كأس العالم FIFA قطر 2022: فوز اليابان على أمريكا وتعادل كوريا مع كوستاريكا وخسارة الكاميرون وديا


عواصم في 23 سبتمبر /قنا/ فاز المنتخب الياباني على نظيره الأمريكي بهدفين دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم في إطار استعدادهما لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، المقررة في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

وتقدم المنتخب الياباني بالهدف الأول عن طريق دايشتي كامادا في الدقيقة 24، قبل أن يضيف كارو ميتوما الهدف الثاني في الدقيقة (88).

 

وفي مباراة أخرى، تعادلت كوريا الجنوبية مع كوستاريكا بهدفين لمثلهما، في الدورة الرباعية الودية التي تستضيفها استعدادا للمونديال، والتي شهدت أيضا سقوط الكاميرون أمام أوزبكستان بهدفين دون رد في مدينة “غويانغ”.

 

وكاد المنتخب الكوري في طريقه للخسارة بين جماهيره، لولا قائدها سون هيونغ-مين الذي أدرك التعادل في الدقيقة (85) من ركلة حرة تسبب بها الحارس إستيبان ألفارادو باعتراضه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ما أدى الى طرده.

 

وانتهى الشوط الأول للمواجهة بالتعادل بعدما تقدم أصحاب الأرض عبر هوانغ هي-شان في الدقيقة (28) قبل أن ترد كوستاريكا عبر جيويسون بينيت (41) الذي عاد ووضعها في المقدمة في الدقيقة (63).

 

وستخوض كوريا الجنوبية مباراتها الثانية في هذه الدورة يوم الثلاثاء المقبل أمام الكاميرون التي منيت بهزيمة أمام أوزبكستان بهدفين سجلهما خوجيمات إركينوف (24) وأوستون أورونوف (76).

 

وستكون مباراة الثلاثاء المقبل هي الأخيرة للمنتخب الإفريقي قبل خوض نهائيات مونديال قطر، حيث يلعب ضمن في المجموعة السابعة التي تجمعهم بالبرازيل بطلة العالم خمس مرات وصربيا وسويسرا التي ستكون اختبارهم الأول في 24 نوفمبر المقبل.

 

أما كوريا الجنوبية، فستكون ضمن المجموعة الثامنة مع البرتغال ، والأوروغواي بطلة العالم مرتين، وغانا.

 

ومن جهتها، ستكون كوستاريكا التي بلغت النهائيات عبر الملحق الدولي على حساب نيوزيلندا، أمام مهمة صعبة في المجموعة الخامسة حيث تتواجه مع إسبانيا بطلة 2010، ألمانيا المتوجة أربع مرات آخرها عام 2014، واليابان.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.