ليفاندوفسكي: مررت بلحظة صعبة.. ولدينا فرصة لمنافسة ريال مدريد وجيرونا على الليجا

تحدث روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة عن الوضع الحالي للفريق، وإمكانية العودة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني “الليجا” مع ريال مدريد المتصدر وجيرونا الوصيف.




وتطرق البولندي للحديث عن مدربه تشافي هيرنانديز الذي أعلن رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.







ليفاندوفسكي تحدث كذلك عن شباب برشلونة، وعلّق على إيقاف زميله فيتور روكي بعد طرده في مباراة الفريق السابقة أمام ديبورتيفو ألافيس بالدوري الإسباني.

وعن التغيير هذا العام مقارنة بالعام السابق، قال ليفاندوفسكي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “من الصعب شرح ذلك بكلمة واحدة فقط، هناك أشياء كثيرة”.

وأضاف: “لدينا أيضًا فريق مختلف قليلاً عن العام الأول، وعدد أقل من اللاعبين ذوي الخبرة، والآن مع العديد من اللاعبين الشباب وبالطبع لديهم الكثير من الإمكانات والكثير من المواهب”.

وأشار: “لكن في النهاية تحتاج أيضًا إلى الخبرة ومع هذا الفريق تحتاج إلى القليل من الوقت للعب بشكل جيد أو أفضل”.

وبشأن إمكانية العودة في الدوري الإسباني والمنافسة على اللقب، أفاد: “أشياء كثيرة يمكن أن تحدث، الآن لدينا أقل من ست نقاط مع جيرونا وثماني نقاط مع مدريد، لدينا أيضًا دوري أبطال أوروبا، وهو أمر مهم جدًا للفريق وللمستقبل، أعتقد أن كل شيء لا يزال ممكنًا هذا الموسم”.

اقرأ أيضًا | لجنة الاستئاف تعلن قرارها بشأن رفع إيقاف فيتور روكي قبل مباراة برشلونة وغرناطة

وواصل: “لكن لدينا العديد من المباريات، ريال مدريد أيضًا ويمكن أن يخسروا العديد من النقاط، لكن أول شيء لنعود إلى المنافسة، علينا أن نلعب بشكل أفضل ونفوز في كل مباراة، إذا حدث هذا، ستكون لدينا فرصة في الدوري”.

تابع ليفاندوفسكي: “كنت في لحظة صعبة لأنه لم تتح لي العديد من الفرص للتسجيل وعلى المستوى الدفاعي استقبلنا الكثير، على المستوى الهجومي، ليس بالنسبة لي فقط، ولكن بالنسبة للفريق بأكمله، كان الأمر صعبًا أن نكون على مستوى عالٍ، ولكن كفريق سنعمل”.

وحول المنافسة بدوري أبطال أوروبا، استرسل: “في المواجهة ضد نابولي، الشيء الأكثر أهمية هو كيف سنلعب، نابولي فريق جيد جدًا ولديهم أيضًا مشاكل في الدوري الإيطالي، لكن الشيء الأكثر أهمية هو نحن”.

وأصر: “إذا قدمنا ​​أداءً أفضل بكثير مما قدمناه حتى الآن، فسنكون بالتأكيد قادرين على التأهل إلى الدور التالي في الدوري كذلك إذا لعبنا بشكل أفضل أيضًا”.

وعن شباب برشلونة، أستطرد: “أمامهم الكثير من المستقبل، لكنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت، هذا أمر طبيعي، لديك الجودة والموهبة، وهو أمر مهم، على الرغم من أنه من الطبيعي أن تكون العقلية مختلفة قليلاً في عمر 16 عامًا”.

وأكمل: “إذا كان عمرك 22 أو 23 أو 25 عامًا، فهذا أمر طبيعي، وهذا يحدث في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في كرة القدم، شيء آخر هو إذا كان عمرك 16 أو 17 عامًا وتلعب مع الفريق الأول لبرشلونة، وتكون على أعلى مستوى”.

وشدد ليفاندوفسكي: “الأمر صعب للغاية، إذا كنت تريد لاعبين لعشر سنوات، فمن المهم أن يكون هناك الآن توازن بين اللاعبين الشباب واللاعبين ذوي الخبرة”.

وانتقل ليفاندوفسكي للحديث عن إيقاف زميله فيتور روكي، وعلّق: “البطاقة الصفراء الثانية لفيتور هي حالة لا أفهم سبب عدم الرجوع للفار في تلك اللحظة، إنها ليست مشكلة الحكم”.

وأردف: “ربما يتعين عليك العمل أكثر من خصمك، ولكن إذا كنا في الميدان أفضل من منافسنا وفزنا، فكل شيء على ما يرام، بالنسبة لفيتور، الأمر صعب، فهو شاب وعاطفي للغاية، لكن هذا ليس خطأه”.

وعن قرار تشافي بالرحيل عن منصبه كمدرب لبرشلونة في نهاية الموسم، أكد ليفاندوفسكي: “إذا كنت لاعبًا أو مدربًا لنادي برشلونة، فأنت تعاني من الكثير من الضغط، فهذا أمر طبيعي”.

وأصر: “اللحظة صعبة للغاية، ليس فقط بالنسبة للاعبين، ولكن أيضًا بالنسبة لتشافي، أنا أفهم ما يعنيه هذا بالنسبة له، إنه من برشلونة، لاعب سابق، الآن مدرب… من وجهة نظر عاطفية، الأمر صعب للغاية بالنسبة لتشافي وأنا أفهمه تمامًا”.

وأتم: “ليس فقط بالنسبة له، ولكن لعائلته أيضًا، الآن أفضل شيء هو أن نركز في هذا الموسم لأنه لا يزال بإمكاننا الفوز مع تشافي”.




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى