كيفية ارسال رسالة على واتساب تختفي تلقائياً بعد قراءتها

فقد أطلق واتساب طريقتين أصليتين لإرسال رسائل التدمير الذاتي، بحيث تستطيع استخدام ميزة الرسائل المختفية أو العرض مرة واحدة نستعرضهما أدناه.

كيفية إرسال رسالة على واتساب تختفي تلقائياً بعد قراءتها:

تستطيع ارسال رسالة على واتساب تختفي تلقائياً بعد قراءتها في أي دردشة فردية، وبعد تفعيل هذه الخاصية، سوف تختفي أي رسائل جديدة متبادلة في الدردشة بعد المدة التي حددتها.

  • افتح دردشة مع شخص ما في تطبيق واتساب.
  • ثم اضغط على اسم جهة الاتصال.
  • بعد ذلك اضغط على الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • الآن، اضغط على متابعة إذا طُلب منك ذلك.
  • ثمّ حدد أحد الخيارات: 24ساعة، أو7 أيام، أو 90 يوماً أسفل إخفاء الرسائل في هذه الدردشة.
  • مرر نحو الأعلى واضغط على السَّهم في جوار الرّسائل ذاتية الاختفاء.

كيفية تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء:

تستطيع تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء متى شئت، بحيث تستطيع اختيار الاحتفاظ برسائل محددة لمنع اختفائها، طالما لم تمر المدة الزمنية المحددة لاختفائها. يمكنك تعطيلها باتباع الخطوات التالية:

  • افتح دردشة مع شخص ما في واتساب.
  • اضغط على اسم جهة الاتصال.
  • اضغط على خيار الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • اضغط على زر متابعة عند الطلب.
  • حدد خيار إيقاف.
  • ثمّ مرّر نحو الأعلى واضغط على السهم بجوار خيار الرسائل ذاتية الاختفاء.

لن تترك الرسائل المختفية أثر في الدردشة عدا رسالة “تم حذف هذه الرسالة” التي تظهر عند إلغاء إرسال الرسالة عموماً، تختفي الوسائط المرسلة في الدردشة عند تشغيل ميزة اختفاء الرسائل، ولكن إذا شغلت التنزيل التلقائي للوسائط، يتم تنزيل الصور إلى معرض الصور لذا تبقى في المعرض ولن تحذف من المعرض.

يمكن للمسؤولين تقييد قوة تمكين أو تعطيل الرسائل للمسؤولين فقط بالانتقال إلى إعدادات المجموعة ثم الضغط على تحرير معلومات المجموعة، بعد ذلك اختر المسؤولين فقط، لكن يستطيع المستلمين التقاط لقطة شاشة لرسائل تختفي ولن يتم إخطارك بذلك.

Automatically delete photos on WhatsApp

إرسال الصور المختفية باستخدام ميزة العرض مرة واحدة:

في حال أردت إخفاء صورة أو مقطع فيديو من الدردشة تستطيع استخدام ميزة العرض مرة واحدة. إذ تختفي أي صورة أو مقطع فيديو يرسل باستخدام ميزة العرض مرة واحدة تلقائياً بعد أن يراها الشخص الآخر.

لا تستطيع تحديد فترة زمنية في هذه الطريقة، بل عليك تنشيطه في كل مرة تريد فيها إرسال صورة أو مقطع فيديو مدمر ذاتياً باتباع الخطوات التالية:

  • افتح الدردشة حيث تريد إرسال صورة أو مقطع فيديو مدمر ذاتيّاً.
  • في نظام الأندرويد، اضغط على رمز مشبك الورق (مرفق) واضغط على خيار المعرض، على أجهزة الآيفون، اضغط على (+) رمز الإضافة وحدد مكتبة الصور والفيديو.
  • ثمّ حدد الصورة أو مقطع الفيديو المراد إرساله.
  • بعد ذلك، تفتح شاشة معاينة الصورة اضغط على أيقونة (1) في الأسفل لتمكين وضع العرض مرة واحدة، اضغط على زر إرسال لإرسال الصورة.
  • عندما يرى المستلم الصورة ستختفي تلقائياً من الدردشة ولن يستطيع رؤيتها ثانية.

الجدير بالذكر أنه عند استخدام ميزة العرض مرة واحدة لن يتم تنزيل الصور المرسلة باستخدام ميزة العرض مرة واحدة في معرض الهاتف، إذ لا يرسل واتساب إشعاراً إذا التقط الشخص الآخر لقطة شاشة لصورة أو مقطع فيديو تم إرساله باستخدام ميزة عرض مرة واحدة الميزة.

كما تستطيع إرسال صورة أو مقطع فيديو عبر ميزة العرض مرة واحدة، في حين أن ملفات GIF والملصقات والمستندات غير مدعومة.

الاسئلة الشائعة:

أبرز الأسئلة الشائعة حول كيفية ارسال رسالة على واتساب تختفي تلقائياً بعد قراءتها:

1. ما الفرق بين اختفاء الرسائل وميزة العرض مرة واحدة في واتساب؟

يختفي كل شيء في الدردشة عندما ترسل رسائل عبر ميزة رسائل الاختفاء، بينما في وضع العرض تختفي الصور ومقاطع الفيديو المحددة فقط مرة واحدة. كما تستطيع تحديد فترة زمنية في ميزة “اختفاء الرسائل” في حين ل يمكن ذلك في وضع العرض مرة واحدة.

يمكن إيقاف اختفاء الرسائل، في حين يمكن ذلك مع View مرة واحدة.

2. كيف يمكن إلغاء إرسال رسالة WhatsApp؟

اضغط باستمرار الرسالة التي تريد إلغاء إرسالها، في أجهزة أندرويد، اضغط على أيقونة سلة المهملات وحدد حذف للجميع. أما على الآيفون، اضغط على زر الحذف ثم على أيقونة الحذف، واختر حذف للجميع.

شاهد بالفديو: 10 نصائح تحفظ خصوصيتك على الإنترنت

 

3. ماذا يحدث عند استخدام ميزة العرض؟

تختفي أي صورة أو مقطع فيديو يرسل باستخدام ميزة العرض مرة واحدة تلقائياً بعد أن يراها الشخص الآخر. لا تستطيع تحديد فترة زمنية في هذه الطريقة، بل عليك تنشيطه في كل مرة تريد فيها إرسال صورة أو مقطع فيديو مدمر ذاتياً.

الجدير بالذكر أنه عند استخدام ميزة العرض مرة واحدة لن يتم تنزيل الصور المرسلة باستخدام ميزة العرض مرة واحدة في معرض الهاتف. إذ لا يرسل واتساب إشعاراً إذا التقط الشخص الآخر لقطة شاشة لصورة أو مقطع فيديو تم إرساله باستخدام ميزة عرض مرة واحدة الميزة.

كما تستطيع إرسال صورة أو مقطع فيديو عبر ميزة العرض مرة واحدة، في حين أن ملفات GIF والملصقات والمستندات غير مدعومة.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح جان كوم مؤسس واتساب

في الختام:

 الجدير بالذكر أنه عند ارسال رسالة على واتساب تختفي بعد قراءتها تبقى الرسائل القديمة غير متأثرة عند تشغيل رسائل الاختفاء.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى