ننشر الخطة الكاملة لعودة BMW وميني إلى السوق المصري



11:35 ص


الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تغطية – محمود أمين:

تصوير – محمد معروف:

أعلنت مجموعة BMW ،الشركة الرائدة عالميًّا في إنتاج السيارات الفاخرة والرياضية والكهربائية، عن اختيار مجموعة جلوبال أوتو للسيارات Group Auto Global وكيلًا رسمياً لسيارات BMW وMINI في مصر.

جاء ذلك بمؤتمر صحفي أقيم، الثلاثاء، بالقاهرة بحضور توماس رين رئيس مجموعة BMW في أفريقيا وأوروبا الشرقية، والمهندس فهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات.

كما حضر السيد محمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، والسفير فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في القاهرة، والسفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت في القاهرة، ومجموعة من قادة ومديري مجموعة BMW العالمية ومجموعة جلوبال أوتو للسيارات.

وكانت جلوبال أوتو قد استحوذت على المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل السابق للعلامتين الفاخرتين، في صفقةٍ تضمّنت الشبكة الحالية مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنع تجميع سيارات BMW ،والذي يضمّ ثلاثة خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنويًّا.

تأسست مجموعة جلوبال أوتو للسيارات نِتاج تحالف بين مجموعة “علي الغانم وأولاده للسيارات” الكويتية، وشركة “محمد يوسف ناغي موتورز” السعودية، بالإضافة إلى مجموعة “العُرجاني” ومجموعة “الصافي” المصريتين.

وتمتلك مجموعة “علي الغانم وأولاده للسيارات” خبرة ممتدة لأكثر من ثلاثة عقود في سوق السيارات الفاخرة في دولة الكويت وجمهورية العراق بوصفها وكيلًا لمجموعة BMW ، في حين تُعد شركة “محمد يوسف ناغي موتورز” وكيلًا رسميًّا لعالمات BMW وMINI وRoyce-Rolls في المملكة العربية السعودية لأكثر من عشرين عامًا، وبدورها تمتلك سجلًا حافلًا وخبرة عريضة في قطاعي المبيعات وخدمات ما بعد البيع.

وأكد الكيانان على ثقتهم في المجموعتين المصريتين وقدرتهما على تكرار ما حققاه مِن نجاحات في الأسواق الكويتية والسعودية والعراقية، مِن خلال توفير طرازات فاخرة عالية الجودة وخدمات ما بعد البيع مُميّزة، جنبًا إلى جنبٍ مع تلبية جميع احتياجات العملاء بطريقة تفوق توقّعاتهم بكثير.

تمتلك جلوبال أوتو خطّة طموحة لتعزيز وجودها في السوق المصرية، تواكب بشكل كبير ذلك الطلب المتزايد على سيارات BMW وMINI في واحدةٍ مِن أسرع الأسواق نموًّا في قارة إفريقيا؛ إذ تتضمّن هذه الخطة التوسّعية تطوير صالات العرض ومراكز الخدمة الحالية للعالمتين الفارهتين، بالإضافة إلى افتتاح صالات عرض ومراكز خدمة جديدة في جميع أنحاء البالد، خصوصًا في الأقاليم والمدن الجديدة، تتّفق مع أحدث معايير مجموعة BMW العالمية Next Retail BMW .

وتُشارك جلوبال أوتو كذلك المجموعة الألمانية في التزامها نحو تعزيز الاستدامة والتركيز بشكل أساسي على الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

ولتحقيق هذا الهدف السامي، لن تكتفي جلوبال أوتو بتقديم طرازات i BMW الكهربائية في السوق المصرية، لكن أيضاً من خلال ترشيد الشركة الموارد الطبيعية واستخدام الطاقة المستدامة في منشآتها مثل توليد الكهرباء مِن الألواح العاملة بالطاقة الشمسية وتبني طرق إعادة تدوير المياه، وغيرها مِن الآليات التي تتّسق مع مفهوم الاستدامة الذي تنتهجه مجموعة BMW عالميًا لتُصبح شركة سيارات مستدامة بشكل كامل في المستقبل القريب، والتي تتماشى أيضًا مع رؤية الدولة المصرية -رؤية مصر 2030 – وخطّطها التنموية المتعلّقة بالاستدامة.

ويخطط الوكيل الجديد لتوفير جميع طرازات BMW ، وسيارات M BMW الرياضية، وأيضًا طرازات i BMW الكهربائية، ومجموعة Selection Premium BMW للسيارات المستعملة المُعتمدة، وكذا طرازات MINI الفاخرة لجميع عملائها في جمهورية مصر العربية، ستقدّم جلوبال أوتو أيضًا جميع خدماتها للعملاء وسياراتهم تحت سقف واحد، بما في ذلك خدمات تمويل السيارات المختلفة وجميع برامج التأمين على السيارات.

وقد أعرب د. توماس رين رئيس مجموعة BMW في أفريقيا وأوروبا الشرقية، عن امتنانه بالعودة مرة أخرى إلى مصر قائلا: “يسعدني العودة مرة أخرى للقاهرة مهنئاً لحكومة جمهورية مصر العربية على الاستضافة الناجحة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وأضاف رين: “قدمت اليوم حاملا خبراً ساراً بخصوص مستقبل مجموعة BMW في مصر، حيث أتشرف بإعلان مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، وكيلًا رسميا لسيارات BMW و MINI في مصر، أحد أهم أسواق مجموعة BMW في إفريقيا، حيث سنقدم مجموعة متكاملة من حلول التنقل المختلفة تلبيةً لتنوع متطلبات عملاءنا في مصر، واضعين الرقمنة، والتنقل الكهربائي، والاستدامة مفاتيح نجاح لنا إلى المستقبل، لأن هدفنا دائماً هو البقاء في الطليعة”.

من جانبه، قال فهد الغانم، رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات: “نحن فخورون باختيار شركتنا لتمثيل BMW وMINI في مصر، ونتطلّع قُدمًا لخدمة عملاء العلامتين الفاخرتين الحاليين وفي المستقبل.

ولا يَسعني سوى القول بأن مصر تحظى بمكانة عظيمة بالنسبة لنا، كما يوفر قطاع السيارات بها فرصة هائلة للاستثمار، وكلنا ثقة في تعزيز نمو ومكانة BMW وMINI في البلاد، ومِن ثم التربع على عرش سوق السيارات الفاخرة في مصر، بما يتناسب بشكل كبير مع اسم العالمتين الفارهتين المُرادف للتميّزِ والرّفاهية في عالم السيارات.

وفي خلال السنوات القليلة المقبلة، تعتزم جلوبال أوتو ضخّ استثمارات تُقدَّر بأكثر مِن 150 مليون دولار أي قرابة (ثلاثة مليارات و600 مليون جنيه مصري)، وهو ما سيُترجم إلى خَلْقِ أكثر مِن 1600 فرصة عمل، بقيادة مجموعة من الكوادر الشابة على أعلى مستوى من المهارة والخبرة في قطاع السيارات المصرية والإقليمية، بغرض توفير تجربة امتلاك استثنائية وخدمات ما بعد البيع مُميزة تفوق التوقّعات”

بدوره قال محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، عن استراتيجية ورؤية الشركة تجاه عملاء BMW وMINI: “نلتزم بتقديم تجربة رائدة وفريدة في قطاع مبيعات السيارات وخدمات ما بعد البيع لعملائنا، تتوافق مع المعايير العالمية الصارمة والمعهودة لدى مجموعة BMW.

واضاف قنديل أنه من خلال نقل تَجربة اقتناء السّيارات الفارهة إلى مستوى جديدٍ تمامًا يُركِّزُ في الأساس على العملاء ويَضعهم على رأس أولوياتنا. وسنبدأ فوراً عمليات المبيعات واستلام الحجوزات على طرازات BMW وMINI ، وأيضًا بدء خدمات ما بعد البيعِ لعملائنا الأوفياء في كُلِّ مراكز الخدمة والصّيانة التابعة لنا.

وأردف، سنقوم بتوفير باقة متنوّعة مِن الخدمات الرقمية التي تتراوح ما بين استعراض طرازات العلامتَيْن الفارهتَيْن باستخدامِ تطبيقِنا على الهواتف المحمولة، مرورًا بحجز تجربة القيادة، وصولًا إلى حجز السيارات بعد اختيارِ مواصفاتها الفنّيّة وتجهيزاتها المُختلفة، بالإضافة إلى امكانية حجز مواعيد الصيانة المختلفة وغيرها.

كما تسمح هذه الخدمة للعميل بالموافقة الإلكترونية الفورية علي الاعمال المطلوبة مع نهاية التقرير الذي قام بمشاهدته على هاتفه المحمول والدفع الإلكتروني، كل هذا دون أن يغادر مكانه، كما سنٌطلق أيضاً برنامج BMW Elite ، والذي يقدم باقة من المزايا الحصرية للأسر التي ستمتلك أكثر من سيارتين من BMW أو MINI أو كليهما من خلال جلوبال أوتو”.

وكشف رئيس جلوبال أوتو عن خدمة وصفها بأنها الأولى في مصر، وهي “باقة الصيانة الشاملة” لجميع سيارات BMW وMINI الجديدة، والتي تغطي تكاليف الصيانة الدورية لمدة ثالث سنوات أو 60 ألف كم أيهما يأتي أولًا، مع ضمان لمدة خمس سنوات أو 200 ألف كم أيّهما أقرب.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.