عالم جديد!؟.. سيارة إكس بنج الكهربائية الطائرة تقترب

كتب: شهاب أبو الحسن

أعلن قسم AeroHT التابع لشركة إكس بنج XPeng، والمخصص للطائرات ذات الإقلاع العمودي (eVTOL)، أنه حصل على الضوء الأخضر في الصين للمضي قدماً في الحصول على شهادة التصميم (أو شهادة النوع، TC) لنموذجه الأولي X3-F.

بمجرد حصول الطائرة على الموافقة من إدارة الطيران المدني الصينية، أو CAAC، ستتمكن الشركة أيضًا من التقدم بطلب للحصول على شهادة الطيران، والتي بفضلها ستتمكن من بدء إنتاج الطائرة في عام 2025.

عالم جديد

قطاع الطائرات الكهربائية والطائرات العمودية هو صناعة متنامية. وفي السنوات القليلة المقبلة، وبحسب الوعود التي قطعتها شركات القطاع، سنتمكن من رؤية هذه الطائرات في سماء المدن الكبرى، وتنقل السياح والمواطنين دون المرور بالشوارع، وبالتالي تجنب حركة المرور.

منذ بدء العمليات قبل أكثر من عقد من الزمن، أكملت AeroHT بنجاح آلاف الرحلات الجوية، وجمعت البيانات لتطوير النماذج الرسمية النهائية المناسبة للاستخدام التجاري.

وهذه الخطوة الأخيرة بالتحديد هي التي يمكن أن تتم بعد وقت قصير جدًا، كما هو متوقع، بعد حصول الشركة على الموافقة في الصين لبدء عملية اعتماد تصميم TC الطويلة. وينص موقع الشركة على وجه الخصوص على ما يلي:

كيف تبدو السيارة الطائرة المعيارية من Xpeng؟

إن eVTOL الخاصة بشركة Xpeng AeroHT عبارة عن طائرة معيارية تتكون من وحدة أرضية مخصصة ووحدة طيران مخصصة، والتي يمكن فصلها وإعادة تجميعها بشكل مستقل. يمكن للوحدة الأرضية أن تستوعب بالكامل وحدة الطيران المخصصة داخل حجرة الشحن الخلفية.

وحدة الطيران هي أول طائرة كهربائية مأهولة للإقلاع والهبوط العمودي تم تطويرها في الصين للاستخدام التجاري. وتتميز بنظام دفع خالي من الانبعاثات مع أوضاع القيادة اليدوية والمستقلة ومقصورة بانورامية بمقعدين بزاوية 270 درجة.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى