عملة Dogecoin الدوجكوين.. وما هي عملة Dogecoin دوغ كوين؟

#عملة_اليوم_Dogecoin

#عملة_Dogecoin

تعتبر الدوجكوين واحدة من أكثر العملات المشفرة شهرة هذا العام. منذ بداية العام وحتى تاريخ اليوم، ارتفعت قيمتها بأكثر من 13000٪ ، مما جعلها تحتل المرتبة السادسة ضمن لائحة كبار العملات من حيث القيمة السوقية. الارتفاع الكبير في سعر العملات خلال هذه السنة دفع العديد من الأصدقاء لطلب دراسة تقنية حولها، و نزولا عند طلبهم سحاول في هذا المقاب التطرق لكل ما يجب أن يعرفه المستثمر عن الدوجكوين هسواء ما يخص إمكانياته المستقبلية و أيضا مخاطره.
#ما_هي_الدوجكوين؟
تم إنشاء الدوجكوين سنة 2013 بواسطة Billy Markus و Jackson Palmer. و التي بدأت للمرة الأولى على شكل مزحة تستند إلى ميم الإنترنت “دوج” تحمل شكل كلب من نوع شيبا إينو، قبل أن يتم تداول المزحة على نطاق واسع.
على الرغم من أن الدوجكوين تم إنشاؤه في الأصل على سبيل المزاح، فقد استعار رمز اللايتكوين، والذي سمح لشبكة نشطة من المستخدمين بتعدين عملة الدوجكوين وتأكيد المعاملات بها.
ارتفعت الأسعار تدريجيًا، وبلغت ذروتها في ارتفاع الأسعار هذا العام.
في يناير الماضي شجعت مجتمعات الرديت wallstreetbets و satoshistreetbets الاستثمارات في الدوجكوين.
أدت سلسلة الأحداث هذه إلى دفع سعر العملة من 0.02 دولار إلى 0.07 دولار على مدار شهر يناير فقط. بحلول أبريل وصل السعر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.69 دولار. قبل أن يتراجع زخمها بعد قمة snrt ليتراجع سعرها إلى حوالي 0.32 دولار, والذي لا يزال أعلى من سعره الأولي.

 من يدعم الدوجكوين؟

على الرغم من أن مكاسب أسعار الدوجكوين تبدو أنها تم تنسيقها إلى حد كبير من قبل مستثمري العملات المشفرة، إلا أن نجاحها ساعدها في الحصول على اعتماد شرعي لها.
أصبح ايلون ماسك من Tesla و SpaceX أحد أكبر داعمي العملة. ساهمت تغريداته في يناير 2021 إلى تحقيق ارتفاع مبكر للعملة.
يلون ماسك أعلن أيضًا أن SpaceX ستدير مهمة ممولة من Dogecoin كما ويبدو أن Tesla تنظر إلى الدوجكوين كبديل أقل استهلاكا للطاقة مقارنة بالبيتكوين.
استثمر مشاهير آخرون في الدوجكوين وأيدوها بما في ذلك مغني الراب Snoop Dogg ، و KISS frontman Gene Simmons و Jillian Michaels.
يستمر المطورون في العمل على تقديم تحسينات جديدة. جدير بالذكر أن روس نيكول يرأس حاليا عمليات التطوير.
ستعمل الرسوم الأخيرة والقادمة على تقليل استهلاك الطاقة وتحسين النسخ الاحتياطية للمحفظة وزيادة سرعة المعاملات.
ساهم إيلون أيضًا في التطوير من خلال اقتراح طرق لتحقيق سرعة أعلى للمعاملات.

هل تم اعتماد الدوجكوين تجاريًا؟

صرح مارك كوبان مالك فريق دالاس مافيريكس لكرة السلة الأمريكية خلال أحد حلقات برنامج Shark Tank ( الاصدار الامريكي ل برنامج شكون استثمر في مشروعي ), أنه وافق على ادراج خيار الدفع بالدوجكوين إلى متجر فريقه في مارس 2021 وأفاد أن فريق NBA شهد 20000 معاملة للدوجكوين خلال أيام فقط.
قدمت شركة Newegg الكندية لبيع الإلكترونيات بالتجزئة عبر الإنترنت أيضًا خيار الدفع بالدوجكوين ايتدء من أبريل الماضي، الشركة سبق و أن ادرجت خيار الدفع بالبيتكويو قبل عدة سنوات.
أخيرًا، أعلنت منصة Coinbase لتبادل العملات المشفرة أنها ستدرج Dogecoin للتداول. بدأ التداول يوم الخميس 4 يونيو على Coinbase Pro ، وسيبدأ التداول على Coinbase.com في تاريخ لاحق.
وفقًا لـ Cryptwerk، هناك ما يقرب من 1400 تاجر يقبلون الدوجكوين كوسيلة للدفع.
_ما_هي_العملات_المستنسخة_من_فكرة_ Dogecoin؟
أدى نجاح الدوج إلى ظهور عدد من “النسخ” التي تحاول الاستفادة من نجاح memecoin.
إن أكثر النسخ الأكثز شهرة هي Shiba Inu (SHIB) ، والتي حافظت على مكانتها بين أكبر 35 عملة مشفرة على الرغم من الجدل المثار حولها.
تشمل العملات المشفرة المستنسخة ايضا:
Akita Inu (AKITA)
Dogelon (ELON)
Kishu Inu (KISHU)
Husky Token (HUSKY)
Wooftalik Dogerin (WOOFT)
renDOGE (RENDOGE)
و اللإئحة تطول…
قررت العديد من هذه المشاريع استخدام استراتيجية محددة لرفع قيمها. أحدى هذه الإستراتيجيات هي قيام المطوروين بإرسال جزءًا من إمدادات كل عملة إلى حسا مبتكر الإيثريوم Vitalik Buterin على أساس الاعتقاد بأنه لن يبيع العملة. بهذه العملية يتم إزالة نسبة العملات المتداولة من السوق، الشيء الذي يجعل هذه المشاريع تعتقد أن قيمتها سترتفع.
جاءت هذه الخطة بنتائج عكسية في مايو، عندما باع مبتكر الإيثريوم Vitalik Buterin الودائع غير المرغوب فيها أو تبرع بها للجمعيات الخيرية (احداها التبرع لضحايا السلالة الجديدة لكورونا في الهند).
على الرغم من أن بعض نسخ الدوجكوين لا تزال في مكانة عالية إلى حد ما من حيث القيمة، إلا أن الإستثمار فيها يعد قرارا محفوفًا بالمخاطر.

 هل ستستمر أسعار الدوجكوين في الارتفاع؟

في الواقع تم انتقاد الدوجكوين على نطاق واسع و اعتبرها البعض احد الأسباب في فقدان مجال التشفير لزخمه الصعوديا و هذا راجع لكون الدوجكوين و باقي مشتقاته لا يتعدوا أن يكونوا مجرد شيتكوين خالية من القيم المضافة.
بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار السريع وغير المنتضم هذا العام، قام عدد من النقاد إلى التركيز على العديد من الجوانب السلبية الأخرى.
أشار Changpeng Zhao، الرئيس التنفيذي لمنصة Binance، إلى أن ضبابية اهداف الدوجكوين، مثلا :
تحتوي العناوين العشرين الأولى على أكثر من 50٪ من جميع الذوجكوين المتداولة، فيما يحتفظ عنوان واحد بحوالي 27٪ من إجمالي العملة و هذا أمر خطير جدا.
في الوقت نفسه، اقترح تشارلز هوسكينسون، مبتكر كاردانو، أن المكاسب المحققة للأسعار قد تجذب التدخل التنظيمي.
وانتقد آخرون مشاركة إيلون ماسك حيث أطلق جاكسون بالمر، مبتكر الدوجكوين على ايلون لقب “شخص ممتص ذاتيًا” في تغريدة له على تويتر قبل أن يحذفها بعد قرار إيلون ماسك بتعليق المدفوعات بالبيتكوين.
بغض النظر عن هذه المخاوف، يبدو أن سعر الدوجكوين قد استقر حاليا في انتظار ما سيحدث المستقبل.

لماذا تحظى عملة Dogecoin بشعبية كبيرة؟

هناك الكثير من العملات المشفرة هذه الأيام. الآلاف منهم . ولكن في معظم الحالات ، فهي مجرد مخططات ponzi واحتياليه للاستثمارات والمضاربة. عملة الكلب او دوغ كوين Dogecoin  ليس مثل ذلك . يحب DOGE الصدقة وهي منظمة غير هادفة للربح حقًا تعتمد على المجتمع الودود للأشخاص الذين يحبون المزاح وعدم أخذ الحياة بجدية.

 

كيف بدأ مشروع عملة Dogecoin ؟

أطلقت DOGECOIN في عام 2013 كفكرة مزحة من جانب جاكسون بالمر – المهوس في مجال التسويق من سيدني مع الدعم الفني لمهندس البرامج بيلي ماركوس من بورتلاند. أطلقوا شوكة Litecoin في بضعة أسابيع. بدأ المجتمع في النمو وخلال شهرين فقط ارتفع حجم رسملة DOGECOIN إلى 50 مليون دولار. وفي الوقت الحالي ، ارتفع حجم الرسملة إلى مئات الملايين من الدولارات.

ما هي الفكرة وراء المشروع؟

في عام 2013 ، ارتفع سعر البيتكوين إلى 1000 دولار وبدأ العالم في اعتبار العملات المشفرة أمرًا خطيرًا. DOGECOIN هو مشروع تم إنشاؤه خلافًا لخطورة العمل. إنه نقود رقمية للمدفوعات الودية والمريحة. أصبح شبعا إينو كلب التميمة للمشروع بسبب شعبية ميم “دوجي” في عام 2013.

كيف تعمل؟

لا يتعلق DOGECOIN بالتقنيات المعقدة وتقديم حلول جديدة لأسواق التشفير الحالية. يتمثل دور هذا الأصل الرئيسي في أن يكون نظام دفع خفيف وسريع ، كدفعة دفع أو خدمة للأغراض الخيرية.

  • في عام 2014 ، جمع مجتمع Dogecoin 50000 دولار أمريكي للمساعدة في إرسال فريق الجامايكي Bobsled إلى أولمبياد سوتشي الشتوية.
  • لليوم العالمي للمياه (22 مارس 2014) ، جمع شيبس المخلصون 30000 دولار أمريكي للمساعدة في بناء آبار المياه النظيفة في وادي تانا ، كينيا.
  • لقد جربت شركة Shibes NASCAR (سباق سيارات الأسهم في أمريكا الشمالية). في مارس 2014 ، دفعت شيبس 55000 دولار أمريكي لرعاية سائق يدعى جوش وايز. تسابق الحكيم في سيارة تحت عنوان Dogecoin!

DOGECOIN لا يوجد لديه حدود العرض. وهذا يعني أن النظام سيكون دائمًا مريحًا للعاملين في المناجم. وقت إنشاء الكتلة هو دقيقة واحدة. الوقت تقريبا الموافقة على المعاملات 20 ثانية. ورسوم المعاملات هي ما يقرب من الصفر.

ما هو مستقبل عملة Dogecoin؟

هناك كثير من العملها لها مستقبل وحتى عملة دوغ كوين من العملات التي من الجيد الاحتفاظ بها في محفظتك اذا كنت ترغب بالاستثمار طويل الامد ولكن احذر ان تتوقع ان تصل العملة إلى 10 دولار او حتى 5 دولار لان اعداد العملة كبير جداً وبلا نهاية فالموجود من العملة الآن هو121,967,383,795 DOGE والعدد قابل للزيادة

من أين اشتري عملة دوغ كوين ؟

يمكنك شراء العملة من العديد من المنصات على سبيل المثال منصة بينانس وراجع المقالة التالية ” منصات العملات الرقمية ”

خاتمة

DOGECOIN هي واحدة من أسهل العملات المعدنية في السوق. إنه ممتع ، يدعمه المجتمع وهو مناسب للمعاملات الصغيرة والسريعة بين المستخدمين. بعد 5 سنوات ، مازالت عملة النكات على قيد الحياة ويشيع استخدامها من قبل الناس.

#ملاحظة

المقال ليس بتوصية استثمارية، فقط تحليل بسيط للعملة بمميزاتها و عيوبها.
أنا شخصيا لست من المستثمرين بها لكن هذا لا ينفي امكانية تحقيق ارباح مالية منها
Leave A Reply

Your email address will not be published.