مصر.. الكشف عن المرض المتسبب في وفاة اعتماد خورشيد

#مصر .. الكشف عن المرض المتسبب في وفاة #اعتماد_خورشيد

الراحلة #اعتماد_خورشيد تثير الجدل حول وفاة #سعاد_حسني ومقتل #الملك_فاروق على يد المخابرات

كشف إيهاب خورشيد، نجل المنتجة والفنانة المصرية الشهيرة اعتماد خورشيد، عن سبب وفاة والدته في إحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

ونفى إيهاب خورشيد، نجل المنتجة الكبيرة الراحلة، الشائعات المتداولة حول وفاتها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن التحاليل التي أجريت لها، أثبتت أنها سليمة، لكنها مصابة بالتهاب رئوي.

من جانبه أكد طه عبد الحميد، أستاذ الصدر والحساسية بجامعة الأزهر، أن هناك العديد من الأمور التي تنتج عنها الإصابة بتليف الرئة، ويتم تقسيمها إلى التهاب فيروسي مثل الإصابة بفرروس كورونا، تسبب تليف في الرئة لبعض المرضى، وقال: “الإصابة بالتهاب بكتيري مثل عدوى السل دي بتعمل تليف في الرئة، وفيه حاجة تاني بين الفيروس والبكتيريا اسمها ميكوبلازما، تحدث تليف أيضًا عند إصابة المرضى بها”.

وولدت المنتجة والفنانة المصرية اعتماد خورشيد في 29 أغسطس 1935، وأسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبنى عبد العزيز، وشاركت في إنتاج العديد من الأفلام.

كما أسست “معامل اعتماد خورشيد” للطبع والتحميض، والتي شاركت في إنتاج عدد من الأعمال الفنية منذ أواخر الخمسينيات وحتى السبعينيات، من أبرزها العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة، كما أنتجت أفلاما، منها “أولاد الملجأ”، و”جمعية قتل الزوجات” الهزلية.

 

الراحلة اعتماد خورشيد تثير الجدل حول وفاة سعاد حسني ومقتل الملك فاروق على يد المخابرات

أعادت وسائل إعلام مصرية نشر مجموعة من تصريحات الفنانة والمنتجة المشهورة الراحلة اعتماد خورشيد، المثيرة للجدل حول وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني ووفاة الملك فاروق.

 

 

قالت اعتماد خورشيد خلال حوارها ببرنامج “أنا والعسل” مع الإعلامي اللبناني نيشان عام 2012: “الملك فاروق مات مقتولا بالسم، أنا كتبت ذلك، اللي قتله واحد من المخابرات، حطوله السم في الأكل”.

وأضافت: “سعاد حسني أنا عملت لها أربعة أفلام، كانت بنتي وحبيبتي، كان في واحد من أصحابنا رايح يتعالج في لندن، هي كانت عايزة تتعالج في لندن، وقتها صفوت الشريف كان عايز يجندها وصوروها غلط، بعدها سافرت لندن، عشان تتعالج ومرديوش يدوها فلوس”.

تابعت: “سعاد حسني كلمتني، وقالت لي أنا هكتب مذكراتي عشان مش معايا فلوس، وقولت لها هيقتلوكي لو عملتِ كدا، ومسمعتش كلامي، وسعاد كانت متجوزة عبدالحليم حافظ، وعمر خورشيد كمان قتلوه”.

استكملت: “صفوت الشريف فيه شخصيات كتير جندهم، وسيطر عليهم وشخصيات كبار، منهم حسني مبارك، كان مسيطر عليه.. مبارك كان خايف من صفوت الشريف.. والشريف كان هيقتلني”.

اعتماد خورشيد من مواليد 29 أغسطس 1935، أسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس، ولبنى عبدالعزيز شاركت في إنتاج عدد من الأفلام.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.