مدير تعليم الإسماعيلية لرؤساء لجان الثانوية: تحقيق مبدأ العدالة والتصدى للغش


عقد الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اجتماعا مع رؤساء لجان الثانوية العامة بحضور سامى فضل وكيل المديرية استعدادا لانطلاق الامتحانات والمقرر لها غدا الاثنين 10 يونيو القادم.


فى بداية الاجتماع طالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.


وشدد “بحيري” على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.


وأكد “وكيل الوزارة ” أن الطلاب أمانة فى أعناقنا جميعا، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب فى المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.


واستعرض “وكيل الوزارة” كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التى قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح، والتعامل حيال تلك المواقف، والتنبيه على مجموعة من التنبيهات والنقاط الهامة التى يجب أن تؤخذ فى الاعتبار

وأكد ” د. محمد بحيرى ” على رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته على أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم فى اللجان فى تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين فى الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولى أمن اللجان وتفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أى أجهزة فى حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية.


وتابع اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسى 2024/2023، بعدد 31 لجنة امتحانية و37استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.


وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.


وأشار الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالى عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.


موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).


مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار فى مجموعات الدعم المدرسى المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.


 


جانب من الاجتماع

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى