نادى أدب السويس يناقش رواية «نادي الذئاب»



 تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية، في ضوء توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية المتنوعة بكافة الأقاليم الثقافية.

حيث أقام نادي الأدب بقصر ثقافة السويس ندوة أدبية لمناقشة رواية “نادي الذئاب” للروائية الشابة مي جابر وقد تحدث عن الرواية الأديب الكبير محمد أيوب، والشاعر عزت المتبولي وقد أدارة الفاعلية الأديب الكبير مجدي متولى، وبحضور كوكبة من أدباء وشعراء السويس.

حيث تحدث أيوب ان الكاتبة تمتلك مقومات الأبداع الحقيقي وقد طرحت موهبتها في هذه الرواية التي تعتبر أولي باقورة أنتاجها الأدبي، كما قال أن الكاتبة قد شكلت عالمها الروائي بالفنتازيا والخيال العلمي. وفلسفتها الخاصة، مما أعطي للرواية طابع خاص يحسب للكاتبة، وأنها تفوقت علي نفسها عندما فرضت شخصيتها وجسدت عالمها الخاص رغم حداثة تجربتها الأبداعية، كما أشار إلي بعض المقاطع المتميزة في رواية نادي الذئاب، بينما أشاد المتبولي بالكاتبة الصاعدة نظرا لما تمتلكة من فكر ورؤية وخيال خصب، أعطي للرواية مشهدية وعوالم مختلفة، كما تحدث عن محتوي الرواية بأن الكاتبة جمعت بين الغرائبية والفنتازيا والخيال العلمي، وكيفية إدارة صراع الأحداث في أماكن وأزمنة متعددة . 

أعقب ذلك بعض المداخلات من الحضور عبروا عن فخرهم وإعتزازهم بالأديبة الصاعدة.

إقرأ أيضاً: ختام مبادرة «المرأة المصرية صانعة السلام» بثقافة السويس ​​​​​​​





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.