نصائح قبل السفر إلى البندقية في الصيف


 البندقية هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا، ففي كل عام، يتدفق إليها الملايين ليشهدوا روعة المدينة العائمة وقنواتها الساحرة، لذا لا عجب أن تزدحم بالسائحين خاصة خلال فصل الصيف، ولكي تتمكن من الاستمتاع بتلك الوجهة الساحرة على الرغم من الازدحام، إليك هذه النصائح.

نصائح قبل السفر إلى البندقية في الصيف

فكر في قضاء يوم على الشاطئ

على الرغم من أن البندقية ليست مدينة شاطئية، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك التغلب على حرارة الصيف بقضاء فترة ما بعد الظهيرة على الشواطىء، حيث تقع جزيرة ليدو على بعد 20 دقيقة فقط من فابوريتو من وسط البندقية، وتتمتع بالمياه الضحلة والهادئة بشكل لا يصدق، وهي مثالية للعائلات أو لمن يرغبون في الاستمتاع بيوم هادئ مع الشمس والبحر.

خطط لمشاهدة معالم المدينة في الصباح والمساء

أفضل ما يمكنك القيام به لمشاهدة معالم المدينة في البندقية خلال فصل الصيف، وخاصة يوليو وأغسطس، هو القيام بجدول زمني منقسم، فاستيقظ مبكرًا بشكل معقول، واستكشف محيطك لبضع ساعات، وتناول الغداء، ثم استرح خلال فترة ما بعد الظهر.

بمجرد أن تبدأ درجة الحرارة في البرودة، عد للخارج لساعات قليلة أخرى من مشاهدة المعالم السياحية، وبما أن الشمس لا تغرب حتى الساعة 9:00 مساءً، فسيكون لديك الكثير من ضوء النهار للتجول.

استفد من نوافير البندقية العامة

مثل العديد من الأماكن في إيطاليا، يوجد في البندقية نوافير مياه عامة في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك العثور عليها في ساحة أو في بعض الأحيان على طول ممر، وتتدفق عادة بالمياه النقية الصالحة للشرب والتي لا شك أنها أبرد بكثير من أي زجاجة ماء تحملها في حقيبتك اليومية.

تعتبر هذه النوافير مكانًا رائعًا لملء زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام، ومن المحتمل أن توفر لك بعض المال أيضًا.

الكثير من الماء يعني الكثير من البعوض خلال الصيف في البندقية

 إذا كنت حساسًا لدغات البعوض، فتأكد من إضافة طارد الحشرات إلى قائمة التعبئة الخاصة بك في إيطاليا، وذلك حتى تستطيع الاستمتاع بوقتك في الخارج.

تأكد من أن فندقك يحتوي على تكييف

قد لا يكون تكييف الهواء شائعًا في البندقية كما هو الحال في بعض الأماكن، ولكن معظم الفنادق التي تلبي احتياجات السائحين في المركز ستوفره، وستحتاجه بشكل خاص خلال أشهر الذروة في يوليو وأغسطس.

حتى لو كانت النوافذ المفتوحة كافية لتبريد غرفتك من درجة الحرارة، فلا يزال هناك الكثير من البعوض بالخارج، لذا ضع في اعتبارك ضرورة أن يكون هناك تكييف بغرفة الفندق الخاص بك.

احجز مسبقا

البندقية دائما مزدحمة، فإذا كنت تنوي توفير الوقت والاستفادة القصوى من زيارتك، بدلاً من الوقوف في طوابير لمدة ساعتين لدخول مناطق الجذب الشهيرة، احصل على تذاكر تخطي الطوابير أو تذاكر الجولات الإرشادية مسبقًا.

التعبئة الخفيفة

لا تنقلك سيارات الأجرة المائية والعبّارات دائمًا أمام فندقك مباشرةً، ومن المحتمل أنك ستحتاج إلى المشي لفترة للوصول إلى فندقك، وقد تضطر إلى عبور بعض الجسور المتدرجة أيضًا، لذا سافر خفيفًا مع عدد قليل من الحقائب، حتى يسهل عليك التنقل والتحرك أثناء اكتشاف المدينة خلال فصل الصيف.



رابط المصدر

التعليقات مغلقة.