فيفا يعلن الموعد الجديد لافتتاح كأس العالم للأندية واستبعاد “خليفة الدولي” من الملاعب المستضيفة

فيفا يعلن الموعد الجديد

لافتتاح كأس العالم للأندية

واستبعاد “خليفة الدولي” من الملاعب المستضيفة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الموعد الجديد لافتتاح مونديال الأندية، بعد انسحاب أوكلاند سيتي من المشاركة في المسابقة، بسبب تدابير جائحة كورونا “كودفيد 19”.

كما أعلن “فيفا”، أن ملعبي المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، سيكونان المخصصين لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية، فيما تم استبعاد ستاد خليفة الدولي.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

 

وأكد الموقع الرسمي للفيفا أنه عقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA 2020، في ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدل FIFA جدول مباريات البطولة.

وذكر البيان الرسمي أنه لم يتغيّر شكل المسابقة مع خسارة المباراة الافتتاحية حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة.

الموعد الجديد لافتتاح بطولة كأس العالم للأندية

يستضيف استاد أحمد بن علي، المباراة الأولى في 4 فبراير في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، بعدما كان من المفترض أن تقام المباراة الافتتاحية في الأول من فبراير المقبل.

فيما يتوّج بطل كأس العالم للأندية FIFA على استاد المدينة التعليمية يوم 11 فبراير، في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وسيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيجريس وممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير.

وعقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.

ومن المقرر، أن تجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيوريخ السويسرية غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.