مطعم مصري يقدم «ساندويتشات» بلحوم غير تقليدية


كفتة حمام… وحواوشي نعام… وشاورما البط

في محاولة لكسر النمطية والبحث عن ابتكارات جديدة، تخصص مطعم مصري في تقديم «ساندويتشات» غير تقليدية، وأتاح لزبائنه تناول أطعمة متنوعة ما بين كفتة الحمام، وحواوشي من لحم النعام، بجانب شاورما لحم البط.

ويوضح مطعم «زوزو» بحي مدينة نصر «شرق القاهرة»، والذي يستعد لافتتاح فرع آخر بمدينة أكتوبر، عبر مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» الابتكارات الجديدة من «الساندويتشات» وطرق تحضيرها ومكوناتها.

طواجن متنوعة من لحوم غير تقليدية

ويقدم المطعم الشاورما، مصحوبة بلحم البط أو الديك الرومي، مع الحفاظ على طريقة تحضيرها المعروفة، ومكوناتها الأساسية من البصل والطماطم وفلفل الألوان والفلفل الحار والتوابل والصوصات المتنوعة، لكنها توضع في أرغفة خبز بلدي، وتتنوع أشكال الشاورما لتلبي احتياجات كافة الأذواق عبر ابتكارات جديدة، منها شاورما البسطرمة، والسجق، واللحوم التقليدية.

ويحظى رغيف الحواوشي بنصيب كبير من التنوع، ومن أبرز ابتكاراته، «حواوشي زوزو» ويتكون من ميكس الأجبان مع السبانخ ومشروم حلقات وبيف مدخن، وحواوشي البسطرمة أو الهامبرغر أو السجق البلدي، أو المصنوع من لحم الديك الرومي، أو الكبدة، بجانب أشكال أخرى، منها حواوشي «ميني» بحجم صغير غير معتاد، تصنع حشوته من البسطرمة أو الهامبرغر، أو الكبدة، أو السجق البلدي، مع إضافة أنواع مختلفة من الجبن، مثل الرومي والموتزاريلا.

وتعتمد فكرة المطعم على تقديم أشكال غير تقليدية من «الساندويتشات» تضم أنواعا من اللحوم تعود الزبائن على تناولها بطرق طهي محددة.

ويقول عمرو السوبكي، مدير مطعم زوزو لـ«الشرق الأوسط» إن «المطعم يحاول تغيير النظرة النمطية القديمة لتناول البروتين، عبر إتاحته في صورة (ساندويتش) فلم يعد تناول الحمام أو البط مثلا يحتاج إلى مائدة وأوانٍ كثيرة، بل يمكن تناوله بطريقة سهلة».

شاورما وحواوشي من لحوم متنوعة

وفي محاولة للاستفادة من الأصناف الشهيرة التي تحظى بإقبال كبير من الزبائن، يعيد المطعم تقديم بعض هذه الأصناف بمكونات «حشوة» مختلفة، ومنها ساندويتشات شاورما الديك الرومي، الذي يتبل مضافا إليه صوص الكزبرة والأناناس والفلفل الألوان، وكذلك شاورما البط، والتي تتبل بعصير البرتقال الحلو وصوص الشبت والمستردة بالعسل والطحينة.

وبجانب الساندويتشات غير التقليدية تشكل الطواجن جانبا آخر من محاولات الابتكار، ومنها طاجن النعام، الذي يصفه الشيف علي بأنه «يقلل نسبة الكولسترول في الدم، ويعالج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي»، ويتابع «تلقى لحوم النعام رواجا لأنها طازجة حيث يتم طهيها فور ذبحها»، وطبق «المزاليكا» وهو عبارة عن «ميكس» من كبد وقلوب الحمام والبط والدجاج.

ونال الشيش طاووك حظا وافرا من الابتكار، حيث يقدم مصنوعا من البط، أو الديك الرومي المتبل بالزبادي والأعشاب والتوابل، كما يتفرد المطعم بتقديم أشكال غير تقليدية من اللحوم، منها «ستيك النعام» و«ممبار بايتس» وهو عبارة عن حلقات الممبار «أمعاء الحيوان» بعد تنظيفها يتم حشوها أرزا بالخلطة والتوابل وعصير الطماطم، ثم تسلق وتقطع حلقات وتقلى في زيت غزير حتى تصل إلى اللون الذهبي المقرمش.

ساندويتشات من لحوم البط والنعام والرومي

ويشير السوبكي إلى أن: «فكرة تقديم البروتين في (ساندويتش) فتحت الباب لابتكارات جديدة سنقدمها قريبا، منها عكاوي النعام، ورغم أن لحم النعام ليس لديه شعبية في مصر وثمنه مرتفع إلا أنه من بين الأصناف التي تلقى رواجا، بجانب الحواوشي والشاورما».

وتتنوع أشكال الشاورما التي يقدمها المطعم ما بين اللحوم التقليدية المتعارف عليها، أو لحم وبسطرمة، والتي يضاف لها الزيتون المخلي المقطع حلقات وميكس أجبان ما بين الرومي والشيدر الصفراء والحمراء والموتزاريللا وكذلك شاورما سجق أو لحمة وسجق معا، وكذلك شاورما البيف المدخن، أو المشروم، والتي يضاف إليها أنواع عدة من الخضار مثل السبانخ.

وعلى غير المعتاد يختبر الحمام أشكالا جديدة تختلف عن تلك التي تعوّد الناس عليها، حيث تعارف على تقديمه محشيا بالأرز أو الفريك، أو محمرا، الآن تصنع منه «كفتة الحمام» أو يقدم كمقبل، حيث يخلى من العظام، ويتم فرمه مع المكونات العادية للكفتة من توابل وبصل، ويتم تشكيلها في صورة أقراص صغيرة تختلف عن الشكل التقليدي للكفتة، كما يستخدم مفروم الحمام في إعداد كفتة الأرز مضافا إليها أنواع أخرى من اللحوم والأرز والتوابل.






رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.