فلاي دبي تدشن رحلاتها من دبي إلى سمرقند الأوزبكية











احتفلت فلاي دبي بانطلاق رحلاتها الى مدينة سمرقند الاوزبكية لتصبح بذلك أول شركة طيران وطنية تشغل رحلات مباشرة من دبي إلى هذه المدينة التاريخية.

وستشغل الشركة رحلتين أسبوعيًا إلى سمرقند انطلاقًا من مطار دبي الدولي، إلى مطار سمرقند الدولي، ومع بدء الرحلات إلى هذه المدينة، وسعت فلاي دبي شبكتها في آسيا الوسطى إلى سبع وجهات يخدمها أسطول مكون من 68 طائرة بوينغ 737، ما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون المزيد من الخيارات للسفر.

وستعمل الرحلات إلى مطار سمرقند الدولي (SKD) من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي (DXB) بواقع مرتين في الأسبوع يومي الثلاثاء والجمعة، أما الرحلات إلى مطار نمنكان الدولي (NMA) والتي تنطلق أيضًا من  المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي (DXB) فستكون مرتين في الأسبوع يومي الأربعاء والسبت اعتبارًا من 24 سبتمبر.

وتبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة لدرجة الأعمال من دبي إلى سمرقند من 8000 درهم و أسعار الدرجة السياحية الخفيفة من 1800 درهم، فيما تبدأ أسعار الدرجة السياحية ذهابًا وإيابًا من دبي إلى نمنكان من 1800 درهم وأسعار الدرجة السياحية من نمنكان الى دبي من 480 دولارًا.

وهبطت رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مطار سمرقند الدولي، حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية، وكان في استقبال الرحلة كبار المسؤولين المحليين في المدينة يتقدمهم المدير العام لشركة “إير ماراكاندا”، جيرات نيماتوف، الذي رحب بوفد فلاي دبي، برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة، غيث الغيث.

وأكد غيث الغيث، التزام فلاي دبي بفتح الأسواق غير المخدومة، وتعزيز الروابط بين دبي والإمارات مع هذه المنطقة، وقال: “يسعدنا أن نرى شبكتنا في أوزبكستان تنمو مع إطلاق الرحلات إلى سمرقند، منذ عام 2019 عندما بدأنا عملياتنا لأول مرة في أوزبكستان، شهدنا طلباً مستداماً، ونحن على ثقة بأن إطلاق وجهتنا الثانية سيوفر لمسافرينا خيارات سفر أكثر مرونة”.

وقال جيرات نيماتوف: “إن افتتاح الخط الجديد بين سمرقند ودبي سيكون له تأثير إيجابي على منطقة سمرقند بأكملها، ومن خلال تعاوننا مع شركائنا في فلاي دبي نكون قد أنشأنا رابطًا مباشرًا بين مطار سمر قند الدولي وأحد أكبر المراكز الاقتصادية وأكثرها حيوية في العالم، نحن في إير ماراكاندا نرحب بشركة فلاي دبي، ونؤكد التزامنا دومًا بتوفير أفضل تجربة سفر للركاب بين دبي وسمرقند”.













رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.