سيدة تطالب زوجها بمتجمد نفقات 2 مليون جنيه: “هجرنى أنا وأولاده منذ 6 سنوات” – بوابة الاخبار




أقامت سيدة دعوي متجمد نفقة ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بهجرها طوال 6 سنوات، بحجة عدم رغبته في الاستمرار بالعيش معها، وتخلفه خلال تلك السنوات عن سداد نفقاتها، مما دفعها للمطالبة بمتجمد نفقات وتعويض بمبلغ مليوني جنيه، لتؤكد: “فوجئت بعد زواج دام 4 سنوات بسفره خارج مصر، ورفضه رد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وتركه أطفالي وتخلفه عن رعايتهم طوال 6 سنوات”.


 


وأضافت الزوجة فى دعواها أمام محكمة الأسرة: “خلال الشهور الماضية قررت الطلاق بعد أن عجزت بإقناع زوجي بالعودة ولكنه صدمني بعد أن علمت بزواجه، رغم تعليقه لي طوال سنوات ورفضه تطليقي”.


 


وتابعت: “رفض حل الخلافات بيننا بصورة ودية، وامتنع عن الإنفاق على أولاده، وقرر الزواج وحرض عائلته علي طردي من مسكن الحضانة، لأعيش في جحيم بسبب تسلطه، وهددني أهله بالتخلص مني، حتي مصوغاتي ومنقولاتي أستولوا عليها، وتعدوا علي بالضرب، وشوهوا سمعتي، لدفعي للتنازل عن حقوقى”.


 


يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.



رابط المصدر

اترك رد