قائمة الأهلي الجديدة بين الصفقات والإعارات.. موسيماني يباغت العميد بـ6 أسماء جديدة

قائمة الأهلي| بين الصفقات والإعارات.. موسيماني يباغت العميد بـ6 أسماء جديدة

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قائمة النادي الأهلي لمواجهة نادي الاتحاد السكندري في نصف نهائي بطولة كأس مصر والمقرر لها مساء الثلاثاء.

ويستضيف ستاد السويس الجديد نصف نهائي كأس مصر بين الأهلي والفريق السكندري في تمام الساعة الثامنة مساء.

وجاءت قائمة الفريق الأحمر لمواجهة الاتحاد على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير .

خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – بدر بانون – أيمن أشرف – محمود وحيد – علي معلول – محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – أكرم توفيق – حسين الشحات – محمد مجدي أفشة – ناصر ماهر – محمود عبد المنعم “كهربا” – جيرالدو – طاهر محمد طاهر – العربي بدر.

خط الهجوم: صلاح محسن – مروان محسن.

ويتواجد بالقائمة 6 أسماء جديدة، 3 صفقات وهم بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام وطاهر محمد طاهر، و3 عائدين من الغعارة وهم أكرم توفيق وصلاح محسن وناصر ماهر.

بعد حصد اللقب الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، حينما أسقط الأهلي الزمالك يوم الجمعة الماضي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن عاش الجمهور الأحمر أيام متواصلة من الاحتفالات بالنجمة التاسعة، تتجه الأنظار الأن صوب لقب جديد وتحدي من نوع آخر.

ويصطدم المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أمام الاتحاد السكندري بقيادة العميد حسام حسن في نصف نهائي كأس مصر.

 

صورة ارشيفية لفورز الاهلي ببطولة افريقيا

 

 

مباراة تزداد أهميتها لتواجد التوأم حسام وإبراهيم بالجهاز الفني لزعيم الثغر، بعيدًا عن كونها مباراة مؤهلة لنهائي كأس مصر، وفرصة الحصول على لقب جديد.

حيث أن عقب مباراة الأهلي والوداد المغربي ذهابا في الدار البيضاء بقبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما قهر المارد الأحمر مضيفه بثنائية نظيفة، خرج إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية ليؤكد أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ليس لديه فوارق فنية وتكتيكة كبيرة عن المدربين المصريين.

مشيرًا إلى أن الفوز على الوداد ليس مؤشر قوي لأي شديد، لأن الفريق المغربي لم يظهر بالمستوى المطلوب من الأساس، وأن فوز الأهلي لم يرجع في المقام الأول لأفكار وأداء رائع من موسيماني.

وهو الأمر الذي بالتأكيد شاهده ويعرفه جيدًا موسيماني، فمن المعروف عنه المتابعة الجيدة للأحداث من حوله، لذلك قد يضع الثعلب الجنوب إفريقي هذه التصريحات في حساباته خلال مواجهة الاتحاد السكندري المقبلة.

موسيماني إذا ازداد التحدي في عينه لإثبات جدارته أكثر وأكثر، بعيدا عن كونه في الأساس يطمح لقيادة الأهلي لمنصات التتويج دائمًا، قد تكون المباراة أكثر صعوبة على زعيم الثغر، لأن مدرب الأهلي في هذه الحالة قد لا يلجأ إلى إراحة بعض العناصر الأساسية ومنح العناصر البديلة والشباب مثلما أشارت عديد من التقارير الصحفية خلال الآونة الأخيرة.

موسيماني يتراجع عن قراره.. ويؤيد لجنة التخطيط في رحيل لاعب الأهلي

موسيماني مدرب الاهلي الجديد

 

وذكر حتحوت أن موسيماني كان يريد استمرار اللاعب خاصة بعد التزامه خلال الفترة الماضية، ولكن بعد عرض قائمة مخالفات صالح جمعة خلال فترته مع الأهلي، تراجع موسيماني عن قراره ورحب برحيل اللاعب.

وقال حتحوت، أن صالح جمعة لا يمتلك عروض انتقال من أندية الدوري المصري، ولكن كانت هناك بعض المفاوضات الشفهية من أحد الأندية اليونانية، ولكن لم تتطور تلك المفاوضات إلى المستوى الرسمي.

الجدير بالذكر، أن السنغالي أليو بادجي سيرحل اليوم إلى أحد أندية الدوري الفرنسي، أو الدوري البولندي على سبيل الإعارة، بينما يستمر جيرالدو حتى فترة الانتقالات المقبلة في شهر يناير.

يذكر أن فترة الانتقالات الصيفية في مصر تنتهي يوم 6 ديسمبر المقبل، وتنتهي فترة القيد الأولى اليوم، ولابد أن يقوم النادي الأهلي بإخطار اللاعبين القدامى بموقفهم من الاستمرار مع الفريق، أو الرحيل قبل بداية هذا الموسم بفسخ التعاقد بين الطرفين، أو إلى أحد الأندية على سبيل الإعارة أو في انتقال نهائي.

 

موقف لاعبي الأهلي المحترفين

صورة ارشيفية

 

الأهلي بدوره لديه عدد من اللاعبين المتوقع رحيلهم قبل بداية الموسم الجديد، وخاصة السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق، والذي خرج من حسابات المدير الفني بيتسو موسيماني خلال الفترة الماضية.

من جانبه أعلن الإعلامي أحمد شوبير، من خلال برنامجه الإذاعي صباح اليوم، أن اللاعب بات قريب للغاية من الرحيل عن صفوف النادي الأهلي، إذ تلقى اللاعب عرض للرحيل على سبيل الإعارة إلى أحد أندية الدوري الفرنسي، وعرض آخر من الدوري البولندي.

وقال شوبير، أن النادي الأهلي يدرس في الوقت الحالي، رفع اسم بادجي من قائمة الأهلي، ويناقش التفاصيل الأخيرة من أجل رحيل اللاعب، إذ سيتم حسم الأمر اليوم.

وذكر شوبير، أن المحترف الأنجولي في صفوف الأهلي، جيرالدو لن يرحل عن الأهلي في الوقت الحالي، وقد يستمر حتى فترة الانتقالات الشتوية القادمة خلال شهر يناير.

فيما يبدو أن المفاوضات بين الأهلي وصن داونز قد عادت من جديد، بشأن التعاقد مع الأوروجوياني سيرينو، لاعب الفريق الجنوب إفريقي، إذ كشف شوبير عن لقاء جمع بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مع رئيس نادي صن داونز خلال حضوره مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

نهضة بركان: نريد مواجهة الأهلي بنزاهة وشفافية خارج مصر

صورة ارشيفية من نهائي افريقيا

كشف نادي نهضة بركان المغربي، عن موقف الفريق من خوض مباراة السوبر الإفريقي، أمام الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم 10 ديسمبر المقبل.

موقف نهضة بركان

صورة لابطال افريقيا

وقال كتابي الحسين المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، في تصريحات تلفزيونية، أن النادي الحاصل على لقب الكونفيدرالية، لم يصله التفاصيل الجديدة المتعلقة بمباراة السوبر الإفريقي، والتي تفيد إقامتها في القاهرة.

وشدد على أن نهضة بركان متمسك بخوض المباراة في مكانها السابق في دولة قطر، وفي الموعد المحدد مسبقًا، وأن النادي يرفض بشكل مطلق مواجهة الأهلي في القاهرة.

وأكد على أنه سيكون هناك ضمنا للشفافية والنزاهة من أجل الكرة الإفريقية، إذا أقيمت المباراة في أرض محايدة بعيدًا عن مصر والمغرب، متمسكًا بالموقف الحالي للفريق بعدم خوض المباراة في القاهرة يوم 10 ديسمبر.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سابقًا أن المباراة ستقام في القاهرة، يوم 10 ديسمبر المقبل، إذ ستجمع بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركات المغربي، بكل الكونفيدرالية.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، فيما حقق نهضة بركان اللقب على حساب نادي بيراميدز في المباراة النهائية.

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة السوبر الإفريقي، قد أقيمت في قطر، وجمعت بين الزمالك بطل الكونفيدرالية، والترجي بطل دوري الأبطال، وفاز الزمالك في تلك المباراة بنتيجة 3-1، في فبراير الماضي

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.