#عاجل الكويت – فتح صناديق اقتراع انتخابات #أمة_2020 .. لاختيار أعضاء #مجلس_الأمة للفصل التشريعي السادس عشر

#عاجل – فتح صناديق اقتراع انتخابات #أمة_2020 .. لاختيار أعضاء #مجلس_الأمة للفصل التشريعي السادس عشر

عاجل | انطلاق انتخابات مجلس “أمة 2020” مع فتح صناديق الاقتراع عند الثامنة صباحاً

فتحت صناديق الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس الأمة 2020 في تمام الثامنة من صباح اليوم السبت، وذلك خلال اجراءات كبيرة احترازية قامت بها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا.

 

انتخابات مجلس الامة الكويتي
انتخابات مجلس الامة الكويتي
انتخابات مجلس الامة الكويتي
انتخابات مجلس الامة الكويتي

يتوجه الناخبون الكويتيون رجالا ونساء صباح اليوم السبت إلى صناديق الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس للأدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر وسط احترازات صحية مرافقة لعملية التصويت في ظل استمرار جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19)

فتحت مراكز الاقتراع أبوابھا أمام الناخبین من المواطنين والمواطنات في الدوائر الانتخابیة الخمس للتصویت في انتخابات أمة 2020 والتي تختلف عن السنوات السابقة في ظل الاحترازات الصحیة لمواجھة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19.

ويختار الكويتيون من بين 326 مرشحا يخوض غمار انتخابات مجلس الأمة (أمة 2020) 50 عضوا يمثلونهم في البرلمان إذ يبلغ مجموع الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 567694 ناخبا.

وبدأت عملية التصويت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد في الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لدولة الكويت ليعلن بعدها رؤساء اللجان ختام عملية التصويت على أن يبدأ الفرز بعد إغلاق صناديق الاقتراع تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية.

ويتنافس في الدائرة الأولى 71 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 84822 ناخبا فيما يتنافس في الدائرة الثانية 51 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 64965 ناخبا.

وفي الدائرة الثالثة يتنافس 70 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 101492 ناخبا فيما يتنافس في الدائرة الرابعة 76 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 150193 ناخبا كما يسعى المرشحون في الدائرة الخامسة والبالغ عددهم 58 مرشحا لحصد أصوات ناخبيهم المقدر عددهم ب166222 ناخبا.

وشملت الاحترازات الصحیة للاقتراع في انتخابات أمة 2020 مراعاة عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمام وتعقیم الیدین ولبس القفازین قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبین لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترین بین الناخبین طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع كما تم تخصیص عیادات طبیة في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجمیع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.