هذا هو رأي رئيس الشركة المالكة لـ بوغاتي برقم تسارع تسلا رودستر جديدة

كشف السيد ماتي ريماك ( Mate Rima ) المؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة ريماك ( Rimac ) الكرواتية المالكة لـ شركة بوغاتي الفرنسية عن رأيه الخاص حول رقم تسارع تسلا رودستر جديدة الجيل الثاني من هذه السيارة الكهربائية الأمريكية .

ومن باب التذكير نشرنا خلال الأسبوع الماضي تصريحات رسمية أدلى بها ايلون ماسك يكشف بها عن قدرة سيارة تسلا رودستر 2 الجديدة القادمة بنسخة إنتاج تجاري بالتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) خلال أقل من ثانية واحدة ! وهذا التصريح ما علق عليه رئيس ريماك .

تسارع تسلا رودستر جديدة

في حين أن الكثيرين رفضوا الادعاء الأخير الذي كشف فيه ايلون ماسك عن تسارع تسلا رودستر جديدة القادمة ، إلا أنه لديه حليف وهو ماتي ريماك الرئيس التنفيذي لـ شركة بوغاتي ريماك .

عندما سُئل على صفحته في حساب فيس بوك عما إذا كان يعتقد أن ادعاء سيجل تسارع سيارة كهربائية أقل من ثانية واحدة قابل للتصديق ، أجاب ريماك ” بنعم ” ، ويقول في تعليقه الرسمي على فيس بوك : ” هذا ممكن باستخدام أجهزة الدفع النفاثه ، لقد قمنا بالمحاكاة ” .

ولكن هناك شرط مهم لمواكبة هذا التأكيد على رقم التسارع من قبل رئيس بوغاتي ريماك .

تسلا رودستر 2

وقال السيد ماتي ريماك :

” المشكلة هي عندما تنطلق السيارة خلال ثانيتين إلى ثلاث ثوانٍ ، ومن ثم يكون لديك الكثير من الوزن الساكن الذي تحمله ( الخزانات، والضاغط، والصمامات، وما إلى ذلك ) ، الأمر نفسه ينطبق على المراوح ، فهي تمنحك قبضة أكبر ولكنك تحتاج إلى ما يقرب من 300 ألف نيوتن متر من عزم الدوران على العجلات لتتسارع أقل من ثانية واحدة من 0 إلى 100 كم/ساعة ، مما يعني أنك بحاجة إلى محركات ضخمة ، ومحولات ، وعلب تروس ، وأعمدة إدارة ، وما إلى ذلك ” .

ريماك نيفيرا

ويشير السيد ريماك أيضاً إلى أن تسجيل هذا التسارع يتطلب أن تكون ” السيارة خفيفة للغاية ” ، وهو ليس المعيار القياسي للسيارات التي تعمل بالبطارية . حتى السيارة الكهربائية الخارقة ريماك نيفيرا ( Rimac Nevera ) التي تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في أقل من ثانيتين رغم أنها تزن أكثر من 2,268 كيلوغرام ( 5000 باوند ) .

ويقول : ” لذا فإن أجهزة الدفع هي حقاً الطريقة الوحيدة للمضي قدماً ، لكنهم يجلبون الكثير من السلبيات أيضاً ” .

اقترح الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا السيد ايلون ماسك في عام 2018 أن سيارة تسلا رودستر 2 القادمة ستحتوي على ” 10 محركات صاروخية صغيرة مرتبة بسلاسة حول السيارة ” وهذا ، من الناحية النظرية ، سيكون نوع الدفع الذي تحتاجه سيارة تسلا رودستر لتحقيق ذلك الوقت الذي يقل عن ثانية واحدة من 0 إلى 96 كم/س .

سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كانت ادعاءات ايلون ماسك ستتحقق ، يقال إن سيارة تسلا رودستر الجديدة ستظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام إن شاء الله .

استعرضنا ضمن هذا التقرير رئيس الشركة المالكة لـ بوغاتي برقم تسارع تسلا رودستر جديدة القادمة .

راس بـ راس تسلا بورش تايكان تيربو و تسلا موديل اس

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى