لن تصدق ما فعله شخص يمتلك تيسلا موديل واي ليزيد من مسافة الشحن

في قصة غريبة استغل رجل يمتلك سيارة تيسلا موديل واي ( Tesla Model Y ) سقف سيارته لكي يضع اختراعه الشخصي ، ويزيد من المسافة التي تقطعها سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل الصغيرة بالشحنة الكهربائية الواحدة .

كان صانعو السيارات الكهربائية يفكرون في فكرة السقف الشمسي ، لكن لم يطور أي منهم حلاً عملياً ، لذلك يريد أحد مالكي سيارات تسلا أن يأخذ الأمور بشكل شخصي ويوفر هذا الاختراع في نسخته الخاصة من طراز Model Y التي بين يديه من خلال إنشاء سقف شمسي يسمى Beta One .

ويقال إن هذا الابتكار يمكن أن يضيف أكثر من 20 ميل ( 32 كم ) من المدى اليومي للمسافة التي تقطعها السيارة الكهربائية بمساعدة الطاقة الشمسية المستمدة من ألواح السقف .

قد لا يبدو معدل الشحن كثيراً ، لكنه لا يزال مثيراً للإعجاب ، خاصة بالنظر إلى أن شركات صناعة السيارات لم تحقق سوى حوالي 4 إلى 6 أميال من المدى المسافة اليومية التي يوفرها السقف الشمسي لو تمت إضافته على السيارات الكهربائية .

 

قد يهمك : لماذا يشتري الناس سيارات تسلا ؟

ومن باب المعرفة تقدم شركة فيسكر ( Fisker ) سيارة مزودة بـ سقف من ألواح طاقة شمسية في سيارة فيسكر اوشن ، والذي يوفر نطاقاً يصل إلى 1500 ميل ( 2414 كم ) سنوياً . يبلغ نطاق ذلك حوالي 5 أميال يومياً فقط ، ولكن قد يكون مفيداً في الرحلات على الطرق الوعرة .

وكانت شركة تسلا تتحدث عن تقديم سقف شمسي لنماذجها الإنتاجية أيضاً ، بما في ذلك تسلا سايبر تراك 2024 ، وكان من المتوقع أن تحصل الشاحنة الصغيرة الكهربائية على سقف شمسي قادر على إضافة 15 ميلاً من المدى اليومي ، ولكن للأسف لم يتم توفير هذا السقف .

تيسلا موديل واي

وفقاً للرجل الذي وفر سقف Beta One على سيارة تيسلا موديل واي ، فإن التكنولوجيا لا تتطلب سوى خمس ساعات من ضوء الشمس لإضافة 20 ميلاً إلى النطاق . يمكن أن يصل معدل الشحن إلى 40 ميلاً ، اعتماداً على الظروف الجوية . ومع ذلك ، فإن وزن هذه التقنية أقل من 165 رطل أو ما يعادل 75 كيلوغرام ويجب أن يؤثر على الديناميكا الهوائية . بالإضافة إلى ذلك ، هناك مشكلة جمالية حيث تم تركيب الألواح الشمسية أعلى السيارة بدلاً من دمجها في السقف .

قد يهمك : تسلا سلّمت هذا العدد الهائل من السيارات الجديدة للعملاء في 2023


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى