مدرب كرواتيا: مواجهة بلجيكا مختلفة ونسعى للفوز حتى إن كان التعادل يكفينا


الدوحة في 30 نوفمبر /قنا/ أكّد زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم أهمية مواجهة بلجيكا، غداً الخميس، في الجولة الثالثة الختامية لمنافسات المجموعة السادسة في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي اليوم: “المباراة مهمة، على غرار مواجهتي المغرب وكندا، وما يزيد من أهمية اللقاء أن لا مجال للتعويض، بينما نحتاج نقطة لحسم التأهل”.

وتابع :”أريد أن يبذل الفريق أقصى جهد لأن هذه المباراة ستكون مختلفة عن مواجهتي المغرب وكندا، فرغم كل شيء يبقى منتخب بلجيكا منافساً معتبراً، وسيلعبون غداً بشكل جيد”.

وواصل :”بلجيكا تحافظ منذ سنوات على المركز الثاني في التصنيف العالمي، لذلك لو كان اختيار القرعة بأيدينا لما اخترنا بلجيكا، لأنها تعد خصماً صعباً لا يُستهان به، ولن يخدعنا مستواهم في المباراتين السابقتين، لأنه سيواجهنا بهدف التأهل، لذلك نسعى للفوز وليس التعادل حتى إن كان يكفينا”.

وأردف مدرب كرواتيا “قد نُجري بعض التعديلات على التشكيل الذي واجهنا به كندا، لكن لا يوجد أسباب كثيرة لذلك”.

وأكد أن المنتخب البلجيكي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، مشيداً أيضاً بمدرب منتخب بلجيكا روبيرتو مارتينيز بالقول “هو من النخبة العالمية، ومحترف من الطراز الأول، ويمتلك خبرة واسعة”.

وبشأن ما تردد حول وقوع خلافات بين لاعبي بلجيكا بعد الخسارة أمام المغرب، قال داليتش “لا نركز على ذلك، بل على جودة لاعبيهم ومهاراتهم، لأنهم لن ينسوا بين عشية وضحاها كيف يلعبون كرة القدم، ولا ننسى أنهم أفضل منا في التصنيف”.

وتحدث داليتش عن روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا بقوله “نتوقع أن يكون أساسياً غداً، وهذا يغير طريقة لعبهم، لوكاكو مهاجم جيد في تسلم الكرة وأعتقد أن التكتيك سيختلف في وجوده، وبالتالي ستزداد الأمور صعوبة علينا، إنه يجيد التعامل مع الكرات العالية وهو مهاجم ممتاز وسيكون من الصعب إيقافه”.

واختتم المدرب “لوكاكو لم يلعب مباريات كثيرة مؤخراً لذا لا يمكن تحليل مستواه حالياً، لكنه يبقى مميزاً، بالنظر لقوته البدنية وسرعته ودعمه لزملائه، لكن إذا طبقنا الخطة التي وضعناها سيمكننا مواجهته”.



رابط المصدر

اترك رد