عملة الريبل الرقمية XRP او عملة xrp مستقبلها وكيفية شراؤها

مستقبلها وكيفية شراؤها

ما هو الريبل XRP؟

مستقبلها وكيفية شراؤها

 

  هي عملة مشفرة تشبه Bitcoin و Ethereum. تعتمد هذه العملة الرقمية على تقنية blockchain وتسمح بالدفع الفوري لأي شخص في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، يختلف الريبل عن العملات المشفرة الأخرى في بعض النواحي المهمة. يستخدم Ripple آلية مختلفة عن Bitcoin لإنشاء وحدات عملة جديدة.
يتطلب تعدين Bitcoin من المعدنين استثمار الوقت وقوة الحوسبة للتحقق من المعاملات على blockchain والحصول على عملات البيتكوين الجديدة في المقابل ، بينما يتم التحقق من معاملات Ripple عملة الريبل الرقمية XRP  من خلال الإجماع بين متداولي الشبكة. بعبارة أخرى ، لا توجد عملية تعدين تعتمد على الحوسبة والطاقة بشكل مكثف تولد عملة الريبل.

مستقبل عملة الريبل 

يكتنف مستقبل عملة الريبل المزيد من الغموض بسبب الدعوى القضائية المرفوعى ضدها من قبل هيئة البورصات والأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

توقعات سعر الريبل من اكثر الاستفسارات التي تدور في سوق العملات الرقمية، خاصة مع أدائها المميز.  فعمله “ريبل” تنضم لأكبر 5 عملات رقمية!  لتصبح من ضمن افضل عملة رقمية للاستثمار.

هذه العملة المثيرة للاهتمام تسوق نفسها اليوم على أنها عملة مركزية – وهو أمر لا نجده في البيتكوين والايثريوم – وبالتالي تمد جسوراً للربط بين عالم العملات المشفرة والعالم المالي الحقيقي مقدمة خاصيات التشفير على طبق من فضة لمؤسسات العالم وبنوكها.

فإن كنت مهتماً اليوم في الاستثمار بها ، فهنا سنتعرف معاً على توقعات عملة xrp خلال الفترات القادمة.

هل سيجعلك الاستثمار في الريبل ثرياً بين عامي 2021 و2025؟

في الوقت الذي يعتبر فيه التنبؤ في أسعار العملات الرقمية أمر بالغ الصعوبة وقد يراه البعض مستحيلاً إلى أن توقعات سعر الريبل 2021 تمثل الاستثناء هنا ويتوقع أن تتمكن العملة هذه من تجاوز العديد من العقبات القادمة خلال السنوات الأربع القادمة.

هل ستصل الريبل إلى 100$ للعملة الواحدة؟ وهل ستلامس 1000$؟

بنسبة تتجاوز الـ 72% من مستثمري العملات الرقمية، يرون أن العملة سوف تصل إلى قيمة 100$ ربما هي ليست من أهم توقعات سعر الريبل 2021 اليوم  ولكنها ستصل برأيهم إلى ال100$ خلال الفترات القادمة.

أما عن مستقبل عملة الريبل 2021 وفي حال إن كانت سوف تصل إلى 1000$، فالعملة لن تصل أبداً في الوقت القريب إلى هذه القيمة قبل أن تصبح قيمتها السوقية إلى 100 تريليون دولار أمريكي.

وهو أمر ليس مستحيلاً بل يحتاج إلى استراتيجيات موثوقة للشركة وبضع عشرات من الأعوام، فهل ريبل ستستمر إلى سنة 2050؟ هذا ما سيجيب الوقت عنه.

مستقبل عملة الريبل, الريبل الى اين؟

يبدو مستقبل عملة xrp  لنا كمراقبين لسوق العملات المشفرة أن ريبل على موعد من الارتفاع، لن نبالغ إن قلنا أن الشركة ستنهض مثل أمازون خلال الفترات القادمة.

خاصة أن الرياح تصب في الهدف الاساسي للعملة وهو أن تصبح عملة مستقرة مركزية متداولة في العالم بأكمله.

وإليك لماذا نرى مستقبل عملة الريبل مثيراً للاهتمام:

  • مجموعة لا بأس فيها من البنوك تعتمد اليوم على عملة الريبل الرقمية وكسبت ثقة عمالقة المؤسسات المالية مثل JP Morgan ، بنك ستاندرد وغيرهم.
  • التوجه إلى اعتماد تقنيات البلوكتشين وتشفيرها العالي في المؤسسات والعديد من الصناعات، حيث يرى تقرير المؤسسات المالية والنقدية أنها الحل للعديد من القطاعات الصناعية اليوم في سبيل الحصول على درجات أمن وشفافية عالية مع امكانيات كبيرة لإدارة المخاطر والتتبع، وشركة Ripple من منصة وعملة تحاول ملئ هذا الفراغ.
  • المفوضية الأوروبية تتجه نحو إطار عمل مالي جديد يتميز بالرقمية وتبعاً لتقرير رويترز بحلول 2024 ستتجه المفوضية للتعامل مع احد المؤسسات المالية التكنولوجية وشركة Ripple  بعملتها (XRP) تعتبر أكبر المرشحين للتعامل هذا.
  • وأخيراً أكبر بنوك الهند HDFC Bank Limited اعلن انضمامه إلى مجموعة البنوك التي تتعامل شبكة ريبل وهنا من الجدير بالذكر أن بنك أمريكا “Bank of America” ثاني أكبر بنك في امريكا يتجه ليصبح من عملاء XRP

 

كيفية شراء عملة الريبل و شرح طريقة شراء عملة الريبل الرقمية 

الريبل يعتبر الثالث من حيث القيمة السوقية

ويعتبر الريبل ثالث أكبر عملة مشفرة في العالم. على الرغم من أنها لم تحظ بنفس القدر من الاهتمام مثل البيتكوين Bitcoin بين المتداولين والمستثمرين

إلا أن شعبية Ripple تزداد باطراد مع ارتفاع سعرها، كما تبنتها العديد من البنوك حول العالم حتي في الدول العربيه

 

كيفية شراء عملة الريبل

تعتبر الريبل عملة رقمية ، بافتراض أنه عند شراء عملة رقمية ، يجب أن يكون لديك أولاً محفظة رقمية يمكن إرسالها إليها ، لذلك فإن الخطوة الأولى في شراء الريبل هي الحصول على محفظة رقمية.

ما هي عمولة شراء الريبل؟

  • يمكنك شراء XRP في الدول العربية من خلال العديد من منصات تبادل العملات المشفرة. ومع ذلك ، تختلف الرسوم التي قد تدفعها من بورصة إلى أخرى ، ولهذا السبب من المهم قراءة التفاصيل قبل الانضمام إلى أي منصة.
  • بشكل عام ، يمكن القول أنك ستدفع فارق من 0.5٪ إلى 1.5٪ لكل معاملة تتضمن Ripple. هذا يعني أن التكلفة الإجمالية لبيع وشراء الريبل ستكون بين 1٪ و 3٪ من إجمالي قيمة الشراء.
  • تتقاضى بعض البورصات فروق أسعار أقل ، ولكنها ستزيد الرسوم الأخرى ، مما يزيد من تكلفة شراء الريبل. على سبيل المثال ، ستفرض Coinbase فارقًا بنسبة 0.50٪ من قيمة المعاملة عند شراء XRP ، ولكنها ستضيف رسومًا ثابتة تتراوح من 6 إلى 15 درهمًا إماراتيًا بناءً على مبلغ الريبل الذي ترغب في شرائه.
  • .

من أين تشتري الريبل في الدول العربية ؟

شرح طريقة شراء عملة الريبل الرقمية من Binance

  • إذا كنت تبحث عن أرخص طريقة لشراء الريبل في الدول العربية ، فقد تكون منصة Binance أفضل منصة تداول للعملات المشفرة يمكنها تسهيل هذه المهمة.
  • تقدم منصة التداول Binance فروق أسعار منخفضة للغاية ، تبدأ من 0.10٪ من قيمة الصفقة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تمتلك عملة معماة BNB من Binance ، فستتلقى خصمًا إضافيًا ، وبالتالي تقليل السبريد إلى 0.06٪.
  • لا تتقاضى Binance أي رسوم على الحساب ، ولهذا السبب إذا كنت ترغب في شراء الريبل من الدول العربية ، فستكون صفقة جيدة بالنسبة لك.

هل احتاج لشراء بيتكوين قبل شراء الريبل؟

حتى وقت قريب ، كانت معظم بورصات العملات المشفرة تتطلب منك شراء Bitcoin أولاً ثم تحويلها إلى Ripple. ولكن مع زيادة شعبية الريبل في السنوات القليلة الماضية ، تحول المزيد والمزيد من هذه البورصات إلى السماح بشراء ريبل مباشرة بالعملات العادية.

 

 

 

مستقبل عملة الريبل 2021 والتوقعات السعرية للسنوات القادمة؟؟

ليس هناك من ينكر أن تداول العملات الرقمية يؤول إلى أن يصبح أكثر وأكثر شعبية، ولكنه من المهم جداً أن تعرف ما الذي تستثمر فيه. بالنسبة لعُملة الريبل XRP ، فقد رسخت مكانتها المُذهلة لتنضم إلى أكبر خمس عُملات مشفرة في العالم. ومن المتوقع أن تكبر عملة الريبل أكثر فأكثر هذا العام.

فهل سيعود السعر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت قريب؟ ما هي توقعات عملة الريبل خلال الفترات القادمة؟

يتوقع المحللون والخبراء أسعارًا تصل إلى 4 دولارات على المدى القصير. على المدى المتوسط ​​، يرى المحللون بسهولة الأسعار التي تتراوح بين 22 دولارًا و 100 دولار وأكثر. تضع توقعات الأسعار على المدى الطويل سعر XRP عند أعلى مستوياته فوق 100-200 دولار ، لكن المحللين يظهرون العديد من السيناريوهات البديلة حيث يحدث التراجع في هذا الوقت تقريبًا بعد الوصول إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. تعتبر التصحيحات من هذا النوع صحية وتوفر للمتداولين فرصًا إضافية لفتح صفقات قصيرة بعد استنفاد التقدمات ، وفتح صفقات طويلة عندما يصل XRP إلى دعم تاريخي طويل المدى.

السنة السعر الأعلى السعر الأدنى
2021 $4 $0.05
2022 $22 $0.50
2023 $160 $32
2024-2025 $140 $8

 

 

ما الذي يدفع سعر XRP إلى للارتفاع؟

1. الاتجاهات العامة لسوق العملات الرقمية: تميل العديد من العملات الرقمية للتحرك جنبًا إلى جنب، وXRP ليست استثناء عنها. غالبًا ما ترتبط أسعار XRP بالعملات الرئيسية الأخرى، مثل البيتكوين.

2. الاعتماد العام: تُلبي منصة Ripple Labs احتياجات العديد من المؤسسات المالية والشركات الأخرى في القطاع المالي، وبالتالي، فعندما يتم اعتمادها من قبل مؤسسة كُبرى شهيرة، فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة قيمتها .

3. التقدم التكنولوجي يضمن مستقبل عملة الريبل : لا تزال شركة Ripple Labs شركة ناشئة (على الرغم من أن قيمة (XRP) السوقية قد جعلتها خامس أكبر الشركات الناشئة في العالم)، وبالتالي، فإنها قد تطرح العديد من الابتكارات وقد تأتي في المُقدمة. في حين تستحوذ شركة Ripple Labs على %61 من جميع رموز XRP، فإن التغيرات الكُبرى الحادثة داخل الشركة قد يكون لها تأثيرًا هائلًا على العملة.

مستقبل عملة الريبل وقوتها تتمثل في وظيفتها

في ظل نشأة العديد من العملات الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية، دائمًا ما يُطرح التساؤل حول طول عمر تلك العملات. وعلى الرغم من ذلك، فإن XRP لا تتعرض لخطر التلاشي، وذلك لأن منصتها تُستخدم من قبل العديد من المؤسسات المالية الضخمة التي تستفيد من خدماتها المُستمرة. وذلك ليس بالضرورة أن يكون عاملاً مؤثرًا على قوة عملة XRP، بل على استقرارها.

وعلى الرغم من ذلك، فعندما نقوم بدمج استقرارها بالشعبية المتزايدة للعملات الرقمية الكُبرى، والأخذ في الاعتبار أن تلك العملات دائمًا ما تتحرك في اتجاه واحد معًا، فإنه سيكون من الأفضل افتراض أن XRP سوف تظل فرصة استثمارية جذابة. علاوة على ذلك، فحقيقة أنه دائمًا ما يتم استخدامها تمنحها سيولة نادرًا ما نشهدها في سوق العملات.

5 أمور يجب معرفتها قبل تداول عملة XRP

بدأ الكثير من الأشخاص مؤخرًا يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين، بعد أن تفوقت هذه العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق خلال 2020، إذ أظهرت أداءً قويا العام الماضي  وحتى العام الحالي الذي شهد تقلبات مالية، بينما على الجانب الآخر انخفضت قيمة الأصول التي طالما استثمر بها الأشخاص كالذهب على سبيل المثال.

التداول على عملة الريبل XRP بدلًا من شرائها يعطي المجال بطبيعة الحال للاستفادة من التقلبات السعرية والفرص في الأسواق. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل التداول على سعر الريبل.

 

من ينبغي عليهم التداول على XRP؟

يوجد العديد من المحافظ المخصصة للإيداع الأصول الرقمية لعملة الريبل في حال رغب المستثمر شراء العملة والاحتفاظ بها. كما يوجد شركات تداول تسمح للمستثمرين بالمضاربة والتداول على أسعارها دون الحاجة لشرائها فعليا. هؤلاء هم من ينبغي عليهم التداول على XRP أو إدراجها ضمن محافظهم الاستثمارية:

1. هواة العملات الرقمية: تُعتبر XRP جزءًا من طفرة التشفير التي اجتاحت الأسواق في السنوات الأخيرة، وقد تُعتبر بمثابة إضافة جيدة لمحفظة مُتوازنة قائمة على العملات الرقمية.

2. المُستثمرون بحسب الموضوع في القطاع المالي: في حين تُستخدم XRP من قبل المؤسسات المالية الرئيسية، فإنها قد تكون جزءًا من محفظة قائمة على ذلك القطاع.

3. متداولو البيتكوين والإثيريوم: هناك بعض العوامل المؤثرة على XRP الخاصة بشركة Ripple Labs، وهي تختلف عن تلك العوامل المؤثرة على العملات الأخرى. وبالتالي، يُمكن استخدامها كأداة تحوط أثناء الاستثمار في العملات الأخرى.

4. المتداولون اليوميون: تتعرض XRP لتقلبات حادة، وبالتالي، فإنها تُقدم العديد من فرص التداول على المدى القصير، سواء من خلال إجراء صفقات شراء أو بيع.

تاريخ عملة الريبلXRP

يعود أصل XRP إلى عام 2004، عندما قام المُطور الكندي ريان فوجر بإنشاء نظام RipplePay، وهو نظام نقدي لا مركزي هدف إلى تمكين المُجتمعات المحلية من إنشاء أموالهم الخاصة. وبعد عدة أعوام، نشأ نظام جديد يعتمد على مفاهيم فوجر، يُسمى OpenCoin. ساهم ذلك النظام في زيادة سرعة معالجة المعاملات، بالإضافة إلى استهلاك قدر أقل من الكهرباء مُقارنة بأداء سلسلة كُتل البيتكوين.

وبعد دمجها، غيرت OpenCoin اسمها إلى Ripple Labs وعلى الفور بدأت في التركيز على القطاع المصرفي. مكّنت منصة شركة Ripple Labs المصارف من إجراء المعاملات بصورة سريعة وآمنة، بالإضافة إلى الحفاظ على التكاليف المُنخفضة. كانت تُستخدم عملة (XRP) على تلك المنصات باعتبارها عُملة مُعتدلة أثناء إجراء المعاملات، ولا تزال تستحوذ Ripple Labs على أغلبية وحدات العملة.

زادت القيمة السوقية لـ XRP بصورة تدريجية، إلى أن قفزت أثناء ازدهار العملات الرقمية خلال شهر مايو من عام 2017، عندما تخطت المستوى القياسي 10 مليار دولار للمرة الأولى.

الريبل XRP طفرة في مجال المُعاملات

نشأت عملة الريبل لإجراء المُعاملات الفورية والآمنة مُتعددة العملات، بناءً على بروتوكول سلسلة كُتل مُشابه لبروتوكول البيتكوين. وعلى الرغم من ذلك، فعلى عكس البيتكوين، تهدف Ripple Labs إلى إحداث ثورة في صناعة الدفع الرقمي من خلال تقليص كل من زمن المعالجة ورسوم المعاملات.

ولا يُمكن حقًا إنكار مدى نجاح شركة Ripple Labs، في ظل استخدام عشرات البنوك لخدماتها، بما في ذلك العلامات التجارية الدولية مثل بنك أوف أمريكا وسانتاندير. وفي حين أن قيمتها السوقية تُقدر بالمليارات، فإن أغلبية العملة تعود ملكيتها إلى شركة Ripple Labs، التي تتحكم كثيرًا في قيمتها. فعلى سبيل المثال، إذا قررت شركة Ripple Labs زيادة رأس مالها من خلال بيع عملات XRP، فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث تغيرًا كبيرًا في سعرها، حيث إن الأسواق سوف تنغمر بالعملات الجديدة. وعلى الرغم من ذلك، ذكر براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي للشركة أنه من أجل عدم مُفاجأة المُستثمرين، سيتم طرح عملات جديدة للتداول بصورة تدريجية، ومن خلال إشعار مُسبق.

لذلك، من المهم للغاية ملاحظة أن هدف XRP هو هدف عملي أكثر بكثير من البيتكوين. وفي حين يُنظر إلى البيتكوين بصورة أساسية باعتبارها أداة استثمارية في الوقت الحالي، ويقوم مُشتروها باستخدامها بشكل أساسي كوسيلة لتحقيق الأرباح، فإن عملة الريبل الخاصة بشركة Ripple Labs دائمًا ما يُستخدم على منصتها. وبالتالي، ففي ظل تزايد عدد المنظمات التي تعتمد المنصة لإجراء المعاملات التجارية، فقد يزداد استقرار سعر العملة ويُصبح أقل عُرضة للتقلبات.

أسئلة وأجوبة حول مستقبل عملة الريبل

1. هل سيصل XRP إلى 100 دولار أمريكي؟
سيكون من التفاؤل أكثر أن نتوقع أن ينمو XRP بمقدار 100 مرة في أربعة أشهر. لكنك لا تعرف أبدًا عندما يتعلق الأمر بسوق التشفير ، يمكن أن يحدث أي شيء.

2. هل يمكنك تعدين عملة XRP؟
لا ، لا يمكن تعدين XRP لأن الأفراد الذين يمكنهم إنتاج XRP هم من يمكنهم إطلاقها.

3. كيف تشتري عملة XRP؟
يمكنك حتى شراء XRP ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم ، لذا أصبح شراء XRP أسهل الآن. يمكنك حتى شراء XRP بعملات مشفرة أخرى بسهولة.

4. ما هو الفرق بين XRP و Bitcoin؟
يتمثل الاختلاف الرئيسي بينهما في وقت المعاملة ، حيث تستغرق Bitcoin حوالي 10 دقائق بينما تستغرق XRP حوالي 5 ثوانٍ.

5. ما هي توقعات عملة الريبل في 2021؟
قد يصل XRP إلى 1.50 دولار بحلول نهاية عام 2021.

6. لماذا تنخفض عملة XRP؟
إنها الطبيعة المتقلبة للعملات المشفرة ، وبالتالي لا تعرف أبدًا متى تزيد أو تنقص.

7. ما هي توقعات عملة xrp عام 2025؟
قد تنمو قيمة الريبل أعلى بحلول عام 2025 وقد يتم تداولها عند 4.52 دولار.

8. ما هي توقعات عملة الريبل في غضون 10 سنوات؟
في غضون 10 سنوات ، من الآن ، أي عام 2030 ، قد يرتفع سعر الريبل إلى 17.05 دولارًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.