل، كما تنعقد عليه الآمال في مشاركة المنتخب في كأس العالم قطر 2022، ولكن ليس هذا فقط ما يتمتع به اللاعب، بل إنه يتمتع أيضاً بالعديد من السيارات الفاخرة، والتي نذكرها لكم خلال السطور الآتية.

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

بنتلي كونتننتال سوبر سبورتس

ويمتلك دانييل جيمس سيارة Bentley Continental SuperSports ، والتي هي واحدة من بين أسرع وأقوى السيارات التي أنتجتها بنتلي، والتي تأتي بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة سعة 6 لتر، مع توربو يولد قوة 710 حصان، كما يدفع العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكيّة.

فيما تعمل المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك على تأمين قدرة التوقف، بينما يتوفر أيضاً نظام التعليق الذي يعمل بضغط الهواء.

رنج روفر سبورت SVR

فيما حصل اللاعب أيضاً على سيارة Range Rover Sport SVR المتميزة، والتي تعتمد نسخة الأداء الأعلى من سيارات رنج روفر سبورت على محرك يتكون من 8 اسطوانات، سعة 5 لتر، مع سوبر تشارج والذي يولد قوة 567 حصان مع عزم 700 نيوتن متر من الدوران، كما يتصل بقير (ZF) اوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

وتتسارع السيارة من نقطة الثبات وصولاً إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية، كما تبلغ سرعة قصوى 260 كم/س.

ومن الجدير بالذكر، أنه تم تدشين سيارة رنج روفر سبورت 2023 الرياضية والجديدة كلياً في المملكة العربية السعودية، منذ بضعة أشهر، والتي تأتي بتصميم رياضي مميز ينعم بالكثير من الفخامة والرفاهية.

كما وتدعم السيارة عدداً واسعاً من التقنيات الحديثة، والمبنية على نظام “التحكم المدمج في الشاسيه” الرئيسي، ويأتي من بين أبرز تقنيات السيارة هي تقنية “الاستجابة الديناميكية برو”، والتي هي نظام تحكم إلكتروني ضد الانقلاب، حيث يعمل على تفعيل 1,400 نيوتن متر من العزم على كل محور لتوفير تجربة قيادة واثقة أكثر أماناً وثباتاً.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة رنج روفر سبورت 2023 الجديدة في مدريد.. “أهم المعلومات والمواصفات”

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

مرسيدس بنز A كلاس

كما يقتني دانييل جميس أيضاً إحدى سيارات مرسيدس بنز، وهي مرسيدس بنز A كلاس، وتعتبر الفئة A 2022 هي سيارة سيدان فاخرة، والتي تستمد قوتها بمحرك توربيني مكون من 4 اسطوانات وسعة 2.0 لتر، والذي يولد قوة 188 حصاناً، كما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بـ 7 سرعات.

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

سيارة آرون رامسي لاعب منتخب ويلز

وفيما يتعلق بثالث اللاعبين الأبرز في منتخب ويلز هو آرون رامسي، لاعب نادي نيس في الدوري الفرنسي، والذي يعتبر أحد أشهر اللاعبين في المنتخب، كما يرتبط اسم النجم الويلزي بوفيات المشاهير حول العالم، وهو من المواقف الطريفة التي اشتهر بها اللاعب، حيث أنه كلما يسجل هدفاً تحدث حالة وفاة.

وبدأت القصة في 2009 بعد اعلان وفاة السياسي الأمريكي تيد كينيدي بعد بضعة أيام من تسجيل رامسي، نجم أرسنال السابق، هدفاً في شباك بورتسموث، بالإضافة إلى اعلان مقتل أسامة بن لادن زعيم القاعدة بعد يوم من تسجيل رامسي هدفاً في شباك فريق مانشستر يونايتد، وخلال نفس العام توفي ستيف جوبز عملاق التكنولوجيا، وبعدها العقيد معمر القذافي رئيس ليبيا السابق، وذلك بعد أيام من تسجيل رامسي هدفيه، مما جعل الجميع يتداولون الأخبار عنه تحت عنوان “لعنة رامسي”، وهو ما اعتبره اللاعب شيئاً غريباً وطريفاً فيما بعد.

ولكن الشيئ الأغرب لدينا الآن ضمن سيارات لاعبي منتخب ويلز، هو امتلاك اللاعب رامسي لسيارة مرسيدس بنز، نعم إنها نفس العلامة التي يمتلكها صديقيه في المنتخب جاريث بيل ودانييل جيمس، ما سر حب لاعبي منتخب ويلز في مرسيدس؟ وهو ما جعلنا نستعرض لكم مواصفات هذه السيارة التي يمتلكها اللاعب بشيء من التفصيل فيما يلي:

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

مرسيدس بنز SLS AMG

والآن نتحدث عن علامة مرسيدس بنز التي هي أكثر انتشاراً بين سيارات لاعبي منتخب ويلز، وتأتي مرسيدس أس أل أس أيه أم جي، السيارة التي صممت ببابين من خلال الصانع الألماني مرسيدس بنز.

وتعتبر السيارة هي أول سيارة صممها فرع مرسيدس أيه أم جي بالكامل، والتي جمعت بين التصميم الأنيق والديناميكية في القيادة، كما نلاحظ من خلال رؤينا لليبارة من الوهلة الأولى أن أبرز ما يميزها في التصميم الخارجي هو تلك الأبواب التي تفتح إلى أعلى.

كما اشتملت مقصورة السيارة على مقود رياضي متعدّد الاستخدامات، مع عدد من الأزرار للتحكّم بالأنظمة المختلفة، في حين تأتي مقاعد السيارة الجلدية بشكل رياضي وعليه شعار أيه أم جي، كما وتتمتع مقاعد السيارة بمساند رأس مميزة.

هذا، وتأتي مرسيدس بنز لهذا الطراز بمحرك يتكون من 8 اسطوانات سعة 6.2 لتر، والذي يبلغ قوة 571 حصان مع عزم 650 نيوتن متر من الدوران،  فيما تتسارع السيارة من نقطة الثبات صفر وحتى سرعة 100 كم/ ساعة في خلال 3.8 ثانية، كما تبلغ سرعة قصوى 320 كم/ ساعة.

سيارات لاعبي منتخب ويلز,مرسيدس بنز,قرعة, المربع نت

 

ماذا عن حلم منتخب ويلز في كأس العالم 2022

وبعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بـ سيارات لاعبي منتخب ويلز، وأسطول سيارات جاريث بيل، مع سيارة مرسيدس بنز كالعلامة الأكثر تداولا بين لاعبي المنتخب، يمكننا أن نستعرض بعض التفاصيل في نبذة عن منتخب ويلز، والذي أوقعته قرعة كأس العالم في المجموعة الثانية بجانب كل من انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

فيما يبدأ منتخب ويلز أولى مبارياته في دور المجموعات في مواجهة الولايات المتحدة، وبعدها بـ 4 أيام يواجه منتخب إيران، ويواجه المنتخب الويلزي بعدها انجلترا في ختام الدور الأول.

وفي الختام، هل ينجح منتخب ويلز في تكرار إنجاز مونديال عام 1958؟ وهل سوف يتخطى دور المجموعات بتشكيلة اللاعبين التي يمتلكها؟ وهل يواصل جاريث بيل تألقه أيضاً في قيادة منتخب بلاده مثلما فعل في بطولة يورو 2016؟

اقرأ أيضاً: قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.