ملف تذكاري بـ«صوت الأزهر» بمناسبة مرور 12 عامًا على تولى الإمام الطيب مشيخة الأزهر 



فى مناسبة مرور ١٢ عاماً على تولى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مشيخة الأزهر الشريف، والتى توافق ال١٩ من مارس، تصدر جريدة صوت الأزهر ملفاً تذكارياً يستعرض حصاداً فكرياً لأبرز الإنجازات التى أحدثها الأزهر الشريف فى ملف تجديد الفكر الإسلامى وتوثيقه من واقع وثائق الأزهر الشريف ومقرراته الدراسية وبياناته العامة، غير الحلقات التلفزيونية لفضيلة الإمام الأكبر. 

وأكد الكاتب والصحفي أحمد الصاوي رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، أن هذا المنهج الأزهرى يترابط متجاوزاً الخطاب الإعلامى ليترسخ فى المقررات الدراسية التى يدرسها طلاب الأزهر الشريف بجميع المراحل الدراسية. 

وتنشر الجريدة قائمة مختصرة بعدد من القضايا المهمة والحاكمة حول شكل الدولة والمواطنة غير الاشكاليات الداعمة للتطرف كمسائل الهجرة والخلافة والحاكمية ودار الإسلام ودار الكفر، وتوضيح الفهم الأزهرى الصحيح لهذه المسائل، إلى جانب القضايا الاجتماعية وما يخص المرأة والسياحة والآثار والثأر. 

كما تطرق الملف لرؤية فضيلة الإمام من مسألة التراث والتأكيد على اتخاذ فضيلته مساراً وسطاً بين أنصار التشبث الكامل به ودعاة تركه وإهماله، إلى جانب عرض رؤية الإمام حول التيار الإصلاحي الجدير بحمل أمانة التجديد ومواصفاته وتكوينه. 

كما تنشر الجريدة نص بيان الأزهر للتجديد في الفكر الإسلامي، إلى جانب نص وثيقة الأزهر لحماية الدماء والأعراض والأموال، ودروساً من المقررات الأزهرية المقررة على طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية.

اقرأ أيضا| عالم أزهري يوضح معنى قول النبي: «من استطاع منكم الباءة فليتزوج»
 





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.