لاعبو سويسرا: الفوز على الكاميرون يمثل دافعا كبيرا للمضي في المنافسة


الدوحة في 24 نوفمبر /قنا/ أعرب غرانيت تشاكا نجم المنتخب السويسري لكرة القدم ونادي أرسنال الإنجليزي، عن سعادته بفوز منتخب بلاده على الكاميرون بهدف دون رد، اليوم، في بداية مباريات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال اللاعب في تصريحات صحفية عقب المباراة إن النتيجة التي خرج بها المنتخب تمثل دافعا كبيرا للاعبين للمضي في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من المجموعة.

وأضاف تشاكا أن المواجهة لم تكن سهلة وقد عمل المنتخب السويسري خلال المباراة على عدم تقبل أي هدف خصوصا في الشوط الأول الذي كان فيه المنتخب الكاميروني مستحوذا على الكرة.

وأكد تشاكا أن المنتخب السويسري كان يلعب على فلسفة عدم الخسارة في بداية المشاركة من أجل الحفاظ على الجانب المعنوي للفريق خصوصا وأن خسارة المباراة الافتتاحية في نهائيات كأس العالم تؤثر معنويا على اللاعبين، منوها بأنهم نجحوا في إظهار شخصيتهم خلال الشوط الثاني وتمكنوا من التسجيل في المرمى وهو ما كفل لهم النقاط الثلاث.

واعتبر تشاكا الفوز الأول بمثابة حافز من أجل تقديم الأفضل في المباراتين المقبلتين خصوصا وأنهما أمام منتخبين قويين جدا من بينهما البرازيل المنتخب المرشح الأول للفوز بالمونديال والمنتخب الصربي الذي يعتبر أحد أقوى المنتخبات الأوروبية.

وشدد اللاعب على أن منتخب سويسرا لديه الكثير ليقدمه في المونديال وسيعمل على أن يكون في المستوى المأمول لهذه النسخة وعليهم أن يغلقوا ملف مباراة الكاميرون ويفكروا في المواجهتين المقبلتين أمام البرازيل وصربيا.

ووصف تشاكا منتخب البرازيل بأنه من أقوى المنتخبات في العالم وهو مرشح قوي للقب من واقع الأسماء التي يضمها، مشيرا إلى أن عليهم أن يعملوا بكل قوة وجدية من أجل الفوز واللعب بكل شراسة من أجل مواصلة مسار الانتصارات في المونديال.

وقال تشاكا إن مباريات المنتخب السويسري يجب أن تكون بشعار واحد فقط هو الفوز ولا شيء سواه.

من جانبه، أعرب بريل إمبولو عن سعادته بتسجيل الهدف الأول له في نهائيات كأس العالم، وقال إن مصدر سعادته هو أن الهدف أتاح للمنتخب السويسري فرصة التقدم أكثر بعد أن منحه ثلاث نقاط مهمة في طريقه للمنافسة في النسخة الحالية.

وأكد اللاعب أن المهم هو الفوز والحصول على النقاط وأن المرحلة المقبلة تحتاج إلى درجة عالية من التركيز في مباراتيه المقبلتين أمام البرازيل وصربيا من أجل التأهل.

وأضاف أن الهدف الذي سجله سيمنحه دافعا كبيرا لتسجيل المزيد من الأهداف في البطولة، مشيدا بمجهود زملائه اللاعبين في الملعب.

من جهته، اعتبر زميله شوردان شاكيري أن منتخب بلاده سيكون بحاجة للمزيد من الجهد من أجل الفوز في المباراتين المقبلتين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنافسة قوية والفوز على الكاميرون لا يعني التأهل وإنما يعني فقط الحصول على دافع معنوي كبير لتقديم الأفضل في المباراة المقبلة خصوصا وأن المنتخب الكاميرون أدخلهم في اختبار صعب نجحوا فيه بفضل التركيز العالي.

بدوره، أعتبر دينيس زكريا لاعب وسط المنتخب السويسري الفوز في المباراة الأولى بمثابة الخطوة الصحيحة التي تتطلب منهم ثباتا في المباراتين المقبلتين من أجل التأهل.

وقال اللاعب إن كرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء فقط وأنهم في المنتخب سيقدمون كل ما عندهم في المباراة المقبلة أمام البرازيل من أجل الدفاع عن حظوظهم في التأهل، مشيرا إلى أن المنتخب ورغم فوزه لم يقدم كل ما عنده ولا يزال لديه الكثير ليظهره في البطولة.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.