لمواجهة الإحباط والاكتئاب.. عمرو خالد يوضح 3 خطوات عملية مجربة



02:21 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن 3 خطوات عملية مجربة لمواجهة الإحباط والنجاح في الحياة، واصفا هذه الخطوات بأنها عملية ومجربة.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أنه يمكن الوصول إلى هذه الخطوات بالتدريب والتدريج وهي بالطبع خبرة في الحياة، مشيرًا إلى نفسه وقال بأنه تعلمها وقرأها كثيرًا في الحياة.

وأضاف خالد، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن الخطوة الأولى هي أنه على العبد أن يضع لنفسه أهدافا صغيرة يومية قابلة للإنجاز، فلا تنتظر الإنجاز الكبير حتى تستطيع تحقيقه، فالإنجاز الكبير من المرجح أن يأخذ وقتا كبيرا لتحقيقه يصل لعدة سنوات أو يمكن عمرك كله، منوها إلى أن الحل هو أن يضع العبد كل يوم هدفا أو إنجازا صغيرا يريد تحقيقه، ضاربًا مثلًا على ذلك بالحفاظ على الوزن ـ الذهاب إلى الجيم ـ الذهاب إلى إحدى الدورات التدريبية.

وأوضح الداعية أن الخطوة الثانية هي أنه كلما تحقق كل يوم إنجاز حاول أن تحقق هذا الإنجاز بأحسن ما عندك، فاختر شيئا واحدا فقط كل يوم وأخرج فيه أفضل ما عندك، وهذا هو منتهى الإحسان وأنت تنفذ هذا الشيء وذلك حتى تحقق وتضمن وعد الله-تبارك وتعالى-الذي يقول” إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.

وبين خالد الخطوة الثالثة وهي الثقة في الله-سبحانه وتعالى-واليقين في الله، فالله-سبحانه وتعالى-هو الذي يطمئن الناس ويطبطب على قلوبهم، الله سبحانه وتعالى الذي قال لأم موسى-عليه السلام-،” ولا تخافي ولا تحزني”.

وربنا قال للمؤمنين “ولا تهنوا ولا تحزنوا”

ويعقوب-عليه السلام-الذي قال لأولاده،” ولا تيأسوا من روح الله”.

وموسى -عليه السلام- الذي قال له الرجل الصالح،” لا تخف نجوت من القوم الظالمين”.

وسيدنا محمد-صلى الله عليه وسلم- وهو يقول لأبي بكر الصديق- رضي الله عنه-” لا تحزن إن الله معنا”.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.