عاجل..ظهور الموجة الثانية لفيرس كورونا بمصر

قالت الدكتورة كريمة الشامي مستشارة مكافحة العدوي، إن مصر في الفترة الأخيرة تعانى من ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” 8 الصبح” المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية أسماء يوسف، أن مصر دخلت فى الموجة الثانية لفيروس كورونا، وذلك من يوم 22 نوفمبر.
وأشارت إلى أن الجميع مطالب فى هذه الفترة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وهو ارتداء الكمامة و غسيل اليد باستمرار و الالتزام بالتباعد الاجتماعى وعدم التواجد فى أماكن بها أعداد كبيرة من المواطنين.
وردت على سؤال ” إمتى يكون ضروري التوجه للحجر الصحي و أمتى يكون العزل المنزلي أفضل لو ظهرت أعراض كورونا”، وقالت أن المتابعة مع الطبيب هى من تحدد حالة المريض، وهل يتوجه المريض لـ المستشفى أو العزل فى المنزل.
الأمراض المزمنة و السيدات الحوامل و الأكبر من 60 عامًا يجب أن يتوجه لـ المستشفى. وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج  177 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 103501 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 418 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى 21 حالة جديدة.
وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 118432 حالة من ضمنهم 103501 حالة تم شفاؤها، و 6771 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.