كامل الباشا عن فيلم “حمزة: أطارد شبحا يطاردني”: قدمناه بتمويل فلسطيني خالص وأهم ما جذبني هو شاعرية السيناريو | خبر



شهد مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، العرض العالمي الأول للفيلم الفلسطيني “حمزة: أطارد شبحا يطاردني”، الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

الفيلم من بطولة كامل الباشا في دور “حمزة” ومعتز مليحس وربى هلال ومن إخراج ورد كيال.

وتدور أحداث الفيلم حول، حمزة الكهل الذي يصر على مواصلة ممارسة العادة التي بدأها منذ عشرين عاما عندما خرج من سجون الاحتلال، وهي أن يجوب الغابات يوميًا ليطارد أسدا يرفض القرويون التصديق في وجوده.

نرشح لك: منتجة فيلم “علم” الفلسطيني بعد عرضه في القاهرة السينمائي: تعمدنا التلميح للمثلية الجنسية

التقى FilFan.com بكامل الباشا الذي حدثنا عن تجربة مشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي وكواليس العمل وردود الأفعال.

في البداية حدثنا كامل الباشا عن أهم العوامل التي جذبته لشخصية “حمزة” في الفيلم وقال “أهم ما جذبني هو الشاعرية في السيناريو فالفيلم لا يتضمن حوارات ولكنه يركز على وصف طبيعة العلاقة بين الشخصيات وكذلك كادرات التصوير وخلال قراءة السيناريو تخيلت الشخصية”.

وأضاف كامل الباشا ” السبب الآخر الذي حمسني للفيلم أنني شاهدت فيلما سابقا للمخرج ورد كيال يتضمن لغة سينمائية جميلة ومبشرة وأرى أن مستقبله كمخرج رائع”.

وأشار كامل الباشا إلى أن هذا الفيلم يعد فلسطينيا خالصا فهو أول فيلم فلسطيني تم إنتاجه بتمويل شعبي دون الحاجة لتمويل من مؤسسات الاحتلال، وهو ما سعى إليه ورد كيال.

أما عن توقعاته لحصد الفيلم جائزة والتفوق على الأفلام المنافسة قال كامل الباشا ” عندما نقدم عملا فنيا لا نفكر في حصد الجوائز ولكن عندما أحصد جائزة سأكون سعيدا”.

أما عن ردود الأفعال حول الفيلم قال كامل الباشا ” عادة بعد عرض أي فيلم أتوقع أن يقف الجمهور ويصفق ولكن بعد انتهاء هذا الفيلم كان الجمهور في حالة دهشة وتفكير زائد في ما وقع من أحداث”.

أما عما يميز الفيلم عن باقي الأفلام التي تناقش القضية الفلسطينية، قال كامل الباشا إن أهم ما يميز الفيلم فكرته وطريقة سرده للقصة التي تختلف عن أي فيلم، وهذا حال جميع الأفلام المستقلة الغير تجارية.

وعن المنافسة مع أفلام قصيرة في المهرجان، قال كامل الباشا إن المنافسة كلما زادت كلما أصبح الأمر ممتعا.

من ناحية أخرى، يشارك كامل الباشا في مسلسل “الغرفة 207” الذي يعرض عبر منصة “شاهد”.

ومسلسل “الغرفة 207” مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، المجموعة القصصية مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعا داخل “الغرفة 207” الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

و”الغرفة 207″ بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان، سمر علام، وآخرين. وهو من إخراج محمد بكير، وكتابة تامر إبراهيم.

اقرأ أيضا:

على خطي ياسمين عز .. نصائح مفيدة شيحة للتعامل مع الرجل

طفلة مسرحية “هالة حبيبتي” تلفت الأنظار في أول ظهور على السجادة الحمراء للقاهرة السينمائي

أثارت الجدل بفستان شفاف في الافتتاح … هبة السيسي بتنورة قصيرة في عرض فيلم “رحلة يوسف” بالقاهرة السينمائي

هالة صدقي: طلاقي تم على الشريعة الإسلامية بعد فشلي في تغيير ملتي

لا يفوتك: أحمد خالد صالح يتحدث لـ”في الفن” عن زيادة وزنه في “19 ب” وخوف هنادي مهنى

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.