«مصير أرجنتيني» لألمانيا أمام اليابان


المغرب ينتزع تعادلاً ثميناً أمام كرواتيا في المونديال

فجّر المنتخب الياباني لكرة القدم، أمس، مفاجأة أخرى في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، بفوزه على المنتخب الألماني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وأعادت الهزيمة المدوّية لألمانيا، إلى الأذهان مصير المنتخب الأرجنتيني الذي هُزم هو الآخر الثلاثاء أمام «الأخضر» السعودي بنتيجة 2-1 أيضاً.

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة على مدار 75 دقيقة، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص، ليأتي عقاب المنتخب الياباني قاسياً، بعدما قلب الطاولة في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، ليلحق به الخسارة الأولى في المونديال.

وتقدم منتخب ألمانيا؛ المتوج باللقب 4 مرات، بهدف عن طريق إيلكاي غوندوغان في الدقيقة الـ33 من ركلة جزاء، قبل أن ينتفض منتخب اليابان في الشوط الثاني ليحرز هدفين في غضون 8 دقائق عن طريق (البديلين) ريتسو دوان وتاكوما أسانو في الدقيقتين الـ75 والـ83 على الترتيب.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نجاح العملية التي أجراها لاعب الأخضر ياسر الشهراني، وذلك عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الأرجنتين المونديالية أول من أمس.

وقال اتحاد الكرة، إن الشهراني أجرى عملية جراحية في غدة البنكرياس، وذلك في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض. وتستعد السعودية لنزال بولندا السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة في المونديال.

وفي مباريات أمس، سجل المنتخب المغربي انطلاقة مُرضية لجماهيره، وانتزع تعادلاً ثميناً من أمام نظيره الكرواتي «سلبياً» في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ووسط دعم جماهيري هائل في «استاد البيت» بمدينة الخور، تفوق المنتخب المغربي على نظيره الكرواتي في أغلب فترات المباراة، خاصة في الجانب الهجومي، وكاد يحسم النقاط الثلاث لصالحه، لكنه لم ينجح في هز الشباك رغم صناعة عدد من الفرص الحقيقية. ورغم التعادل، جاء الأداء المقنع أمام المنتخب الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم 2018، في المباراة الأولى ليعزز طموح المنتخب المغربي وجماهيره في التأهل من المجموعة.
… المزيد






رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.