مدرب هولندا سعيد بالفوز في المباراة الأولى من أجل الاستمرارية


الدوحة في 21 نوفمبر /قنا/ أعرب لويس فان خال مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم عن سعادته بفوز منتخب بلاده على السنغال بهدفين نظيفين في أولى مبارياته في المجموعة الأولى لنهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والحصول على أول ثلاث نقاط.

وقال فان خال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن المنتخب الهولندي حقق الفوز ولم يظهر كل ما عنده من مستوى فني، ولكن ذلك سيكون له أثره الإيجابي على المنتخب في المنافسة.

وأضاف أن المباراة تمثل البداية والبدايات تتطلب دائما الوصول للهدف بأي أسلوب وبعدها سيأخذ المنتخب شكله المطلوب في المباراة بالكرة الحديثة والمميزة، موضحا أنه لم يستحوذ على الكرة في المباراة وقد تركها للمنتخب السنغالي وكان تركيز اللاعبين على كيفية الدفاع الجيد ومن ثم الحصول على النقاط وقد تحقق لهم ذلك بتسجيل هدفين كفلا للفريق الحصول على النقاط.

وأثنى المدرب على لاعبه ممفيس ديباي، وقال إنه أسهم كثيرا في تحقيق الفوز في المباراة بعد دخوله في الشوط الثاني، كما أثنى على أداء لاعبه المهاجم كودي غابوه الذي سجل الهدف الأول في المباراة وحصل على جائزة أفضل لاعب.

وأكد فان خال أن المنتخب الهولندي يحتاج إلى الوقت ليقدم أفضل مستوى له، مبينا أن الفوز على السنغال يمنح المنتخب دافعا كبيرا للقاء الإكوادور وقطر والتأهل للدور التالي وهو الهدف المطلوب له في المرحلة الحالية.

واعتبر المدرب الهولندي منتخب بلاده أحد المنتخبات المتميزة بالأداء الجماعي وسيعمل على تطوير الأمر في المباريات المقبلة، مشيرا إلى أنه ليس قلقا على تأخر الفوز لأنه جاء في الدقائق الأخيرة، وأن سبب ذلك هو العمل الجماعي الذي أثمر عن نتيجة إيجابية ستأتي بنتائج إيجابية أخرى في المرحلة القادمة.

ورفض لويس فان خال التدخل في تشكيلة فريقه أو الحديث عن خياراته الفنية، وقال إنه كمدرب يركز على اللاعب الذي يعطي داخل الملعب بعيدا عن تقييم الإعلام لهم.

وقال المدرب إن المنتخب الهولندي يملك الكثير ليقدمه، فقط يحتاج إلى بعض الترتيبات الفنية التي يقوم بها في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب جميعهم يملكون الدوافع للتقدم في البطولة وأن الفوز الذي تحقق اليوم لهم يمثل نقطة انطلاق للأفضل.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.