مدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية فريقه للقاء المنتخب السعودي غدا


الدوحة في 21 نوفمبر /قنا/ أكد ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم جاهزية فريقه عندما يواجه غدا الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة ظهرا المنتخب السعودي في إطار مواجهات المجموعة الثالثة من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي اليوم، بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، “إن الجميع يعلم أهمية المباراة الأولى في كل بطولة ولذا سيعمل على أن يكون الأداء هادئا ومتزنا”، مقرا بأنه يشعر بالقليل من التوتر رغم ثقته بأن اللاعبين سيبذلون أقصى الجهود لتقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح سكالوني أن الجماهير الأرجنتينية تملك شغفا خاصا وحماسا كبيرا وعشقا لكرة القدم، مشيرا إلى أن ذلك جزء من طبيعة الشعب الأرجنتيني ومن هويته، وسيعمل المنتخب على أن يكون في الموعد بمستوى رائع، ولكن في ذات الوقت يجب على الأرجنتينيين أن يتذكروا أنها كرة قدم ومهما كانت النتيجة فإن الحياة مستمرة.

ولفت إلى أن “حالة الطقس في قطر جيدة للغاية، ولكن اعتبر أن كثرة المباريات التي خاضها نجوم المنتخب الأرجنتيني في أكتوبر الماضي والحمل التدريبي على اللاعبين تسبب في بعض الإصابات”.

من جهة أخرى، اعتبر أن مشاركة النجم ليونيل ميسي في كأس العالم تعد أمرا رائعا “فهو يستحق التقدير الذي يناله ويجب على الجميع أن يستمتع بما يقدمه”.

وصرح بأن قرار الاستغناء عن بعض اللاعبين يعد أمرا مؤسفا، لأن عدم مشاركتهم في كأس العالم يؤلم كثيرا، ولكنه أكد أنه “يضع مصلحة الأرجنتين في المقدمة فالفريق يملك عدة لاعبين جدد، وهم بحالة بدنية رائعة، وهم جاهزون وعليهم ألا يلتفتوا لأشياء أخرى، خاصة أن كأس العالم هي ذروة مسيرة أي لاعب”.

وأشار إلى أن التعرض للانتقادات شيء صعب ولكن يجب المضي قدما، معربا عن تمنياته بأن يقدم المنتخب الأرجنتيني الأداء الذي يسعد شعب الأرجنتين.

وفي تعليقه على خسارة المنتخب القطري يوم أمس أمام منتخب الإكوادور في افتتاح بطولة كأس العالم، أوضح أن قطر تمتلك منتخبا جيدا رغم خسارة الأمس ولكن منتخب الإكوادور كان الأفضل في المباراة.

من جهته، أكد قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي في المؤتمر الصحفي أن المباراة الأولى في كأس العالم مهمة جدا لأي منتخب، مشيرا إلى أنهم سيعملون على تقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب السعودي.

وقال إن اللعب في كأس العالم دائما ما يكون مهما ومميزا بأجوائه الرائعة والمشاركة في المونديال أمر يختلف عن كل البطولات الأخرى فهي البطولة التي ينتظرها الجميع للاستمتاع بالأداء من خلال تنافس قوي.

وكشف عن جاهزيته للمباراة مع منتخب بلاده أمام نظيره السعودي، مشيرا إلى أنه قد تعرض لإصابة خفيفة وبالتالي كان تدريبه بشكل احترازي ولا يعاني من أي مشكلة في الوقت الراهن، وبالتالي جاهز لخوض المباراة.

وأضاف “لقد دخلت في جاهزية بدنية للعب بشكل سريع والآن أشعر براحة كبيرة.. أحاول دائما أن أعتني بنفسي، وأتمنى أن نوفق في مباراة الغد، خاصة وهو كأس العالم الأخير بالنسبة لي”.

وقال ميسي “إنه من المهم احترام المنتخب السعودي باعتبار أن كل مباريات المونديال صعبة، كما يتحتم علينا خوض المباراة بشكل جيد لتحقيق الفوز بهدف التدرج والصعود للأدوار النهائية”.

وأضاف النجم الأرجنتيني أنه في غاية السعادة ويشعر بأن الكثير من الجماهير غير الأرجنتينية يتمنون أن تفوز الأرجنتين بلقب المونديال القطري، مشيرا إلى أنه ممتن لهذا الحب الذي يتلقاه من الجماهير طوال مسيرته مع كرة القدم.

وكانت الشكوك مُثارة حول إمكانية عدم خوض ميسي لمباراة منتخب بلاده أمام نظيره السعودي، قبل أن يؤكد بنفسه جاهزيته لخوض المباراة المقرر لها غدا ضمن منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والسعودية منتخبي المكسيك وبولندا.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.