طرق تقوية الجهاز المناعي – Way to Boost Your Immune System

كيف يمكننا تقوية جهاز المناعة لدينا؟

ست طرق لتقوية جهاز المناعة ( الجهاز المناعي ) 

6- Ways to Boost Your Immune System

نظام المناعة الخاص بك معقد للغاية. تعتمد قدرة جسمك على محاربة أنواع مختلفة من العدوى والأمراض على قوة جهاز المناعة لديك. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون قويًا جدًا ، وإلا فقد يبالغ في رد الفعل ، مما قد يؤدي إلى أمراض المناعة الذاتية والحساسية. في هذه المقالة ، شاركنا ست طرق بسيطة لمساعدتك على تقوية جهاز المناعة لديك.

1- اتباع نظام غذائي صحي بقدر ما يتعلق الأمر بتقوية جهاز المتاعة

اتباع نظام غذائي صحي أمر ضروري. بمعنى آخر ، قد ترغب في تناول الدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفول والفواكه والخضروات الخضراء كل يوم. من خلال اتباع نظام غذائي صحي ، يمكن لجسمك الحصول على الكثير من المغذيات الدقيقة الضرورية للحفاظ على المناعة. تتضمن بعض هذه المغذيات الدقيقة فيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين ب 6. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، يمكنك الحصول على ما يكفي من هذه الفيتامينات. وفقًا للعديد من الخبراء ، فإن الفيتامينات التي يتم الحصول عليها من النظام الغذائي يمتصها جسمك بسهولة.

2- ممارسة الرياضة بانتظام لتقوية جهاز المناعة

تعتبر التمارين البدنية مهمة للغاية من حيث مساعدة عضلاتك على العمل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك التمارين البدنية أيضًا في تقليل التوتر. يمكن أن تحسن التمارين اليومية الدورة الدموية في الجسم ، وبالتالي تقوي المناعة. وفقًا للعديد من الدراسات ، إذا كنت تقضي 30 دقيقة في ممارسة الرياضة كل يوم ، فيمكن أن يحفز ذلك جهاز المناعة لديك. لذلك  فإن التمارين المنتظمة مهمة للغاية.

3- حافظ على رطوبتك شرب الكثير من الماء مهم للجسم ولتقوية جهاز المناعة 

الخلايا المفاوية في جسمك هو سائل يمكنه نقل الخلايا المناعية المقاومة للعدوى في جميع أنحاء الجسم. وهذا السائل يتكون من الماء. لذلك ، من المهم الحفاظ على الرطوبة في جميع الأوقات.

4- النوم الكافي يساعد على تقوية الجهاز المناعي

على الرغم من أن النوم لا يبدو أنه عملية نشطة ، إلا أن جسمك يصلح نفسه أثناء النوم. على سبيل المثال ، ينتج جسمك جزيئات معينة للمساعدة في مكافحة العدوى في جسمك. وهذه العملية تبدأ فقط بعد أن تغفو. إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فقد تكون أكثر عرضة لأنواع مختلفة من الفيروسات والبكتيريا. لذلك ، قد ترغب في أن تفعل معروفًا وتنام كل ليلة.

5- تقليل الضغط و الإجهاد

يمكن أن يكون له تأثير سلبي للغاية على صحتك (خاصة جهاز المناعة). إذا كنت تعاني من إجهاد مزمن ، فسيبدأ جسمك في الاستجابة للضغط ، وبالتالي قمع مناعتك. نتيجة لذلك ، من المرجح أن تمرض أو تصاب بالعدوى. يتعرض الأشخاص المختلفون لمستويات مختلفة من الضغط. نظرًا لأنه قد يكون له تأثير سلبي على صحتك ، فقد تحتاج إلى تحديد مصدر التوتر والقضاء عليه. يمكنك أيضًا اتباع بعض الاستراتيجيات لتقليل التوتر ، مثل التنفس العميق والتمارين الرياضية والصلاة والتأمل.

6- تناول المكملات الغذائية

أخيرًا ، يمكنك شراء بعض المكملات التي لا تستلزم وصفة طبية. يمكنهم مساعدتك في تحسين مناعتك ، لكن السعر ليس سوى جزء صغير من العديد من البدائل باهظة الثمن. لذلك ، يمكنك تجربة هذه المكملات. فقط تأكد من الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء. تحتوي بعض هذه المكملات على فيتامين سي. ولإيجاز قصة طويلة ، فهذه مجرد بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تقوية جهاز المناعة لديك. باتباع الخطوات أدناه ، يمكنك الاستمتاع بسهولة بحياة صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.