لماذا السيارات في الصين أطول؟.. “قاعدة العجلات الطويلة” اعتقاد صيني وأسطورة قديمة تدل على الفخامة وفرض الهيبة – بوابة الاخبار


بوابة الاخبار – هناك اعتقاد صيني سائد أن السيارة ذات قاعدة العجلات الطويلة هي الأفضل، لذا تعمل شركات صناعة السيارات على إنتاج وبيع نسخ قاعدة العجلات الطويلة من موديلاتها في الصين، وهنا يكمن السؤال، لماذا هذا الاعتقاد الذي عملت على أساسه الشركات المُصنعة في انتاج السيارات ذات قاعدة العجلات الطويلة للسوق الصيني؟.

الوصول السريع للمحتوى

لماذا السيارات في الصين أطول؟

توفر الكثير من شركات السيارات حصريًا للسوق الصيني نسخ “قاعدة العجلات الطويلة” من موديلات معروفة عالميًا، منها على سبيل المثال لا الحصر، الموديلات التالية:

  • سيارة تويوتا كورولا اليابانية، والتي تتوفر عالميًا بقاعدة عجلات بطول يصل إلى 4,630 ملم، فيما تتوفر داخل السوق الصيني بقاعدة عجلات بطول يصل إلى 4,720 ملم.
  • سيارة بيجو 507 الفرنسية، والتي تتوفر عالميًا بقاعدة عجلات بطول يصل إلى 4,750 ملم، فيما تتوفر داخل السوق الصيني بقاعدة عجلات بطول يصل إلى 4,870 ملم.
  • سيارة مرسيدس إي كلاس الألمانية، والتي تتوفر عالميًا بقاعدة عجلات بطول يصل إلى 4,935 ملم، فيما تتوفر داخل السوق الصينية بقاعدة عجلات بطول يصل إلى 5,078 ملم.

السر وراء بيع الشركات نسخ ذات قاعدة عجلات طويلة حصريًا في الصين

والسبب وراء هذا الاعتقاد السائد بأن السيارات ذات قاعدة العجلات الطويلة هي الأفضل؛ أن السيارات الكبيرة “ذات قاعدة العجلات الطويلة” تعكس الهيبة والفخامة، كما تظهر الفرق بين الشخص الثري والشخص العادي، في الوقت نفسه، تضفي قاعدة العجلات الطويلة مساحة للأرجل في الصف الخلفي من المقاعد.

سيارات أُنتجت خصيصًا للسوق الصيني فقط

قاعدة العجلات الطويلة, المربع نت

جدير بالذكر، أن السوق الصيني يعد واحدًا من الأسواق الكبيرة لتصنيع وإنتاج السيارات في العالم، كما يتمتع بمبيعات محلية وعالمية كبيرة، كما أن هناك عددًا من السيارات الأجنبية التي يتم إنتاجها خصيصُا للسوق الصيني دون غيره من الأسواق، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، السيارات التالية:

  1. بي ام دبليو الفئة الاولى سيدان، والتي تم أطلقتها الشركة الألمانية في عام 2017، واستهدفت فقط السوق الصينية، وتم الكشف عنها في شنغهاي الصين، وتم تطوير وتصميم وتصنيع بي ام دبليو الفئة الاولى سيدان في ميونخ في ألمانيا، وجاءت مزودة بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 192 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 280 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من 0-100 كم/س في غضون 6.8 ثانية، وبسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س.
  2. مرسيدس A-CLASS L، والتي تم الإعلان عن طرحها في معرض بكين للسيارات عام 2019، بنسخة الشاصيه الطويل من A-CLass والمخصصة للسوق الصيني بالتعاون مع شركة بايك الصينية، وجاءت السيارة مزودة بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.3 لتر، ينتج قوة قدرها 136 حصان، وخيار ثاني بقوة 190 حصان، ويتصل كلا الخيارين من المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي 7G-DCT بـ7 سرعات.
  3. هيونداي ميسترا، والتي أطلقتها العلامة الكورية في عام 2014، وتم تطوير الجيل الثاني منها في عام 2021 لطرحها في السوق الصينية، وتوفر السيارة بعدة خيارات من المحركات هي كالآتي:
  • محرك 4 اسطوانات، بسعة 1.8 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها قوة 141 حصان، مع عزم أقصى للدوران 176 نيوتن متر.
  • محرك 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 168 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 253 نيوتن متر.
  • نسخة كهربائية من ميسترا، مزودة ببطارية قدرتها 56.5 كيلو وات/س، ومحرك ينتج قوة قدرها 184 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 310 نيوتن متر.

شاهد أيضًا: عروض كاديلاك الجميح على XT6 وXT5 وXT4 وCT5 موديلات 2022



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.