ماهر موصلي يراجع 1899…كيف طرح المسلسل فلسفة كهف أفلاطون؟ | فيديو



قدم صانع المحتوى ماهر موصلي مراجعة لأحدث مسلسلات منصة “نتفليكس” بعنوان 1899، الذي تم طرحه قبل أيام.

يشرح ماهر موصلي أن العمل يطرح تيمة رئيسية هي مفهوم الحقيقة، ذلك السؤال الفلسفي القديم، وذلك من خلال استحضار للفلسفة اليونانية متمثلة في قصة كهف أفلاطون، وعبرتها عن الصراع المستمر بين الجهل والمعرفة.

ويضيف مقدم المراجعة أن صناع مسلسل Dark الشهير نجحوا في هذا العمل في الدمج بين الخيال العلمي والتشويق والإثارة والدراما، وأجادوا في كل ما يتعلق بالتصوير والإنتاج وحركة الكاميرا والألوان وموسيقى المسلسل.

يعتمد المسلسل على أسلوب تعدد الشخصيات والتركيز على إحداها في كل حلقة، لاستعراض ماضيها والصعوبات التي عاشتها، على خلفية التحدي الذي يواجهه الممثلون في التواصل بلغات مختلفة.

كما يشير موصلي إلى تعمد صناع مسلسل 1899 تشتيت المتفرج في الحلقات الأولى بعيدا عن الموضوع الرئيسي، وهو ما يتطلب تركيزا شديدا أثناء المشاهدة.

وتدور أحداث 1899 حول سفينة بخارية وركابها، الذين جاؤوا من خلفيات ثقافية وأعراق مختلفة، وتسافر هذه المجموعة من المهاجرين على متن السفينة في رحلة من لندن إلى العالم الجديد وتحديدا نيويورك، لكن مسار الرحلة يتغير بعد استقبال السفينة إشارة استغاثة من سفينة أخرى تحمل اسم “بروميثيوس”، ضلت طريقها في عرض المحيط، وبسبب الفضول والرغبة في تقصي مصير السفينة المفقودة تنقلب رحلتهم إلى كابوس مرعب.

يحمل المسلسل توقيع المؤلفة والمنتجة يانتشي فريشي، والمخرج والمؤلف بارون بو أودار، ويشارك في بطولته الممثل الألماني أندرياس بيتشمان، أحد أبرز أبطال مسلسل Dark، إلى جانب إميلي بيتشام، أنيورين بارنارد، ديلان إدواردز، جوزيه بيمنتو، إيزابيلا وي، وآخرين، وتتنوع مهن الأبطال بين عالمة أعصاب وأعيان وجيشا يابانية ورجال دين، وشخصيات أخرى غامضة.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.