من بيرجامو إلى بواكي.. من هو لوكمان الذي يحمل آمال نيجيريا على عاتقيه في كان 2023؟

لفت أديمولا لوكمان، لاعب منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، الأضواء خلال مسيرة النسور في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 حتى الآن.




نيجيريا تواجه جنوب إفريقيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، غدًا الأربعاء بعد تخطي أنجولا بهدف لوكمان.







اللاعب النيجيري سجل 3 أهداف حتى الآن في البطولة، جميعها في الأدوار الاقصائية، بعد ثنائيته ضد الكاميرون، وهدفه أمام أنجولا، ليقود النسور إلى نصف النهائي، من أجل عودة اللقب الغائب منذ 2015.

من هو أديمولا لوكمان؟

لوكمان صاحب الـ26 عامًا، هو صانع الفارق في المنتخب النيجيري، وربما لولا إصابة فيكتور بونيفاس لاعب باير ليفركوزن المتألق مع النادي الماني، لم يكن سيشارك أديمولا في البطولة.

قبل البطولة تعرض المنتخب النيجيري لضربة قوية بإصابة فيكتور بونيفاس، وهو ما أفسح المجال لمشاركة لوكمان في خط هجوم المنتخب النيجيري بجانب موسيس سيمون وفيكتور أوسيمين.

أديمولا لوكمان لعب للعديد من الأندية الإنجليزية بداية بـ تشارلتون أتلتيك، وإيفرتون، قبل أن تتم إعارته إلى لايبزيج ثم يتعاقد معه النادي الألماني بشكل نهائي في 2019.

عاد لوكمان إلى الدوري الإنجليزي مع فولهام وليستر سيتي معارًا، قبل أن يطلب جيان بييرو جاسبريني التعاقد معه في أتالانتا خلال صيف 2022، وينضم إلى بيرجامو مقابل 10 ملايين يورو.

في الموسم الماضي شارك لوكمان في العديد من المباريات وسجل 15 هدفًا، لكن هذا الموسم تحديدًا انفجرت موهبته في ملعب جيويس في بيرجامو، وساهم في 10 أهداف خلال 18 مباراة بالدوري، بتسجيله 7 أهداف وصناعة 3.

لوكمان حتى مارس 2022، كان يمكنه أن يمثل المنتخب الإنجليزي الأول، بعدما لعب في المراحل السنية المحتلفة، تحت 19 عاماً، وتحت 20، وأخيرًا تحت 21.

قرر في النهاية لوكمان أن يمثل المنتخب النيجيري، لعدم وجود مكان له في إنجلترا حسب ما يرى، خاصة وأن النسور عرضوا عليه تمثيلهم في أمم إفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون.

في نهاية المطاف، وافق لوكمان، وظهر لأول مرة في مباراة غانا الحاسمة في الصعود لكأس العالم 2022.

من بيرجامو إلى بواكي، لفت لوكمان أنظار الجميع في أمم إفريقيا، ويحتاج لهدفين خلال المباراتين القادمتين لمنتخب بلاده، ليتوّج بجائزة هداف البطولة متساويًا مع إيميليو إنسوي لاعب غينيا الاستوائية الذي غادر من دور الـ16.




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى