عامر حسين يعلن موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك ويؤكد: المحترفون لم يرفضوا حسام حسن

أكد عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري، أن قرار تعيين حسام حسن كمدير فني لمنتخب مصر جاء بالإجماع من جميع أعضاء الاتحاد.




وقال عامر حسين في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس” عن حقيقة التواصل مع المحترفين بعد تعيين حسام حسن: “اللاعبون وطنيون على أعلى مستوى، وكان لديهم روح في البطولة، وكان هناك حوالي 5 لاعبين يُعانون من نزلة برد وتحاملوا على أنفسهم وشاركوا، ولا أحد من المحترفين سيقول أريد المدرب الفلاني أو غيره، هذا لا يحدث ولن يحدث”.







هل قرار تعيين حسام حسن جاء بالإجماع؟: “بالتأكيد، والجهاز لم يكتمل حتى الآن، ومستحيل أن يتدخل الاتحاد بشأن أعضاء الجهاز، ممكن نتدخل لتعيين مدرب مصري في حالة وجود مدير فني أجنبي، أما عندما يكون المدير الفني مصري فهو يعرف الجميع ويختار من يريد”.

طالع أيضاً.. طارق السيد: تم ترشيحي للانضمام إلى جهاز منتخب مصر.. وعبد الله السعيد صفقة معنوية

وعن موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك: “طُلب مني تعديل الجدول ووضع تصور بأن تكون المباراة يوم 8 مارس المقبل في السعودية بدلًا من 13”.

وأكمل: “يوجد تواصل مع علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة وسيعرض تصوره وسنتناقش معه في أفضل شيء ممكن أن يتم فعله لقطاعات الناشئين، هو يمتلك الخبرة، لكن لابد أن يعرف تفاصيل المسابقات ليضع فكره، ودوره أن يُقدم الإضافة، وسنعطيه كافة الصلاحيات وعليه أن يتمسك بتقديم فكره بتفاصيل جيدة، والاستعجال خطأ، سيأخذ وقته ويدرس الأمور جيدًا”.

واستكمل: “علاء نبيل إيجابي ويُحب الإنجاز، ولن يأخذ وقتًا كبيرًا لأنه سبق وعمل في قطاعات الناشئين ويمتلك الخبرة”.

هل اتحاد الكرة سيحتفل بالحكام المصريين الذين شاركوا في كأس أمم إفريقيا؟: “بالتأكيد سيحدث، هم قدموا أداءً مُشرفًا في البطولة، وأتمنى أن يستمر ذلك محليًا، خاصة وأن المباريات التي أداروها كانت أقوى من الدوري المصري، وتعتمد على لياقة بدنية قوية، ومحمود عاشور تفوق على نفسه وسيتواجد في نهائي إفريقيا، واكتشف كرات صعبة على تقنية الفيديو خلال البطولة”.

وأتم: “أنا أطالب بمساندة الحكام، لأن الحكم عنده أسرة وأبناء والتجاوزات قد تؤثر عليه، ولا نتدخل في سياسة عمل فيتور بيريرا، ولم نتدخل في استراتيجية التصنيف التي وضعها والتي بها مبدأ الثواب والعقاب”.

وقال عن اختيار حسام حسن: ” نجمان كبيران وعندهما حماس وفكر، وأنا أعتبره اختيار موفق، لأن ممكن في تواجدهم عودة الروح للجماهير، وأرى أنهما سيقدمان أمور إيجابية للمنتخب، وأتمنى دعم الجماهير لهما قبل مباراتي تصفيات كأس العالم 2026″.

وزاد: “المدرب الأجنبي دائمًا يفصل نفسه ويتطرق للملعب، لكن المصري لا تحتاج إلى شرح له أي شيء فهو يعرف كل الظروف، لكن الأجنبي يحتاج بالتأكيد إلى مُشرف، لكن ما نحتاجه حاليًا الدعم الكامل من الإعلام والجماهير”.

وأتم حديثه: “هل تم الاتفاق مع فيتوريا على فسخ العقد؟ الرجل كان واضح وشكرنا على الفترة التي تولى فيها المسؤولية، وأكد أن الأمور المالية مع محاميه وأنه لا يتحدث في هذه الأمور، ووليد العطار على تواصل مع محاميه”.

وختم: “هل حازم إمام اعتذر عن الإشراف على المنتخب؟ لم يُفتح هذا الأمر، وحازم إمام لم يتحدث، هو ليس شخصًا عدوانيًا هو مُسالم بطبعه، الأمور هادئة وواجبه وواجبنا كلنا أن نوفر الدعم لمنتخب مصر”.




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى