هل تغلق الأوقاف ضريح الحسين في الليلة الختامية للمولد غدا؟.. مصدر بالوزارة يوضح



03:55 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر بوزارة الأوقاف، أن مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله تعالى عنه، يستقبل مريدي وأبناء الطرق الصوفية الراغبين في زيارة الضريح، على مدار أيام الاحتفال بقدوم الرأس الشريف لسبط رسول الله إلى مصر.

ويحتفل أبناء الطرق الصوفية بمولد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، بالقاهرة، وهو الاحتفال الأول الذي يقيمه المصريون خلال العام الهجري الحالي 1444، ويأتي بمناسبة استقرار رأس الحسين في مصر، حين حُملت من عسقلان إلى القاهرة.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم، إن ضريح الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، سيظل مفتوحا أمام الراغبين في الزيارة، أثناء الاحتفال بالليلة الختامية للمولد، مع تكثيف تواجد العمال للتغلب على الزحام، ومنع حدوث أي شيء.

وأشار المصدر، إلى أن وزارة الأوقاف أصدرت تعليماتها لأئمة وعمال مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، ومديرية القاهرة، بضرورة اليقظة ومتابعة الأمر أولا بأول داخل المسجد، لتجنب وقوع أي مشكلات، أثناء الاحتفال بالليلة الختامية للمولد.

وتشهد منطقة المشهد الحسيني بالقاهرة، غدا، إقبالا كثيفا من أبناء ومريدي الطرق الصوفية، بمناسبة الاحتفال بالليلة الختامية لمولد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه.

كان الشيخ محمود ياسين التهامي نقيب المنشدين، أعلن إلغاء الاحتفال بالليلة الختامية لمولد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، والتي كان مقررا لها غدا.

وقال التهامي في تصريحات لمصراوي، اليوم:”تقدمت بطلب لإحياء الليلة الختامية لمولد الإمام الحسين، كما هو معتاد سنويا، وبعد ذلك تم إبلاغي بإلغاء الحفل”.

وأشار نقيب المنشدين، إلى أن وزارة الأوقاف وافقت على إقامة الحفل وكذلك حي الجمالية، إلا أن بعض الجهات رفضت إقامته.

اقرأ أيضا:

مولد الحسين.. محمود التهامي يعلن إلغاء الاحتفال بالليلة الختامية



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.