مرض الإعلامي مفيد فوزي الذي أدى لوفاته | خبر



ودع الوسط الفني الإعلامي مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 4 ديسمبر، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع مع المرض.

وكان مفيد فوزي قد خضع لعملية جراحية مؤخرا في القنوات المرارية وهو ما أثار تساؤلات محبيه حول طبيعة مرضه الذي تسبب في وفاته.

نرشح لك: آخر كلمات مفيد فوزي قبل رحيله عن عمر 89 عاما

وكشفت حنان مفيد فوزي أن سبب مرض والدها هو جفاف تعرض له وسبب له أزمة صحية حزنا على رحيل اثنين من أصدقائه الأول الكاتب الكبير صلاح منتصر، ومن بعده الفنان الكبير سمير صبري، ليمر بأزمة نفسية كبرى خلال الفترة الماضية.

وبدأت الأزمة الصحية الأخيرة في بداية نوفمبر الماضي عندما أعلن الإعلامي مفيد فوزي أنه يحتاج لعملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وبعد العملية الجراحية خرج وعاد إلى منزله.

نرشح لك: موعد جنازة وعزاء الإعلامي مفيد فوزي

وتحدث في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه “آخر النهار” قائلا: عشت الألم بشدة، ووجود ابنتي وأصدقائي حولي هون علي الألم، ويجب أن أخضع لعملية توسيع القنوات المرارية، أرجو من الله أن تتم الجراحة بنجاح، وأعود كما كنت”.

وخضع مفيد فوزي للعملية الجراحية وغادر المستشفى بعد أيام قليلة وعاد إلى منزله، لكنه أصيب بمضاعفات فنصحه الأطباء بالعودة إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وفي نهاية نوفمبر الماضي عاد مفيد فوزي إلى المستشفى وتدهورت حالته الصحية ودخل إلى العناية المركزة ليغادر عالمنا صباح اليوم.

وكانت أعلنت حنان مفيد فوزي موعد جنازة وعزاء والدها وكتبت عبر حسابها على Facebook: بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدا الإثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك.

ومفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م. تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في مايو عام 1968م وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة “تلفزة الصحافة” أو “تصحيف التليفزيون” والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، ومن أشهر برامجه “حديث المدينة”.

اقرأ أيضا:

من الأهرامات لقصر محمد علي.. المغني الكوري “سيهون” يوثق رحلته في مصر

على هامش حفل Dior.. ظافر العابدين يكشف كواليس زيارته الأولى للأهرامات

صور جديدة من خطوبة رنا رئيس

من طالبة ومدرسة في “ستار أكاديمي” للمشاركة في بطولة عمل سينمائي.. باتي توتال وسينثيا كرم في مهرجان البحر الأحمر

لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في “تحليل النغمات مع عمك البات”

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5



رابط المصدر

اترك رد